شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية؛ في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43، الذي بدأ فعالياته بالقاهرة اليوم؛ ويستضيفه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في جمهورية مصر العربية، بمُشاركة أكثر من 2000 منتمٍ للكشافة يمثلون 176 دولة ويستمر حتى 23 أغسطس الحالي.
ويتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات، ومن أهمها السلام والاستدامة وقيادة الشباب وحقوق الإنسان والتعليم غير الرسمي، بهدف إلهام قيادة الجمعيات الكشفية الوطنية من خلال المحادثات الرئيسة وجلسات ورش العمل التي سيشهدها المؤتمر.

جمعية الكشافة السعودية تبدأ مُشاركتها في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43https://t.co/eEBqp9sunL pic.twitter.com/S9UVurPHP0— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) August 17, 2024المؤتمر الكشفي العالميوتُشارك الكشافة السعودية خلال المؤتمر بمعرض كشفي يُجسد النهضة الكشفية في المملكة، كما يعرض الوفد في اليوم العالمي لتبادل الثقافات نماذج من العادات والتقاليد في المملكة، وستقدم الجمعية خلاصة تجربتها في العديد من محاور المؤتمر خلال ورش العمل.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على جازانإلزام المعلمين بالحضور المبكر.. وتشكيل فريق لمتابعة حصص الانتظاروسيتخذ المؤتمر خلال انعقاده، عدداً من القرارات التي ستوجه الحركة الكشفية خلال السنوات الثلاث القادمة وما بعدها؛ وسيُنتخب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية القادمة، ويتم اختيار المستضيفين للأحداث الكشفية العالمية المقبلة، بما في ذلك المؤتمر الكشفي العالمي الرابع والأربعين عام 2027، والمناظرة الكشفية العالمية السابعة عشرة عام 2029، والمخيم الكشفي العالمي السابع والعشرين عام 2031.
ويُشارك في المؤتمر شركاء من المنظمات الدولية، ومنها منظمة الصحة العالمية، ومؤسسة الوليد للأعمال الخيرية، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، واليونيسيف، والجمعية العالمية للمرشدات والكشافة، ومنظمة الجيل غير المحدود، ومؤسسة اقتصاد التعلم، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة الكشافة السعودية المؤتمر الكشفي العالمي القاهرة جمعية الكشافة العربية السعودية المؤتمر الکشفی العالمی فی المؤتمر

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة

 يشارك المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية غداً الثلاثاء في فعاليات المؤتمر العالمى جازتك 2024 GASTECH، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعى والذى تُفتتح أعماله غداً في مدينة هيوستن الأمريكية ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة  عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعى والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة.

 

مشاركة الوزير في جازتك

ومن المقرر أن يشارك المهندس كريم بدوى في الجلسة الوزارية الإفتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد بعنوان "من الخفض إلى التكيف: اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمى منقسم"، ويرأس كذلك مائدة مستديرة تحت عنوان "مصر : تشكيل مستقبل واقعى وعملي للطاقة".

كما بعمل الوزير على جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية لمصر والتحدث عن دور مصر كمركز للطاقة وما تتمتع بها من مقومات جاذبة للاستثمار.

كما يعقد الوزير على هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول ورؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة.

ينطلق المؤتمر هذا العام تحت شعار " تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل" حيث تتضمن فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي، والهيدروجين كمصدر للطاقة، كما يتضمن فعاليات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة، ودعم قادة المستقبل من الشباب.

 يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف شخص رفيع المستوى و1000 متحدث من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، علاوة على 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق 23 الجاري بمشاركة 190 متحدثاً
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • "المؤتمر العالمي للمرافق" يناقش تحديات التحول إلى الطاقة المستدامة
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات