عربي21:
2024-09-15@03:20:16 GMT

باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع بديل المهاجم مبابي

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع بديل المهاجم مبابي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت عن تعاقده مع  لاعب الوسط الدولي ديزيريه دوي، بعقد يمتد لخمسة أعوام قادما من صفوف فريق ستاد رين.

ونشر نادي باريس سان جيرمان، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، مقطع فيديو تشويقي للاعب دزيريه دوي، جناح فريق رين، وخلفه علم فرنسا.

وقال نادي العاصمة الفرنسية عبر موقعه الإلكتروني: "انضم اللاعب الدولي ديزيريه دوي إلى باريس سان جيرمان قادما من ستاد رين، كجزء من صفقة انتقال دائمة".



وأضاف باريس سان جيرمان: "وقع لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عاما عقدا لمدة 5 سنوات مع النادي".

L'international Espoirs français Désiré Doué rejoint le Paris Saint-Germain en provenance du Stade Rennais, dans le cadre d'un transfert définitif.

Le milieu de terrain de 19 ans a signé un contrat de 5 ans avec le Club. ????????#WelcomeDoué

— Paris Saint-Germain (@PSG_inside) August 17, 2024
وذكرت تقارير صحفية أن الصفقة كلفت خزينة النادي الباريسي 50 مليون يورو، بعدما فضل اللاعب الشاب الانتقال إلى سان جيرمان على بايرن ميونخ الألماني.

وكان دوي من الخيارات المطروحة أمام الإدارة الباريسية ولويس إنريكي مدرب الفريق لتعزيز خط الهجوم بعد رحيل مهاجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

وبات دوي، خامس لاعب يصل إلى سان جيرمان هذا الصيف بعد لاعب الوسط البرازيلي غابريال موسكاردو، والحارس الروسي ماتفي سافونوف، ولاعب الوسط البرتغالي جواو نيفيز، وقلب الدفاع الإكوادوري ويليان باتشو.

واستهل فريق باريس سان جيرمان مشوار الدفاع عن لقب بطل الدوري "ليغ1" بالفوز على مضيفه لوهافر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية باريس سان جيرمان دوي مبابي باريس سان جيرمان كرة القدم مبابي دوي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سانت إتيان.. «نهاية الكابوس»! ريال بيتيس.. «أول فرحة»


تتوالى الأنباء السيئة على باريس سان جيرمان، بالتزامن مع عودة النشاط، بعد راحة مباريات «الأجندة الدولية»، إذ إنه مهدد بتكبد عقوبة الحرمان من التعاقدات الجديدة، إذا لم يلتزم بسداد 55 مليون يورو، لنجمه السابق كيليان مبابي الذي انتقل إلى ريال مدريد.
وكشفت صحيفة «ليكيب» النقاب عن أن رابطة دوري المحترفين الفرنسية من حقها توقيع عقوبات على نادي العاصمة الفرنسية، من دون انتظار نظر القضية أمام جهات أخرى مثل الاتحاد الدولي «الفيفا» والاتحاد الأوروبي «اليويفا»، أو حتى أمام القضاء الفرنسي.
ومن قبيل التحدي لقرار الرابطة، أعلنت إدارة سان جيرمان عدم تنفيذ طلب الرابطة، وقالت في رسالة من 4 كلمات: «لن ندفع شيئاً لمبابي، ليؤكد «الباريسي» تمسكه بموقفه، وعدم التراجع عن موقفه المبدئي.
والحقيقة أن المادة 409 من لائحة الرابطة تنص - والكلام لصحيفة ليكيب- على أحقيتها في فرض عقوبات على أي نادٍ يمتنع من الدفع، منها حرمانه من إبرام تعاقدات جديدة، إلى حين تسوية القضية، بل إن الرابطة من حقها أيضاً أن تفرض عقوبات تأديبية أخرى.
وقالت الصحيفة: من حق مبابي وممثليه إحالة القضية مجدداً إلى اللجنة القانونية بالرابطة، خلال الأسبوع، ما يهدد سان جيرمان بالحرمان من عقد صفقات جديدة، بل إن ممثلي مبابي يمكنهم - إذ لم يتحقق لهم ما يريدون - التماس اللجوء إلى محكمة العمل لتسوية الأمر، وفقاً لبنود قانون العمل الفرنسي.
وهكذا أصبح بمقدور مبابي وممثليه ممارسة ضغط إضافي على سان جيرمان، ما قد يدفعه إلى الموافقة على تسوية القضية بطريقة ودية، إلا إذ تشبث «الباريسي» بوجهة نظره التي تشير إلى أن اللاعب وافق في أغسطس 2023، على التنازل عن مستحقاته، من خلال «اتفاق شفوي» أمام عدد كبير من الشهود، من بينهم الإسباني لويس إنريكي المدير الفني، ولويس كامبوس المستشار الرياضي للنادي، وآخرون.

مقالات مشابهة

  • مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!
  • باريس في رسالة إلى مبابي: إذهب إلى المحكمة
  • أول رد فعل من باريس سان جيرمان بشأن مستحقات مبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • قبضة حديدية بين مبابي و ناديه السابق باريس سان جيرمان
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان