قالت الإعلامية منى المراغي، إن مسرح «يو آرينا» شهد أمس حفلا رائعا للمطرب حمزة نمرة، وفريق «مسار إجباري»، والمطربة الجزائرية سعاد ماسي، وسط تفاعل شديد للجماهير مع الحفل، الذي كان كامل العدد.

وأضافت منى المراغي تقديمها لبرنامج «الحياة في العلمين»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»: «الفنان حمزة نمرة قدم أغنية من الفلكلور الفلسطيني، وهي لفتة رائعة، كما كتب فريق مسار إجباري أسماء شهداء فلسطين على شاشة المسرح»، مشيرة إلى أن المطربة سعاد ماسي أشادت بالجهد المبذول والرائع من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

منى المراغي تدعو المواطنين لزيارة مدينة العلمين الجديدة

وأكدت على أن الأجواء في مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، أكثر من رائعة، وتدعو للفخر، داعية المواطنين لزيارة مدينة العلمين الجديدة، ومشاهدة فعاليات المهرجان.

واستكملت الإعلامية منى المراغي حديثها معربة عن حزينها لقرب انتهاء فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، مع نهاية شهر أغسطس، موضحة أن الزوار في حالة من السعادة والبهجة، من متابعة جميع الفعاليات، سواء كانت رياضية أو ترفيهة أو ثقافية، بجانب فعاليات مهرجان نبتة، وهو أول مهرجان للأطفال.

اقرأ أيضاًمع قرب عرضها بـ مسرح نهاد مصيلحة.. ما قصة مسرحية «صيد الفئران»؟

المتحدة تكشف عن البرومو الدعائي الأول لـ الفيلم الوثائقي «الألغام»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مهرجان العلمين 2024 منى المراغي العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا

برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، شهدت قرية قلوصنا فعاليات ختام مهرجان "أهالينا" الصيفية، الفعالية التي نظمها مركز شباب القرية بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، حضرها عدد من الشخصيات العامة، منهم النائب توحيد عامر، وضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى جانب حضور كبير من الأهالي والمثقفين.

أنشطة متنوعة لتعزيز الوعي الثقافي
 

بدأ الحفل بتفقد الحضور للورش الفنية والحرفية، حيث عبر ضياء مكاوي عن سعادته بالفعالية وأشاد بدور الهيئة في نشر الوعي الثقافي، خاصة في مناطق الصعيد. كما تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "المواطنة والانتماء للوطن"، قدم خلالها الأديب د. شعبان عبد الحكيم قصيدة "أغنية الوطن"، مؤكدًا على أهمية تربية الأجيال الجديدة على احترام الآخر.

اكتشاف مواهب جديدة وفعاليات فنية
 

تم تنظيم فقرات لاكتشاف مواهب محلية في مجالات الإلقاء الشعري والغناء والإنشاد الديني، وتوافد الرواد على معرض الكتاب الذي عرض إصدارات جديدة بأسعار مخفضة. اختتمت الفعاليات بعروض استعراضية من فرقة ملوي للفنون الشعبية، تلتها تكريمات للأطفال الموهوبين وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب قلوصنا.

استمرار الفعاليات في قرى أخرى
 

تستمر فعاليات مهرجان "أهالينا الصيفي" خلال شهر سبتمبر بقرية بني عبيد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك بعد النجاح الذي حققه في قرية أبو حسيبة بمركز مطاي.

لقاء أدبي لاستشراف المستقبل
 

على هامش الفعالية، نظم نادي أدب المنيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة لقاء بعنوان "الوعي الثقافي واستشراف المستقبل". تناول اللقاء دور الأدب والفن في تشكيل رؤية مستقبلية للمجتمع، وأهمية قصور الثقافة في بناء الذات والوعي.

ختام شعري مميز


شهدت الفعالية الختامية إلقاء عدد من القصائد الشعرية بمشاركة نخبة من شعراء المنيا مثل أحمد الفيومي وعلي محيي.

مقالات مشابهة

  • “كلها أحضان مطارات”.. إليكم تفاصيل أغنية حمزة نمرة الجديدة
  • "كلها أحضان مطارات".. تفاصيل أغنية حمزة نمرة الجديدة
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • حمزة نمرة يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة.. «ياه لو أقسم الأيام معاه»
  • "إيام الجاي".. كلمات أغنية فضل شاكر الجديدة
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا