صحيفة اليوم:
2024-09-11@20:04:37 GMT

مقتل 11 شخصا في هجوم إرهابي بمقديشو

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

مقتل 11 شخصا في هجوم إرهابي بمقديشو

لقي 11 شخصا على الأقل حتفهم جراء هجوم إرهابي على مطعم في العاصمة الصومالية مقديشو، حسبما ذكرت الشرطة المحلية اليوم السبت.
وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها على الهجوم. ووفقا للشرطة تم تفجير قنبلة عن بعد في المنشأة. وأضافت الشرطة أن معظم القتلى من المدنيين، وأن أربعة أشخاص أصيبوا.

أسفر عن مقتل 32 شخصاً على الأقل.

. #الأمم_المتحدة تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف #شاطئ_ليدو بـ #مقديشو#اليومhttps://t.co/CALhNnRR1Z— صحيفة اليوم (@alyaum) August 4, 2024هجوم إرهابي بمقديشووأشارت الشرطة إلى أن المطعم يحظى بشعبية بين قوات الأمن. وأصدرت الأمم المتحدة مؤخرا تحذيرات أمنية لأفراد الأمم المتحدة محذرة إياهم من هجمات إرهابية وشيكة في الصومال. لذلك تم نصح طاقم الأمم المتحدة بتجنب أماكن التجمعات العامة والمكاتب الحكومية.
أخبار متعلقة بعد نفاد مخزون الوقود.. توقف إمداد جميع المناطق اللبنانية بالكهرباءمعظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 40074وعلى صعيد آخر، نفذت محكمة القوات المسلحة الوطنية، فرع ولاية بونتلاند، في الصومال، صباح اليوم، حكم الإعدام بحق 10 عناصر من حركة الشباب.
ووفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، "جرى تنفيذ الحكم في مدينة جالكعيو بحق المتهمين الذين ارتكبوا جرائم قتل في وقت سابق داخل المدينة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مقديشو هجوم إرهابي مقديشو العاصمة الصومالية الصومال الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

فيتنام.. مقتل 143 شخصاً على الأقل في إعصار ياغي

أعلنت السلطات في فيتنام، اليوم الأربعاء، أن انهيارات أرضية وفيضانات واسعة النطاق، ناجمة عن إعصار ياغي، أودت بحياة 143 شخصاً على الأقل في فيتنام، بينما لا يزال 58 شخصاً في عداد المفقودين، مع استمرار جهود الإغاثة والإنقاذ.

واجتاح إعصار ياغي، وهو الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام، منذ 30 عاماً، المنطقة، السبت الماضي، جالباً معه رياحاً قوية وأمطاراً غزيرة.
ولقي معظم الضحايا حتفهم بسبب الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية، وأصيب أكثر من 800 آخرين.
ومازال 8 أشخاص في عداد المفقودين، بعد أن انهار جسر مكتظ شمال هانوي، أول أمس الإثنين، ما تسبب في جرف العديد من السيارات والشاحنات والدراجات النارية في النهر الأحمر.

أعلى منسوب منذ 13 عاماً 

وذكرت صحيفة "في.إن اكسبرس" أن النهر وصل الآن إلى أعلى منسوب له، منذ الأعوام الـ16 الماضية.
وكان إعصار ياغي قد اجتاح سابقاً الفلبين والصين، مما تسبب في سقوط قتلى وحدوث دمار هناك أيضاً.

A flash flood swept away a hamlet in northern Vietnam, killing 16 people and leaving dozens missing as deaths from a typhoon and its aftermath climbed to 141 (via AP) https://t.co/LKsqTeoy2n

— Bloomberg Asia (@BloombergAsia) September 11, 2024


مقالات مشابهة

  • إعصار ياغي يقتل 324 شخصا في فيتنام
  • عادل حمودة يكتب: لعبة الأمم فى الصومال.. آبى أحمد من رجل دولة إلى مهرج فى البلاط
  • فيتنام.. مقتل 143 شخصاً على الأقل في إعصار ياغي
  • تفاصيل أصعب مرحلة في تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة.. انطلقت اليوم
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 شخصا بزعم محاولتهم تنفيذ عملية أمنية
  • الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية
  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر
  • في غارات هي الأعنف.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بقصف اسرائيلي في سوريا