كشف صناع فيلم «الألغام» عن البرومو الدعائي الأول لـ العمل وهو من إنتاج قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر طرحه قريبًا على شاشتها «الوثائقية».

تفاصيل فيلم «الألغام»

وتدور فكرة فيلم الألغام حول أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، وأسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طويلة، وحصدت الكثير من الأرواح جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية.

كما يتناول جوانب من المعارك التي دارت رحاها بين دول التحالف والمحور على الأراضي المصرية خلال تلك الحرب، راصدًا جريمة زرع عشرات الملايين من الألغام، دون الاكتراث لنتائجها السلبية والمزمنة على المصريين على المدى الزمني البعيد.. وفضلا عن تسليطه الضوء على جهود الدولة المصرية في مكافحة الألغام طيلة السنوات السابقة، في ظل عدم وجود خرائط جغرافية دقيقة لمواقعها، موضحًا أبرز الخدمات القانونية والصحية التي قُدمت لأسر الضحايا والمصابين.

جديرٌ بالذكر أنه تم تصوير فيلم الألغام بين عواصم 3 دول أجنبية هي «لندن وبرلين وجنيف»، إضافة إلى القاهرة، واعتمد الفيلم في أسلوبه الفني على الدراما الوثائقية، والتي شارك فيها عدد من الممثلين المصريين والأجانب.

اقرأ أيضاًهالة صدقي توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب بعد ألبوم «بتمنى أنساك».. فيديو

منى المراغي: سباق رالي السيارات الكهربائية شهد تفاعلا كبيرا بـ مهرجان العلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الألغام فيلم الألغام

إقرأ أيضاً:

الجزيرة 360 تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدة

وبحسب تقرير أعده سعيد أبو خفة، فإن المنصة الجديدة لا تحمل من شبكة الجزيرة اسمها فحسب، بل تتبنى أيضا نهجها في تقديم المحتوى الإعلامي المتنوع والشامل.

ويؤكد المسؤولون عن المشروع أن المشاهد العربي سيجد في "الجزيرة 360" تنوعا غير مسبوق في الشكل والمضمون.

15/9/2024مقاطع حول هذه القصةأبو صوَيْ: 40% من مدارس القدس يشرف عليها الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 50 seconds 04:50مكتبة "صندوقة" بالقدس أقدم من الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03"قنينة حليب".. عمل مسرحي مرتقب للفنان المقدسي حسام أبو عيشة عن غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54الحسيني للجزيرة نت: تحديات جدية تواجه التعليم في القدسplay-arrowمدة الفيديو 13 minutes 40 seconds 13:40مدينة روسية ذات تاريخ عثماني.. آثار مكتشفة تسلط الضوء على تاريخ “أطلانطس الروسية”play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 57 seconds 00:57"1917".. يتصدر شباك التذاكر بجدارةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28مهرجان التراث الجبلي في المغرب..محاكاة للتاريخ والطبيعةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مروان يونس يكشف للفجر الفني عن شخصيته في فيلم دراكو رع
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • الجزيرة 360 تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدة
  • خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام
  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي