فعاليات عديدة شهدتها النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة من ضمنها مهرجان  الأطفال «نبتة» الذي افتتح الخميس الماضي، ويعد الأول من نوعه المخصص للأطفال، ويستهدف تعليم الأطفال صناعة المحتوى، ويعزز ثقافتهم من خلال الأنشطة المكثفة للأطفال.

إقبال على مهرجان نبتة 

إقبال كبير شهدته فعاليات مهرجان نبتة في أولى أيامه، وعبر عدد كبير من الأطفال عن سعادتهم للمشاركة في المهرجان، لتأتي ردود الأفعال كالتالي: «عجبني المهرجان كل حاجة فيه حلوة بصراحة.

. دخلنا تمثيل ولعبنا» وفقا لما ذكره مراسل قناة «أون».

رد فعل الأطفال على مهرجان نبتة 

وعبرت طفلة أخرى عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان: «المهرجان مناسب للأطفال اللي عايزة تنمي المواهب، حاجات مفيدة ومسيلة وكل حاجة حلوة وجميلة»، وغيرها من ردود الأفعال الإيجابية.

وحضر عدد كبير من الفنانين في حفل الافتتاح للمهرجان، ومن بينهم هشام ماجد والفنانة شيماء سيف، كما تم تكريم عدد من الشخصيات ومنهم زوجة الراحل الشاعر شوقي حجاب والفنان محمد ثروت، وسط حضور عدد كبير من الأطفال.

ويتضمن مهرجان نبتة مسابقة مكونة من 5 فئات إبداعية، لتشجيع الأطفال على الإبداع في المحتوى للطفل والأسرة، وتتمثل في «الكتابة الإبداعية، مسابقة الأفلام، الدراما، الأغاني، معالجة وتصميم الشخصيات».

يعد مهرجان نبتة الأول من نوعه الذي يتم تخصيصه للأطفال، ويستهدف تعليم الأطفال صناعة المحتوى، ويعزز ثقافتهم من خلال الأنشطة المكثفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة مهرجان العلمين الجديدة نبتة العلمين الجديدة مهرجان نبتة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال

زار اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، بشارع عبد الهادي راضي بمدينة كفر الشيخ، للوقوف على احتياجاتهم، والخدمات المقدمة لهم.

وتضم الدار 26 طفلًا من سن عامين حتى 4 أعوام؛ حيث قدم لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم فرحة المولد النبوي الشريف، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة إنجي هيكل مدير دار الأمل لرعاية الأيتام، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يوزّع الهدايا وحلوى المولد على الأطفال 

وخلال الزيارة، اطلع المحافظ، على أحوال الأطفال، واطمأنّ على الخدمات المقدمة لهم، وتفقد المطبخ، ومستوى النظافة، وغرف الإقامة، وحرص على توزيع الهدايا وحلوى المولد النبوي الشريف على كل طفل.

وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارة دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، قائلًا: «الأطفال الأيتام هم أمانة في أعناقنا، وعلينا جميعًا أنّ نسعى لتوفير كل ما يحتاجونه من رعاية ودعم»، مؤكدًا على أهمية التكافل الاجتماعي والتلاحم بين أفراد المجتمع، مما يسهم في بناء شخصية الأطفال الأيتام وتنمية ثقتهم بأنفسهم.

توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام

وأشار المحافظ، إلى أهمية توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام، ودعمهم، وتوفير مستقبل أفضل لهم، وتقديم كافة سُبل الدعم لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية لهم، مشيدًا بجهود القائمين على رعاية الأطفال والداعمين للأيتام.

وفي سياق متصل، حرص دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، على زيارة مؤسسة دار الحنان لرعاية اليتيمات التي تضم 24 فتاة من سن 6 سنوات حتى الزواج، للاطمئنان على مستوي الرعاية المقدمة لهم، والتعرف على احتياجاتهم؛ مقدمًا لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم أيضًا فرحة المولد النبوي الشريف.

واطلع المحافظ على الخدمات المقدمة للفتيات اليتيمات من مسؤوليّ ومشرفي الدار، وما يقومون به لتلبية احتياجات الفتيات اليتيمات، بداية انضمامهم إلى المؤسسة حتى تجهيزهم وزواجهم.

مقالات مشابهة

  • لا مكان للعنف السياسي في أميركا.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • دولة كانت أكبر مصدّر للأطفال.. ودلائل على إرغام الأمهات للتخلي عن أطفالهن
  • أبرز ما جاء في ردود أفعال القوى السياسية حول تصريحات ياسر العطا
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين