أعلن المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان "معهد وردان" عن بدء قبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمعهد اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تفاصيل التقديم في معهد وردان للسكة الحديد

يقبل المعهد الطلاب الذكور الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (رياضة) أو الثانوية الفنية بنظام الثلاث سنوات (كهرباء - ميكانيكا).

إجراءات وضوابط التقديم في معهد وردان

أوضح المعهد، في بيان اليوم السبت، ما يلي للراغبين في التقديم:

1- يجب تسجيل رغبة الالتحاق بالمعهد عبر موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، والذي يكون متاحًا للطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

2- لا يلزم الحضور إلى مقر المعهد بوردان، محافظة الجيزة، إلا بعد قبول الترشيح من مكتب التنسيق، ووفق التعليمات الصادرة عن إدارة المعهد.

3- طلاب الثانوية العامة يمكنهم التسجيل في جميع مراحل التنسيق (الأولى - الثانية - الثالثة).

4- طلاب الدبلومات الفنية يمكنهم التسجيل في المرحلة الثالثة فقط.

5- يحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول بالمعهد بناءً على مجموع الطلاب المتقدمين، ويتم إرسال قوائم بأسماء الطلاب المرشحين للقبول إلى إدارة المعهد، مع مراعاة أن الحد الأدنى للقبول يتغير سنويًا.

6- يخضع الطلاب المرشحون للقبول لاختبارات قدرات تشمل اللياقة الطبية والبدنية والسمات الشخصية، وفي حال عدم اجتياز أي طالب لهذه الاختبارات، يتم ترشيحه للرغبة التالية على موقع التنسيق.

الأقسام المتاحة للتقديم

- تكنولوجيا ميكانيكا الوحدات المتحركة.
- تكنولوجيا التحكم والإشارات الكهربائية.

مميزات ومدة الدراسة في معهد وردان

تستمر الدراسة بالمعهد لمدة 4 سنوات (بنظام 2+2)، حيث يمكن للطالب الحصول على دبلوم فني فوق المتوسط بعد سنتين، أو استكمال الدراسة لعامين إضافيين للحصول على درجة البكالوريوس.

ويتضمن نظام الدراسة الإقامة الداخلية خلال أيام الدراسة، ويُفرض على الطلاب رسوم تغطي جزءًا من تكاليف الإقامة والإعاشة.

المعهد مخصص للذكور فقط، والحد الأقصى للعمر عند القبول هو 22 عامًا (للخريجين من العام الحالي).

ويتمتع طلاب المعهد بأولوية التعيين في مسابقات وإعلانات التوظيف التي تصدرها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة الأنفاق، وشركات تشغيل المترو.

كما توجد فرص للعمل في شركات تشغيل القطارات في ألمانيا بعد اجتياز اختبارات القبول.

ويتبع المعهد، وزارة النقل وتحت إشراف وزارة التعليم العالي، ويتيح تأجيل التجنيد، كما يهدف إلى تخريج متخصصين مؤهلين للعمل في مجالات النقل المختلفة، وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذا القطاع، وخصوصًا النقل السككي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معهد وردان وردان النقل فی معهد

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سعي الوزارة لتطوير الأداء المؤسسي في جميع المراكز، والمعاهد، والهيئات البحثية التابعة لها، وذلك من خلال تطبيق أحدث معايير الجودة العالمية، مثل: الأيزو، التي تساهم في رفع كفاءة الأداء، وتحسين بيئة العمل، موضحًا أن هذه الجهود تهدف إلى توفير بيئة عمل مناسبة لدعم الإبداع والابتكار، وتحقق أهداف التنمية المستدامة في مصر، مشيدًا بحصول معهد بحوث الإلكترونيات على شهادتي الأيزو 14001 و45001، مما يؤكد التزامه بالجودة، والسلامة البيئية والمهنية، ويعزز مكانة مصر في مجال البحث العلمي.

وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة شيرين محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، حرص المعهد على تطبيق منظومة التطوير المؤسسي، وأنظمة الجودة الشاملة، لتوفير بيئة عمل تتواكب مع المعايير القياسية، لخدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر، وقد توجت هذه الجهود بالحصول على شهادة الأيزو 14001:2015 لمعايير نظام إدارة البيئة التي تُقدم إطارًا شاملاً لتطوير وتنفيذ سياسات بيئية فعالة في المعهد، بهدف تحقيق توازن بين استدامة العمليات بالمعهد، والحفاظ على البيئة، وكذا شهادة الأيزو 45001:2018 لإدارة السلامة والصحة المهنية، التي تهدف إلى تحسين وضمان بيئة العمل بالمعهد، من خلال توفير إطار شامل لإدارة المخاطر والتحكم في الحوادث.

ويأتي حصول المعهد على الجودة تنفيذًا لمبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وقد تمكن المعهد من تحقيق هذا الإنجاز بفضل الالتزام بتنفيذ خطته الإستراتيجية، التي ترتكز على تحقيق الاستدامة والتميز في البحث العلمي، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وأن حصول المعهد على شهادة الأيزو هو ثمرة لجهود جماعية من قبل جميع منسوبي المعهد، فقد تمكن المعهد من تحقيق تحسن ملحوظ في بصمته الكربونية، وذلك من خلال تبني مبادرات متنوعة، مثل: التشجيع على إعادة التدوير، ونشر أنظمة الطاقة الشمسية، ومستشعرات الحركة للمساهمة في توفير الطاقة، كما تبنى المعهد إستراتيجية واضحة، لتوفير بيئة عمل آمنة وسليمة لجميع العاملين، من خلال وضع خطط للطوارئ، وخطط للإخلاء، وكذا نشر نظم مكافحة الحريق، وتدريب منسوبي المعهد عليها.

كما قامت لجنة الجودة بالمعهد بتطوير نظام الجودة، بحيث يشمل كافة معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا لمواصفات الأيزو 9001:2015 و14001:2015 و45001:2018 والمعايير الدولية، حيث قامت بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية، لرفع كفاءة العاملين، وتمكينهم من المساهمة في تطبيق هذا النظام بفاعلية، وكذلك تنفيذ كافة المتطلبات والأنشطة اللازمة للحصول على هذه الشهادات على أكمل وجه.

كما حقق المعهد قفزة نوعية في مجال التحول الرقمي، حيث تم توطين أنظمة المراسلات، والأرشيف الإلكتروني بنجاح في كافة الأقسام العلمية، والإدارات المختلفة، وتم خلق بيئة عمل محفزة، تساهم في تحقيق الخطة الإستراتيجية للمعهد، بما يتماشى مع رؤية مصر الرقمية، ويعمل المعهد علي قدم وساق، لتأهيل معامل القياسات والمعايرة، والاختبارات بالمعهد، للحصول على شهادة الأيزو 17025:2017، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للمعايرة.

مقالات مشابهة

  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • تعاون بين معهد الاتصالات و"أبريد تك" و"فيكتور" لاعتماد المتدربين في الأنظمة المدمجة
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني