المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم السبت، مقطع فيديو يوثّق قصف مقاتليها لتجمعات الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو خروج مقاتلي القسام من أحد الأنفاق وتجهيزهم للصواريخ والقذائف التي سيتم إطلاقها باتجاه تحشّدات الاحتلال شرق مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وفي اللحظة المناسبة تم إطلاق الصواريخ باتجاه تجمعات قوات الاحتلال في خان يونس.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 17 أغسطس الذي يوافق اليوم ال316 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40074 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92537 مصابا.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

ومنذ بدء الحرب تعمل مصر جاهدة لأجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، كما أنها تشارك في المفاوضات التي بدأت الخميس 15 أغسطس 2024 في الدوحة، ومن المقرر أن يكون هناك اجتماع آخر في القاهرة قبل نهاية الأسبوع لأجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وفقا للشروط التي طرحت في الجمعة 16 أغسطس وتم إعلانها في البيان المصري الأمريكي القطري المشترك.

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

اقرأ أيضاًأستاذ علوم سياسية: مصر تضغط في كل الاتجاهات من أجل وقف إطلاق النار بـ غزة

خبير سياسات دولية: نتنياهو غير مهتم بمصير المحتجزين حتى لو قتلوا جميعا

بـ المسيرات.. حزب الله يستهدف أجهزة التجسس بـ«جل العلام»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حماس الصحة الفلسطينية وقف إطلاق النار المقاومة الفلسطينية كتائب القسام فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء غزة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة فيديو القسام عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي اتفاق لوقف إطلاق النار التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار إطلاق النار خان یونس

إقرأ أيضاً:

مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن



نفى دميتري ليتفين مستشار الاتصالات لفلاديمير زيلينسكي المعلومات التي تشير إلى أن "خطة النصر" الأوكرانية المزعومة تتضمن استعداد قوات كييف لوقف إطلاق النار في بعض مناطق خطوط التماس.

وقال ليتفين لصحيفة "أوكراينسكا برافدا" تعليقا على ماذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية بأن "خطة النصر" الأوكرانية المزعومة، التي يعتزم زيلينسكي تقديمها للرئيس الأمريكي جو بايدن وكذلك للمرشحين للرئاسة كامالا هاريس ودونالد ترامب، تتضمن استعداد كييف لـ "وقف إطلاق النار على خطوط معينة على الجبهة": "بيلد" نشرت خبرا مزيفا.

وأضاف: "لم تطلع بيلد على خطة النصر، ومن بين العديد من الأشخاص الذين يشاركون حاليا في صياغة هذه الخطة التي أعدها زيلينسكي، لم يتحدثوا إلى بيلد".

وكان فلاديمير زيلينسكي قد صرح بأنه سيعرض خطة جديدة للحرب ضد روسيا على الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر المقبل والمرشحين للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب وكمالا هاريس سماها "خطة النصر الأوكراني"

وقال: "لن أتحدث بالتفصيل، الخطة جاهزة، وأعتقد أنه من العدل أن أقدم هذه الخطة أولا لرئيس الولايات المتحدة، فنجاح هذه الخطة يعتمد عليه، سواء ستسمح لنا الولايات المتحدة بالحصول على ما هو وارد في الخطة أم لا، وهل سنكون أحرارا في استخدام البنود والنقاط الواردة والمساعدات المقدمة ضمنها أم لا".


وذكرت الصحيفة يوم أمس السبت أن: "زيلينسكي سيسافر إلى الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة المقبلة وسيعرض استراتيجيته هناك لكل من الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحين الرئاسيين كامالا هاريس ودونالد ترامب".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد طرح في شهر يونيو الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا

مقالات مشابهة

  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • عسكريا.. إلام تشير عودة عمليات المقاومة بعد إعلان إسرائيلي تفكيك لواء رفح؟
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة