نص مشروع موازنة ألمانيا للعام 2025 على خفض مساعداتها العسكرية لأوكرانيا إلى النصف، مع الاعتماد على الفوائض الناتجة من الأموال الروسية المجمدة لمواصلة دعم كييف، وفق ما أفاد مصدر برلماني اليوم السبت.
وأشار المصدر إلى أن حكومة المستشار أولاف شولتس لا تعتزم "تقديم أي مساعدة إضافية" إلى الأربعة مليارات يورو المقررة في موازنة العام المقبل لمساعدة أوكرانيا عسكريا، مؤكدا ما أوردته تقارير صحافية.


ولن يكون هناك أيضا دعم إضافي لكييف هذا العام.
تبلغ المساعدات، التي تقدمها ألمانيا، ثاني مساهم بعد الولايات المتحدة، إلى أوكرانيا هذا العام ثمانية مليارات يورو.
اتخذ قرار خفض المساعدات بالتوافق بين المستشار ووزير المال كريستيان ليندنر، حسبما ذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه زونتاغ تسايتونغ" في عددها الصادر نهاية الأسبوع.
وقال النائب أندرياس شوارتز، عضو لجنة الموازنة والمتخصص في قضايا الدفاع، للصحيفة الأسبوعية "في الوقت الحاضر، لم يتم تقديم أي طلبيات جديدة لصالح أوكرانيا".
وفقا للصحيفة، لم يتسن تمويل نظام دفاع جوي من نوع "آيرس-تي" في يوليو لصالح كييف، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع أرادت أيضا طلب ذخيرة مدفعية وطائرات مسيّرة هذا العام خارج موازنة 2024.

أخبار ذات صلة روسيا: قصفنا معدات عسكرية أوكرانية في كورسك لايبزج.. «رباعية سهلة» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا مساعدات عسكرية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية

تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قاعدة محمـد نجيب العسكرية، بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

واستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلي من اللواء أ.ح هشام حسني قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تعد أحد أبرز قلاع العسكرية المصرية بما تضمه من قوة عسكرية ضاربة ووحدات قتالية وإدارية وميادين للرماية والتدريب على كل الأسلحة المختلفة.

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بجوله تفقدية تضمنت المرور على ميادين التدريب التخصصية وناقش عدداً من المقاتلين في كيفية تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها، كما قام بالمرور على ميادين الرماية الإلكترونية المزودة بأحدث الأنظمة ما أهَلها لاستضافة التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، وقام بتفقد أماكن الإقامة والإعاشة المخصصة لوفود الدول المشاركة في التدريبات المشتركة المختلفة.

وشارك القائد العام للقوات المسلحة مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية تناول وجبة الغذاء، كما نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهنئته بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكداً الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمـد نجيب العسكرية كقوة ردع على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي قادرة على صد أي عدائيات بما تمتلكه من أسلحة ومعدات وفقاً لأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى كونها مسرح للتدريبات المشتركة تجتمع فيها كل مقومات التدريب والقدرة القتالية طبقاً لأسس ومبادئ ومكونات معركة الأسلحة المشتركة الحديثة.

كما وجه إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعظيم إمكاناتها وقدراتها بإنشاء قواعد عسكرية متكاملة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة لتتضمن قوات برية وتجميعاً قتالياً يشتمل على موانئ بحرية وقواعد جوية وإمدادها بأحدث نظم التسليح العالمية لتكون مرتكزاً لتنفيذ أي مهام توكل إليها بكفاءة واقتدار خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

أشار إلى أن القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة وإصرار في تطوير خطط وبرامج التدريب القتالي وفقاً لأسس علمية مدروسة تسهم في الارتقاء بمنظومة إعدد وتأهيل الفرد المقاتل الذي يعد الثروة الحقيقية للقوات المسلحة وركيزتها الأساسية في الدفاع عن الوطن وصون مقدساته.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • التشيك توصي بتقديم جميع المساعدات الضرورية إلى أوكرانيا
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية