قالت وسام الريس، أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالقاهرة، إن هنك 104 شهداء من كوارد الجامعات في قطاع غزة، بالإضافة إلى الأطباء والممرضين، وكل إنسان قد يضيف إلى الحياة، بهدف تجريف قطاع غزة من الحياة البشرية، ومن كافة التخصصات. 

وتابعت "الريس"، خلال حوارها مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الآن بلا مدارس ومستشفيات، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني لا تتعدى نسبة الأمية لديه 1%، وهذه النسبة أقل من سويسرا، ولكن الاحتلال لديه خطة ممنهجة لتجيهل الشعب الفلسطيني خلال الفترة الحالية.

 

وأضافت أن المرأة الفلسطينية هي عمود الخيمة، لأنها هي من تتحمل مسؤولية تأمين الطعام، مضيفة أن المرأة الفلسطينية تقوم بالمستحيل لتأمين الغذاء للأسرة، وتقوم بابتداع الكثير من الطرق لطهي الطعام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطباء والممرضين غزة قطاع غزة فلسطين مستشفى الاحتلال الغذاء الشعب الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

(إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية

أكد أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماعات دورتها الـ52 التي التأمت اليوم الثلاثاء بالرياط أن وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني “ينبغي أن يشكل مدخلا، ويفتح أفقا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة”.

واستنكر أعضاء اللجنة في “إعلان الرباط” الذي توج أشغال هذه الدورة، أعمال القتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كما في الضفة الغربية، وأدانوا بشدة “ممارسات المستوطنين المتطرفين الذين يعبثون بممتلكات المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

ودعا أعضاء اللجنة المجتمع الدولي، وخاصة القوى النافذة في القرار الدولي والأمم المتحدة، إلى “العمل على وقف العدوان فور ا، ورفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية وتمكين سكان غزة من الغداء والدواء، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

وحثوا أيضا المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف والبرلمانات الوطنية في مختلف بلدان العالم على “العمل من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، وأن ي صار فورا إلى تبادل الأسرى بين الطرفين”.

تجدر الإشارة الى أن الدورة ال52 للجنة التنفيذية للاتحاد ناقشت مشاريع جداول أعمال اللجن الدائمة المتخصصة والأجهزة المتفرعة، وكذا مشاريع جداول الأعمال الدورة السادسة والعشرين للجنة العامة للاتحاد، والدورة الثانية عشرة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات، والاجتماع السادس لجمعية الأمناء العامين للمجالس الأعضاء في الاتحاد، والدورة السادسة والعشرين للجنة العامة للاتحاد، والدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • جمعة عتيقة: يبدو أن الحياة ترفض العودة لهذا البلد
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم
  • نتائج إيجابية لمسوحات الحياة البرية والبحرية في مسندم
  • لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل
  • رفح الفلسطينية.. 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل بـ«المواصي»
  • النائب أيمن محسب: استقرار المنطقة مرتبط بتسوية عادلة للقضية الفلسطينية
  • «الشوا» يشيد بموقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته وحقوقه المشروعة
  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية