معتز الشامي (أبوظبي) 


كشفت مصادر صحيفة «الاتحاد»، عن توجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمضاعفة دخل التسويق والرعايات لبطولات الأندية، خلال 3 سنوات، بعد استحداث النظام الجديد للمسابقات مع الموسم الجاري، والتي تنطلق بالجولة الأولى لـ «دوري أبطال آسيا للنخبة»، و«دوري الأبطال 2» يومي 16 و17 سبتمبر المقبل.


وبحسب الجوائز المالية الحالية، يحصل بطل «دوري أبطال النخبة» في نسختها الأولى هذا الموسم على 44 مليون درهم، أو ما يصل إلى 12 مليون دولار، بينما يحصد بطل «دوري الأبطال 2» حوالي 4 ملايين دولار، أي ما يوازي 15 مليون درهم تقريباً.
وتشير التوقعات داخل أورقة إدارة المسابقات بالاتحاد القاري، إلى أن الشكل الجديد لمسابقات الأندية يسمح بمباريات قوية وتنافسية في الشرق والغرب، فضلاً عن زيادة رقعة مشاركة وظهور الأندية الكبيرة في البطولتين، بعد السماح لأندية الدوريات المحترفة للمشاركة في البطولتين معاً، الأمر الذي يضيف للبطولات بعداً جماهيرياً وإعلامياً، بجانب مكاسب التسويق والرعاية.
وعن تأخر إعلان جدول مباريات «أبطال النخبة»، قررت إدارة المسابقات القارية، تأجيله لمناقشة المزيد من المقترحات والمتطلبات التي قدمتها أندية البطولة، والتي شاركت في ورشة عمل خاصة أقيمت قبل مراسم القرعة، للوقوف على التعديلات اللازمة، قبل انطلاق البطولة، على أن يصدر جدول المباريات خلال الساعات المقبلة.
من جهة أخرى، أشادت لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعلامات التجارية الجديدة لمسابقات الأندية، والتي تعكس فجر عصر جديد لمسابقات الأندية بالاتحاد القاري، وهو ما يعكس تطبيق استراتيجية شاملة لتطوير المسابقات خلال الفترة المقبلة.
وحضر عبد الله ناصر الجنيبي، النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة، رئيس رابطة المحترفين، عضو المكتب التنفيذي الآسيوي اجتماعات لجنة التسويق، على هامش حفل قرعة بطولتي «دوري الأبطال 2» و«دوري أبطال النخبة»، بصفته نائباً لرئيس اللجنة، وممثلاً للإمارات، حيث ناقشت اللجنة النجاحات التي تحققت خلال البطولات التي انتهت منافساتها للمنتخبات والأندية الموسم الماضي، لاسيما النسخة الأخيرة من دوري الأبطال التي فاز بها العين، كما ناقشت الإيجابيات التسويقية والجماهيرية ومضاعفة حجم المشاهدات للبطولات القارية، ما يعكس نجاحات استراتيجية اللجنة.

أخبار ذات صلة العين يتوصل إلى اتفاق لضم سنابريا «الطائرة» يتفوق على فلسطين في «غرب آسيا»

يذكر أن بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي، دخلت عصراً جديداً، مع إقامة قرعة مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وكشفت القرعة عن المواجهات المرتقبة بين أفضل 24 نادياً في قارة آسيا، في النسخة الأولى من البطولة القارية المجددة.
وللمرة الأولى يتم تطبيق مرحلة الدوري، والتي تعتبر تغييراً جوهرياً في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي، من خلال إقامة بطولتي دوري يتضمن كل منهما 12 فريقاً في منطقتي الغرب والشرق.
وتقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 نادياً، موزعة على منطقتين للغرب والشرق، من 16 سبتمبر 2024 إلى 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.
وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ 16، المقرر إقامة مبارياته في مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع، اعتباراً من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية من 25 أبريل، ولغاية المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025.
ومن خلال القرعة، وبالاعتماد على نظام إلكتروني خاص، تم تحديد المباريات الأربع التي يخوضها كل فريقه على أرضه، والمباريات الأربع الأخرى التي يلعبها خارج ملعبه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا للنخبة العين الوصل رابطة المحترفين عبدالله الجنيبي الاتحاد الآسیوی دوری الأبطال دوری أبطال الأبطال 2

إقرأ أيضاً:

جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا

قارن جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي، بين بطولتي النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا، وذلك قبل المواجهة التي ستجمع "الزعيم" مع الريان القطري في إطار الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال جيسوس، في المؤتمر الصحفي:” أصبحت المنافسة أقوى حاليًا في دوري أبطال آسيا خصوصا بعد مشاركة اللاعبين الأجانب كافة وأرى أنها أصبحت مشابهة لدوري أبطال أوروبا في النظام ما يجعلها أقوى”.

وعن مواجهة الريان، علق جيسوس،: ” نواجه منافسًا قويًا يمتلك لاعبين بإمكانات عالية وأعرق قوة لاعبي الريان لكننا أيضا لدينا إمكانات كبيرة ونعد الأفضل على مستوى القارة”.

ومن المقرر أن يواجه الهلال نظيره الاتحاد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في التاسعة مساء يوم السبت المقبل.

ونجح نادي الهلال، في الانتصار في الثلاث جولات الأولي من مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال النسخة الحالية، بالفوز على الأخدود في الجولة الأولي وضمك في الجولة الثانية، والرياض في الجولة الثالثة.

الهلال يضرب الرياض بثلاثية ويعزز صدارته للدوري السعودي

حقق فريق الهلال فوزًا عريضًا على الرياض بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل أهداف الهلال في المباراة ميتروفيتش “هدفين” وسالم الدوسري، بينما قام الحكم بإلغاء هدفين لـ ماركوس و كانسيلو بداعي التسلل، حيث شهدت المواجهة سيطرة واضحة للزعيم.

حرص جمهور نادي الهلال السعودي على الترحيب بالصفقات الجديدة التي تم التعاقد معها ضمن خطة دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المنقضي، وذلك خلال مواجهة الرياض.

وقامت جماهير الهلال بصناعة بانر خاص للترحيب بالصفقات الجديدة الأربعة التي تم التعاقد معها في الميركاتو الصيفي وهم كانسيلو و ماركوس ليوناردو و متعب الحربي و خالد الغنام.

مقالات مشابهة

  • جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أسيا للنخبة .. بداية جديدة لأقدم مسابقات الأندية
  • بطل دوري الأبطال.. موعد مباراة العين الإماراتي والسد القطري في دوري أبطال آسيا 2024
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة
  • داتو ويندسور: «القارة الصفراء» على موعد مع «عصر جديد»
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15-9-2024 في دوري أبطال إفريقيا
  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال