من خلال توفير 5960 حافلة مدرسية لنقل 181 ألف طالب وطالبة في إمارة أبوظبي، أكملت "مواصلات الإمارات" استعدادها التام لمباشرة مهام النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد 2023-2024.
الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت إضافة 610 حافلة جديدة، وتعيين 400 سائق جديد ليرتفع عدد السائقين إلى 4971 سائقاً، مقابل 5900 مشرفة للحافلات.


وتطبق "مواصلات الإمارات" ثلاثة أنظمة ذكية لتأمين سلامة الطلبة أثناء نقلهم من وإلى المدارس وتوفير الحماية لهم، للوصول إلى نسبة صفر% في حوادث النقل المدرسي.
هذه الأنظمة ستسهم في الحد من حوادث الأطفال والطلبة داخل الحافلات المدرسية، وتوفر المنظومة الذكية لسلامة الطلبة داخل الحافلات حلولاً عملية لتفادي نسيان الطلبة داخل الحافلات ومعرفة تحركاتهم وذلك لضمان سلامتهم.

أخبار ذات صلة «أبوظبي الدولي للشطرنج» يتوج الفائزين في «العائلات» «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024» ينطلق 31 أغسطس

مواصلات الإمارات تكمل استعدادها لنقل 181 ألف طالب وطالبة

تقرير: سالم بن ربيّع#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/w9EQ9bbEsP

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) August 17, 2024

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي المدارس العام الدراسي النقل المدرسي مواصلات الإمارات الأطفال مواصلات الإمارات

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد

أعلنت جامعة حلوان عن استقبال 39،078 طالبًا وطالبة من مختلف المحافظات المصرية لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بعدد من كليات الجامعة. تشمل الاختبارات طلاب الثانوية العامة، والشهادات المعادلة، والشهادات الفنية، حيث تستعد الجامعة لاستقبال عام دراسي جديد مميز بالكفاءات الأكاديمية.

كلية الفنون الجميلة كانت من أكثر الكليات التي شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تقدم 13،836 طالبًا وطالبة لأداء اختبارات القدرات. وقد توزع هؤلاء الطلاب بين أقسام الفنون والعمارة، حيث بلغ عدد المتقدمين من طلاب الثانوية العامة 13،181 طالبًا، منهم 7،492 طالبًا في قسم الفنون، و5،689 طالبًا في قسم العمارة. كما تقدم 380 طالبًا وطالبة من الشهادات المعادلة، بواقع 205 في الفنون و175 في العمارة. ومن الشهادات الفنية، تقدم 275 طالبًا، منهم 2 في الفنون و273 في العمارة.

أما كلية الفنون التطبيقية، فقد استقبلت 10،591 طالبًا وطالبة، منهم 9،831 من طلاب الثانوية العامة، و239 من الشهادات المعادلة والأجنبية، و521 من الشهادات الفنية. وتميزت هذه الكلية بارتفاع أعداد الطلاب المتقدمين من مختلف التخصصات، ما يعكس التنوع الكبير في اهتمامات الطلاب الفنية والصناعية.

وفي كلية علوم الرياضة بنين، تقدم 6،633 طالبًا لأداء الاختبارات، منهم 6،591 من طلاب الثانوية العامة، و42 من الشهادات المعادلة. أما كلية علوم الرياضة بنات، فقد استقبلت 4،541 طالبة، منهن 4،500 من الثانوية العامة، بالإضافة إلى 41 طالبة من برنامج معلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، استقبلت كلية التربية الموسيقية 605 طالبًا وطالبة، معظمهم من طلاب الثانوية العامة بواقع 602 طالبًا، إلى جانب 3 طلاب فقط من الشهادات المعادلة. في حين استقبلت كلية التربية الفنية 2،717 طالبًا وطالبة، منهم 2،707 من الثانوية العامة، و10 من الشهادات المعادلة.

تعكس هذه الأرقام مدى الإقبال الكبير على الكليات العملية والفنية بجامعة حلوان، والتي تعد واحدة من أبرز الجامعات المصرية التي تقدم تخصصات متميزة في الفنون، الرياضة، والتربية. وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير برامجها الأكاديمية لاستيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الطلاب، بهدف تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان
  • يومٌ آمن بحافلاتنا المدرسية
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • سطيف.. وفاة شاب في اصطدام حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية