«الحفنى»: نعمل وفق منظومة متكاملة تحقق مكانة الدولة والمصلحة العليا للوطنتدريب العاملين على مهارات التواصل والتعامل بحرفية مع الركابجولة مفاجئة بمطار سفنكس الدولى لمتابعة التشغيل وتقييم مستوى الخدماتتقديم سُبل الدعم ورفع كفاءة المتعاملين بالمنظومة الأمنية

 

فى ضوء توجيهات الحكومة المصرية بضرورة تسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب القادمين والمغادرين عبر المطارات المصرية بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة وجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية أسوة بما يتم فى كبرى المطارات العالمية، عقد الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع الأجهزة الأمنية والرقابية وكافة الجهات المعنية العاملة بالمطار،     وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى والشركات التابعة لها.

يأتى هذا الاجتماع لاستعراض كافة المعوقات والتحديات التى تؤثر على انسيابية حركة الركاب بالمطارات المصرية، فى ضوء ما تم رصده من شكاوى العملاء على مدار شهر كامل منذ تولى الوزير مسئولية قطاع الطيران المدنى؛ خاصة فيما يتعلق بالجزء الخدمى وفقاً لما تمت ملاحظاته على أرض الواقع خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة فى بعض المطارات للوقوف على تجربة الراكب خلال مسار رحلته ومتابعة كافة إجراءاته منذ دخوله المطار وحتى صعوده على متن الطائرة.

استهل وزير الطيران اجتماع الأجهزة المعنية مؤكدًا أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية العاملة بالمطار لدورهم الرئيسى والفعال فى تحقيق التكامل مع سلطات المطارات لتقديم أفضل خدمة للمسافرين، حيث تم استعراض كافة السلبيات والمشكلات التى يتعرض لها الراكب، وكذلك متابعتها بشكل مستمر لوضع آلية واضحة ومنهجية عمل متكاملة تهدف إلى توحيد الجهود مع جميع الجهات مما يحقق مرونة وسهولة إجراءات الركاب ويقلل من عنصر الوقت والجهد.

كما أكد وزير الطيران المدنى أهمية تدريب العاملين بشكل مستمر على مهارات التواصل وكيفية التعامل بحرفية مع الركاب خاصة المنسقين والمتعاملين فى نقاط الالتماس مع الراكب، فضلاً عن تقديم كافة سُبل الدعم والمساعدة اللازمة لهم؛ هذا إلى جانب الاهتمام برفع كفاءة المتعاملين بالمنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية بما يحقق رد فعل سريعًا للخدمات المقدمة للركاب، مشيراً إلى أن الجميع يعمل تحت منظومة واحدة ومتكاملة تحمل اسم ومكانة الدولة المصرية وتهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن.

الأجهزة المعنية العاملة بالمطار

كما استمع وزير الطيران المدنى إلى آراء وملاحظات الجهات المعنية، حيث تمت مناقشة العديد من الإجراءات التى تساهم بشكل فعال فى تغيير الفكر مع الحفاظ على اللوائح المعمول بها؛ وكذلك إيجاد خطط عاجلة تسهم فى تحسين تجربة سفر الراكب والحد من التكدس والانتظار سواء على كاونترات الحجز أو الجوازات أو عند حصولهم على تأشيرة الدخول من خلال البنوك الموجودة بالمطارات، وكذلك فى مرحلة الكشف عن الحقائب مع تقييم الوضع الأمنى؛ حيث تم استعراض خطط ونقاط التأمين الجارية وسُبل تطويرها خلال الفترة القادمة مما سيكون له مردود إيجابى وفعال يسهم فى تحسين الصورة العامة للمطارات المصرية.

وفى نهاية الاجتماع، قام وزير الطيران المدنى بتقديم الشكر لجميع الحضور على اهتمامهم بتقديم الرؤى الفعالة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة بالمطارات وتقليل عنصر الوقت والجهد لضمان سلاسة الإجراءات وبما يحسن تجربة سفر الركاب فى أقرب وقت ممكن؛ مشيداً بالتعاون التام مع جميع الأجهزة العاملة فى المطار مؤكداً أنهم الداعم الرئيسى لنجاح منظومة الطيران المدنى فى تقديم خدمة مُرضية تسهم فى تكوين صورة إيجابية وحضارية تليق باسم ومكانة جمهورية مصر العربية لدى زائريها من مختلف أنحاء العالم.

جولة مفاجئة لمطار سفنكس

على جانب آخر قام الدكتور سامح الحفنى، وزير الطيران المدنى، بجولة تفقدية مفاجئة لمطار سفنكس الدولى لمتابعة سير العمل وموقف التشغيل وتقييم مستوى الخدمات المقدمة على أرض الواقع؛ والوقوف على ما تم من مستجدات تتعلق بأعمال التطوير لاسيما مشروع إنشاء مظلة أمام بوابتى السفر والوصول قبل دخول المبنى وتزويدها بأجهزة تكييف هواء outdoor وشاشات عرض بيانات الرحلات، وذلك لتقديم كافة سبل الدعم والراحة للركاب، حيث تفقد مدخل المطار وصالتى السفر والوصول، وكاونترات إنهاء إجراءات السفر كاونترات الجوازات، والمكاتب الإدارية، ومنطقة سيور الحقائب، والبنوك، والمنظومة الأمنية، والكافتيريات والمناطق الخدمية.

تحسين الخدمات

وتأتى هذه الجولة، فى إطار الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة والوقوف على أوجه القصور ومعالجتها لتفادى أى مشكلات مستقبلية قد تواجه معدلات الأداء داخل منظومة العمل.. وخلال جولته التفقدية، حرص وزير الطيران على لقاء العاملين والحديث معهم بشكل مباشر؛ مؤكدًا أهمية الدور الذى يقومون به فى تقديم الخدمات للمسافرين، ومشدداً على ضرورة تقديم خدمات متميزة تتسم بالجودة والاحترافية.

كما وجّه الوزير بضرورة الالتزام بأعلى معايير الخدمة وتقديم تجربة سفر مريحة ومُرضية للمسافرين، بما يعكس صورة مشرقة عن مطاراتنا ويحقق رضا العملاء على كافة المستويات؛ مؤكداً ضرورة المراجعة الدورية والدقيقة والالتزام بالملاحظات التى تم رصدها خلال الفترة الماضية، للمعالجه أوجه القصور التى تواجه الراكب فى رحلته منذ وصوله إلى بوابة المطار حتى صعوده على متن الطائرة بمختلف مراحلها، حيث أوضح الوزير أن الفترة القادمة ستتم مواصلة الجوالات الميدانية فى كافة مواقع العمل لضمان تحقيق مستهدفات عمل الوزارة بهدف تحسين الخدمات وزيادة الكفاءة التشغيلية مما يحقق رضاء العملاء.

كما أشار وزير الطيران المدنى إلى أهمية مطار سفنكس الدولى، الذى يشهد زيادة فى الحركة الجوية والسياحية الوافدة، كونه أحد مطارات الجذب السياحى المصرى لقربه من المتحف المصرى الكبير ووجوده بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة و٦ أكتوبر والشيخ زايد والفيوم وبنى سويف بما يعزز من أهميته على خريطة السياحة الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمطار سفنكس الدولى وزير الطيران منظومة الطيران وزير الطيران المدني وزارة الطيران المدني منطقة أهرامات الجيزة وزیر الطیران المدنى مستوى الخدمات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ببحث إحتياجات قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الصف المركزى ودعم مستشفى أبوالنمرس العام بمحول كهرباء.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ الدورى بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر البدرشين والحوامدية والعياط وأبوالنمرس والصف وأطفيح، فى إستجابة فورية لطلبات الأعضاء من الحضور لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمواطنى الصف وأبوالنمرس.

كما ناقش المحافظ مع الحضور سبل تعزيز خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالحوامدية والبدرشين وذلك من خلال بحث معوقات الإنتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عتمان وأم خنان وموقف تشغيل محطة مياه الحوامدية.

وشدد المحافظ على ضرورة إسراع وتيرة العمل لإنهاء الآجراءت الخاصة بتشغيل محطة مياه الشوبك الغربى بالبدرشين لتوصيل خدمات مياه الشرب لعدد ١٤ عزبة من توابع الشوبك، بالإضافة لبحث ملفات مشروعات الصرف الصحى بقرى ميت شماس و زاوية أبومسلم بأبوالنمرس.

كما تطرق الحضور لبحث ملف المنطقة الصناعية بجرزا لمحاولة تحقيق الإستفادة القصوى منها، بالإضافة لمتابعة مشروع الإسكان الإجتماعى بالقرية مؤكدا على سرعة بدء إجراءات تسليم عقود باكيات السوق الحضارى بالعياط إستعدادا لتشغيل الفعلى له.
حضر الإجتماع الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة و الأستاذ محمد نور السكرتير العام المساعد و أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ومدير المديريات والأجهزة والإدارات المعنية.

مقالات مشابهة

  • المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • سفير خادم الحرمين السابق في مصر: العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • حزب الوفد يستعرض أبرز مشكلات مركز شبين القناطر مع رئيسة المدينة