المناطق_واس

تنفرد جمعية تواصَل للتقنيات المساعدة لذوي الإعاقة، بمجال خدماتها المقدمة نحو تلك الفئة من حيث توفير الأجهزة والأدوات الكهربائية والتقنية للمستفيدين، حيث تختص بخدمتهم من خلال معمل التمكين التقني المدعوم من الهيئة العامة للأوقاف في مركز الملك سلمان الاجتماعي الذي دشنته العام الماضي، بإشراف 27 متخصصًا في مجال العلاج الوظيفي، والنطق والتخاطب، وإنترنت الأشياء، والتربية الخاصة.

 

وأسهمت الجمعية منذ تأسيسها عام 2019م في خدمة حوالي 2000 مستفيد من ذوي الإعاقات المختلفة، تبلغ التقنيات التي قدمت لهم أكثر من 600 تقنية منها الكراسي المتحركة، وجهاز تتبع العين، والنظارة الذكية، ومستشعر الحركة، وحامل للأجهزة، وأجهزة تتبع لكبار السن والتوحد، وتصميم المنحدرات، وطاولات تصنيع الجبائر، إضافة إلى خدمات التصنيع الرقمي مثل صناعة الجبائر عن طريق الطابعة ثلاثية الأبعاد، والأدوات والقطع المساعدة، وتنظيم الأدوية لكبار السن، وأجراس النداء، وتعديل وضعية الكرسي بحسب حالة المستفيد.

 

ولا يتوقف دور الجمعية عند تقديم التقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة ومن في حكمهم من كبار السن وإنما تقوم بصيانتها عن طريق مزودي الخدمة المتعاقدة معهم في جميع مناطق المملكة.

 

كما تحرص الجمعية على تنفيذ المبادرات الداعمة لهم بشكل مستمر، الأمر الذي جعلها تحقق العديد من الإنجازات في مجال الابتكار والتقنية، منها جائزة سنديان للابتكار الاجتماعي – إحدى مبادرات مركز أسبار عام 2022 – وهي مبادرة تعمل على توفير وتطوير برمجيات وأنظمة مساعدة متميزة لذوي الإعاقة لتحسين التواصل مع الآخرين.

 

وحققت الجمعية المركز الأول في تحدي أبشر الثاني “خدمة عملاء ذكية للصم” الذي تنظمه وزارة الداخلية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بمشاركة أكثر من 6271 مشتركًا و 1926 فكرة من مختلف دول العالم، لتسخير التقنية والإسهام في تطوير خدمات وزارة الداخلية.

 

وحقق مشروع المنصة الإلكترونية العربية الشاملة “منصة حياة” الدرع الذهبي لجائزة ميسم للعام 2023 التي تمنحها جمعية المبرمجين لتكريم المنظمات والجهات والجمعيات التقنية المساهمة في إنتاج وابتكار المنتجات المفتوحة، وأطلقت المنصة في أكتوبر 2021، لتساعد ذوي الإعاقة على التعرف على التقنيات المساعدة لهم في حياتهم اليومية، والوصول لمراكز التأهيل، واستشارة الأخصائيين، كما تمكّن المعاقين من تبادل الأجهزة عبر منصة “مستعمل” والوصول إلى الورش والدورات التدريبية التي يحتاجونها.

 

كما حظيت مبادرة “العيش باستقلالية” بدعم مؤسسة سند محمد بن سلمان الخيرية، خاصة أن المبادرة تزيد من استقلالية المعاق وتعمل على دمجه في المجتمع وتمكّنه من دخول سوق العمل، من خلال أربعة برامج تقنية تعمل على توفير وتسخير التقنيات لذوي الإعاقة، وهي برنامج التواصل الذي يخدم الناجين من الجلطات الدماغية والشلل الرباعي والتصلب اللويحي، وبرنامج العمل الذي يستهدف خدمة ذوي الاعاقة البصرية والحركية، وبرنامج التعليم الذي يخدم الاحتياجات الخاصة وأطفال التوحد، بالإضافة إلى برنامج كبار السن الذي يركز على خدمة مرضى الزهايمر وكبار السن.

 

وأطلقت جمعية تواصل عدة مشاريع منها تطبيق المتحدث العربي الذكي، أول تطبيق للتواصل البديل باللغة العربية، يستخدم الذكاء الاصطناعي ومزود بأفضل ناطق عربي بصوت رجل وامرأة، كما يسمح بتكوين الجمل من خلال الكلمات المعروضة على الشاشة، ويستخدمه من يعاني من صعوبة في التواصل والنطق، وحاليًا يستخدمه أكثر من 40 ألف شخص من أخصائيين تأهيل ومراكز والأشخاص ذوي الإعاقة.

 

ونظمت الجمعية معسكرًا تدريبيًا لمدة أربعة أسابيع لتدريب للأشخاص ذوي الاعاقة وتحويل وتهيئة 80 منزلاً إلى منازل ذكية، وقدمت ورشًا تدريبية للأخصائيين ومهندسي إنترنت الأشياء، استفاد منها أكثر من 1000 مستفيد، إضافة إلى مبادرة الخبير التقني التي تهدف إلى تثقيف وتدريب منسوبي الجمعية على التقنيات المساعدة الحديثة والفئات المستخدمة لكل تقنية، كما تعمل الجمعية الآن على تطبيق يخدم فئة الصم في تواصلهم مع الآخرين وهو في مرحلة التطوير بالتعاون مع مؤسسة سند محمد بن سلمان ويخدم مرافقي كبار السن وذوي الإعاقة، وحققت جمعية تواصل نسبة 98.51 في تطبيق معايير الحوكمة للعام 2021 الصادر من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

سارة السيد أرسل بريدا إلكترونيا 9 أغسطس 2023 - 4:46 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة سارة السيدأقرأ التالي أبرز المواد9 أغسطس 2023 - 4:48 مساءًشرطة حائل تقبض على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر أبرز المواد9 أغسطس 2023 - 4:43 مساءًحي الملك سلمان .. رؤية تجمع بين الأصالة والحداثة لمستقبل أحياء العاصمة أبرز المواد9 أغسطس 2023 - 4:40 مساءًالبنك المركزي السعودي يرخص لشركة لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر من خلال التقنية المالية محليات9 أغسطس 2023 - 4:37 مساءًفي يوم تجاوز الأرض.. مبادرات فعالة تدعم المجتمع لترشيد استخدام المياه وتعزيز الاستدامة أبرز المواد9 أغسطس 2023 - 4:10 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية يدعمان المتأثرين بالأزمة الإنسانية في السودان بمبلغ قدره 9.16 ملايين دولار9 أغسطس 2023 - 4:48 مساءًشرطة حائل تقبض على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر9 أغسطس 2023 - 4:43 مساءًحي الملك سلمان .. رؤية تجمع بين الأصالة والحداثة لمستقبل أحياء العاصمة9 أغسطس 2023 - 4:40 مساءًالبنك المركزي السعودي يرخص لشركة لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر من خلال التقنية المالية9 أغسطس 2023 - 4:37 مساءًفي يوم تجاوز الأرض.. مبادرات فعالة تدعم المجتمع لترشيد استخدام المياه وتعزيز الاستدامة9 أغسطس 2023 - 4:10 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية يدعمان المتأثرين بالأزمة الإنسانية في السودان بمبلغ قدره 9.16 ملايين دولار مزرعة إسبانية تدخل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بـ "تبع جير" فائز بسباقات دولية شرطة حائل تقبض على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر الإعلاناتتابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضسماء صافية 43 ℃ 43º - 34º 5% 7.6 كيلومتر/ساعة42℃الأربعاء43℃الخميس43℃الجمعة43℃السبت44℃الأحد جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 أغسطس 2023 لذوی الإعاقة ذوی الإعاقة الملک سلمان أکثر من من خلال

إقرأ أيضاً:

تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا

المناطق_وكالات

تقرر تقليص عقوبة إيقاف نجم خط الوسط الفرنسي بول بوجبا إلى 18 شهرا بدلا من أربعة اعوام، وذلك حسبما أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

وذكرت شبكة “إي إس بي إن” عبر موقعها على شبكة الانترنت، أن تقليص العقوبة يسري منذ يوم 11 أيلول / سبتمبر عام 2023، ولمدة 18 شهرا.

أخبار قد تهمك بايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية 4 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءً أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء 4 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءً

ويعني ذلك القرار أن بوجبا ، الدولي الفرنسي السابق، سيكون قادرا على اللعب مجددا في آذار / مارس عام 2025.

ولم يشارك بوجبا /31 عاما/ أي مباراة منذ آب / أغسطس عام 2023، حينما جاءت عينته إيجابية لمادة “ديهيدرو إيبي أندروستيرون، وهي مادة ترفع معدلات التيستوستيرون، وذلك عقب مباراة لفريقه يوفنتوس أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وجرى إيقاف بوجبا من قبل المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات بشكل مؤقت في أيلول / سبتمبر من العام الماضي، قبل أن يتقرر معاقبته بالإيقاف لمدة أربعة أعوام في شباط / فبراير عام 2024.

ونفى بوجبا، الذي يمتد عقده مع يوفنتوس حتى حزيران / يونيو عام 2026، ارتكاب أي مخالفات وقال إنه سيلجأ لـ(كاس) للفصل في الأمر.

من جهته قال النجم الفرنسي بعد قرار محكمة “كاس” : “أخيرًا، انتهى الكابوس.. أستطيع أن أتطلع إلى اليوم الذي أستطيع فيه متابعة أحلامي مرة أخرى”.

وأضاف “لقد ذكرت دائمًا أنني لم أخالف أبدًا لوائح مكافحة المنشطات عن عمد، وألعب بنزاهة وأريد أن أشكر محكمة التحكيم التي استمعت إلى تفسيري”.

وتابع “لقد كانت هذه تجربة مؤلمة للغاية في حياتي لأن كل ما عملت بجد قد تم تعليقه.. شكرًا لكم على كل الحب والدعم.. ولا أستطيع الانتظار للعودة إلى الملعب!”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:28 مساءًفيصل العيسى: الجمهور يعتبر “شباب البومب” مسلسلهم الخاص أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:24 مساءًالسلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:15 مساءً“رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:08 مساءًهيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:05 مساءًأمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته4 أكتوبر 2024 - 9:28 مساءًفيصل العيسى: الجمهور يعتبر “شباب البومب” مسلسلهم الخاص4 أكتوبر 2024 - 9:24 مساءًالسلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام4 أكتوبر 2024 - 9:15 مساءً“رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة4 أكتوبر 2024 - 9:08 مساءًهيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية4 أكتوبر 2024 - 9:05 مساءًأمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته بايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية بايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • مصرع مصريين بإطلاق نار في المكسيك والقاهرة تتابع الملابسات
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة