بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

للحد من الانبعاثات الكربونية.. قنا تدرس غرس مليون شجرة

التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية. 

حضر اللقاء، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة.

 قال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة . 

ووجه "عبد الحليم " بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.


تنشيط التطوع: 

ووجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، في وقت سابق، بتشكيل فرق من المتطوعين وتمكينهم من العمل التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي لمعاونة الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة في القضايا المجتمعية، والمساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بدعم وتمكين الشباب إيمانا بدورهم في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة ونهضتها

واستقبل المحافظ، أعضاء من كيان شباب الوطن، أحد الكيانات الشبابيه التطوعيه التابع لوزارة الشباب والرياضة ، ويهدف إلي نشر الفكر التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي بين الشباب داخل المجتمع. 

رحب محافظ قنا، بأعضاء كيان شباب الوطن، واستمع إلي الآراء والمقترحات المقدمة من أعضاء الكيان، لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة، مشيدا بمدى استعدادهم لتقديم الخدمات والمساعدة التطوعية في الأنشطة والبرامج المتعددة التي تقوم بها المحافظة.

 وأكد أعضاء كيان شباب الوطن، استعدادهم الكامل للمشاركة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة، خاصة خدمه ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم معنويا، من خلال الاستماع إلى أفكارهم بهدف دمجهم في المجتمع، خاصه ان الإتحاد يعمل علي إعداد جيل من الشباب المثقف فكريا وإنسانيا ومجتمعيا داخل بيئة وطنية تمتلك كافة عناصر الانتماء الحقيقي وتعظيم مبدأ ومعاني الإنسانية، والعمل المجتمعي البناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • للحد من الانبعاثات الكربونية.. قنا تدرس غرس مليون شجرة
  • الأردن يعلن استلام جثمان منفذ هجوم اللنبي
  • القبض على أب يقوم بتقييد أطفاله بواسطة الاغلال (كلبجات) وتعنيفهم في واسط
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي بميسان لاقترافه جريمة الرشوة
  • الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات