أجرى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، جولة ميدانية في شركتي مصانع الدلتا للصلب والنصر لصناعة الزجاج والبلور بمحافظة القليوبية، التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

كما تفقد المهندس محمد شيمي، خلال جولته في "الدلتا للصلب" بحضور المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، خطوط إنتاج البليت ومسابك الصلب والزهر والورش والمعامل، وتابع مراحل وعمليات الإنتاج.

كما أجرى الوزير زيارة إلى شركة النصر للزجاج والبلور، تفقد خلالها مصانع إنتاج ألواح الزجاج المنقوش وأدوات المائدة، بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية. واستعرض نماذج من المنتجات والعمليات التصنيعية، وكذلك حجم الطاقات الإنتاجية وخطط التطوير والرؤية المستقبلية والصادرات للأسواق الخارجية، إذ تصدر الشركة أكثر من 60% من إنتاجها إلى نحو 35 دولة.

أكد المهندس محمد شيمي، أن الوزارة حريصة على تنمية القطاعات الصناعية والإنتاجية التابعة لها وتعزيز قدراتها الإنتاجية والاستغلال الأمثل لأصولها ومواردها المتاحة في إطار توجه الدولة بدعم وتعميق الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا، مشيرا إلى الترحيب بالتوسع في الشراكات مع القطاع الخاص، وضرورة العمل على تطوير المنتجات والارتقاء بجودتها، وتحسين السياسات التسويقية وفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات، والاهتمام بتحسين بيئة العمل ورفع كفاءة العاملين.

وزير قطاع الأعمال IMG-20240817-WA0005 IMG-20240817-WA0004 IMG-20240817-WA0002 IMG-20240817-WA0003 IMG-20240817-WA0001 IMG-20240817-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية

المناطق_واس

استقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، في مقر إقامته بالرياض، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.

وبحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون والتكامل في قطاعي الصناعة والتعدين بين البلدين، وآفاق تنميتهما من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير حلول مناسبة لمعالجة تحديات الاستفادة القصوى من القطاعين.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء المصري:المملكة شريك أساسي وحليف استراتيجي لمصر 30 مارس 2022 - 9:00 مساءً مصر تؤكد دعمها للمملكة في تنفيذ اتفاق الرياض 10 أكتوبر 2021 - 10:38 مساءً

وناقش الطرفان دعم وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في المجالات الإستراتيجية في قطاعي الصناعة والتعدين، مثل مجال الصناعات الغذائية، مما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلدين.

وشهد اللقاء استعراض السبل الكفيلة بالمضي قدماً في دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر.

حضر اللقاء من الجانب السعودي، معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة، ومعالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي الأستاذ سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني، و الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس عبدالرحمن الذكير.

فيما حضر اللقاء من الجانب المصري معالي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، وسفير جمهورية مصر لدى المملكة السفير أحمد فاروق.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يزور شركة "غزل المحلة" ويلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان