نزوى- الرؤية

زار سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، مستشفى نزوى المرجعي بمحافظة الداخلية .

وتضمن برنامج الزيارة تفقد مختبر قسطرة القلب بمستشفى نزوى للاطلاع على سير العمل فيه منذ تدشينه، كما افتتح سعادته خدمة العمل في المختبر على مدار ٢٤ ساعة، وذلك بعد أن استطاعت وحدة القسطرة تسجيل رقما جيدا لتخدم الوحدة محافظات الداخلية وشمال الشرقية والوسطى والظاهرة.

ويعتبر مختبر قسطرة القلب من التخصصات الجديدة نسبيا في المستشفيات المرجعية في المحافظات ويؤدي خدماته المتنوعة للمراجعين من قاطني المحافظة، بالإضافة إلى دوره في تخفيف العبء عن مستشفيات محافظة مسقط وتقليل قوائم الانتظار والتيسير على المراجعين .

بعدها تجول سعادته في عدد من أقسام ووحدات المستشفى؛ حيث استمع من القائمين على هذه الأقسام والوحدات إلى شرح مفصل عن آلية العمل بها والخدمات التي تقدمها.

والتقى سعادته بإدارة المستشفى بحضور الدكتور محمد بن حمد التوبي  مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الداخلية بالإنابة، وعدد من المسؤولين بالمستشفى، واستمع إلى عرض عن الخدمات الصحية في المستشفى قدمه الدكتور علي بن زايد البوسعيدي مدير المستشفى، استعرض من خلاله الإنجازات التي حققها المستشفى خلال الفترة الماضية والمشاريع الجديدة التي أضيفت إليه.

وناقش اللمكي مع المسؤولين عددا من المقترحات والمبادرات التي من شأنها تطوير الخدمات الصحية على صعيد المستشفى بشكل خاص وعلى الصعيد الوطني بشكل عام، كما تمت مناقشة التحديات التي تواجه تقديم الخدمات التكاملية بالمحافظة .

     وقد ثمن سعادته الجهود المبذولة من منتسبي المستشفى وسعيهم الدؤوب لتجويد وتيسير الخدمات المقدمة للمراجعين. كما أعرب سعادته عن بالغ تقدير وشكر الوزارة للشركات الداعمة لمشاريع المستشفى.

على صعيد آخر، رعى سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية الحفل الختامي للبرنامج التدريبي "تعليم اللغة العربية لموظفي مستشفى نزوى للناطقين بغيرها" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وامتد لمدة شهر.

ويعد البرنامج الأول من نوعه، وجاء تنفيذه كمبادرة وحرصًا من مستشفى نزوى ممثلا بقسم التطوير والتوجيه المهني، لصقل مهارات التواصل للموظفين مع المرضى والمراجعين للمستشفى، والذي سيؤدي حتما إلى تمكين الطاقم من إيصال المعلومة الطبية بكل سلاسة لهم.

واختتم سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية زيارته لمحافظة الداخلية زيارته بزيارة لمركز منح الصحي، حيث تجول سعادته بين أقسام المركز واستمع من القائمين عليها على آلية العمل فيها والخدمات التي تقدمها، كما زار سعادته التوسعة الجديدة بالمركز والتقى بالمسؤولين وبالكادر الطبي والإداري وبموظفي المركز وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتيسير تقديم الخدمة الصحية المقدمة.

رافق سعادته خلال الزيارة الدكتور محمد بن حمد التوبي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بالانابة وعدد من المسئولين بالمديرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 

 



تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط وحدة طب الأسرة بقرية النواورة التابعة لمركز البداري والمبنى المجاور المخصص عيادات خارجية تابعة لمستشفى البداري المركزي بالقرية والتي تضم كافة التخصصات لخدمة أهالي القرية وأهالي القرى المجاورة للاطمئنان على سير العمل وصحة الأسرة وذلك في إطار جولته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030


ورافقه خلال الجولة المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس بهاء أبوالنجا نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية رئيس قسم المشروعات بالشركة، والدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البدارى 


وحيث تفقد محافظ أسيوط؛ أقسام الوحدة الصحية والمبنى المجاور لها الذي يعمل كعيادات خارجية تابعة لمستشفى البداري المركزي ومنها عيادة الأسنان والتطعيمات وعيادة العظام وعيادة الباطنة ومعمل الإكلينيكي حيث تابع سير العمل واطمئن على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى واستمع المحافظ إلى شرح وافي من مسؤولي الوحدة الصحية عن المهام الأساسية للوحدة الصحية والتقى بالعاملين بها


وكما استمع المحافظ إلى شكاوى عدد من المرضى والمترددين على الوحدة الصحية من أهالي القرية ووجه بضرورة وجود طبيب مقيم بصفة أساسية بالوحدة الصحية فضلًا عن توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين


وأوضح أبوالنصر أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على أي تحديات تواجه العمل لتذليلها مضيفًا أن النهوض بالقطاع الصحي على رأس أولويات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة حيث تواصل الدولة جهودها لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • الداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح
  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية