استعرض محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، موقف الطلاب الراسبين بالمرحلة الإبتدائية ضمن القرار الوزاري رقم 136 بشأن نظام التقويم والدراسة للصفوف الابتدائية، مشيرًا إلى أن الطلاب المنقطعين عن الدراسة بالمرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول حتى السادس الإبتدائي يتم وقف قيدهم، وفقًا للإجراءات الواردة في المادتين رقم «19» و«21» من قانون التعليم الصادر في القانون رقم «139» لعام 1981 ولائحته التنفيذية.

عقب القرارات الجديد ما موقف الطلاب الراسبين بالمرحلة الإبتدائية؟

وأوضح وزير التربية والتعليم، موقف الطلاب الراسبين بالمرحلة الإبتدائية، معقبًا أنه يتم وقف قيدهم وفقًا للقانون ولا يصح انتقالهم إلى الصف الأعلى، بعد انقطاعه لمدة عامين دراسيين، حتى عودته للمدرسة المقيد بها لدراسة حالته، وإحلال امتحان تحديد مستوى بمعرفة التوجيه الفني المختص بالإدارة، ووفقا لسنه مع مراعاة ألا يسبق أقرانه المنتظمين بنفس الصف حين انقطاعه.

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم نظام التقويم والدراسة للصفوف المرحلة الإبتدائية للعام الدراسي 2024-2025

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نظام التقويم والدراسة للصفوف الابتدائية، يجب أن تعمل كل مدرسة على وضع خطة تحسين، تشمل برامج علاجية للتلاميذ الضعاف دراسيًا لطلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول الابتدائي حتى السادس للعام الدراسي الجديد 2024-2025، ويتم ذلك بناء على نتائج الطلاب، وفي ضوء التقييم التكويني المستمر، ولا يُعد البرنامج العلاجي اجتيازًا للتلميذ الراسب في الدور الثاني.

إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي

ولفت «عبد اللطيف»، إلى أنه يمكن لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفقًا لظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي.

وزير التربية والتعليم

وتابع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أنه يمكن لكل مدرسة حسب ظروفها أن تحدد يوما للطلاب كل أسبوع لممارسة الأنشطة الثقافية، وغيرها من الأنشطة الآخرى التي تتمثل في أنشطة «رياضية- فنية- موسيقية- وغيرها»، ويتم ذلك بهدف الحفاظ على نواتج التعلم التي اكتسبها خلال الدراسة واكتشاف المواهب والقدرات وتنمية المهارات الشخصية والحياتية وربط التلاميذ بالمدرسة، كمنفذ يحقق المواطنة والانتماء، ويعمل على تعديل السلوك. على أن يتم ذلك تحت إشراف إدارة المدرسة، ومتابعة التوجيهات الفنية بالإدارات، والمديريات التعليمية المختصة.

اقرأ أيضاًحقيقة حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم

تفاصيل مسابقة تعيين 20 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم قرارات وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط المتهمين بسرقة 1179 جهاز تابلت من مخزن تابع لوزارة التربية والتعليم بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وتمكنت من إعادة 682 جهازا حتى الآن.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله، كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، لاكتشافه فقد 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز، وذلك بعد إجراء عمل جرد للمخزن، وبمواجهتهم نفوا ارتكابهم للواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، من تحديد مرتكبي الواقعة، عامل بوفية بذات الجهة، وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، باستخدام سيارة ملاكي، ملك شقيقة الثاني.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما اعترف الأول بقيامه باستغلال طبيعة عمله واستيلائه على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ، والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما.

وأضافا بتحصلهما على مبلغ 2.7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى 5 أشخاص عملاء سيئ النية، تم ضبطهم، وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًواقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله

لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي -عاجل
  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • التعليم تعلن عن منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية