أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، بمقتل ضابط برتبة رائد خلال المعارك المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، وذلك في ظل استمرار المقاومة بالتصدي للاحتلال على كافة محاور القتال.

وأشار جيش الاحتلال، إلى الضابط الإسرائيلي الذي لقي حتفه على أيدي المقاومة الفلسطينية، هو "قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي".



يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور أكثر من 10 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واستعادة الأسرى الإسرائيليين.


ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

وفي وقت سابق السبت،  كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشاهد جديدة لاستهداف حشود الاحتلال العسكرية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام، عن عمليات قاتلة استهدفت جنود الاحتلال وآلياته العسكرية، مشيرة إلى أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات الاحتلال جنوب مدينة غزة.

ولفتت الكتائب إلى أنه تم الاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، مضيفة أنها رصدت هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

والأربعاء الماضي، أقرت وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 690 جنديا وضابطا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بينهم 330 بالمعارك البرية التي بدأت في 28 من الشهر ذاته.

وعلى صعيد الجرحى، فإن الوزارة الإسرائيلية اعترفت بارتفاع عدد الجنود المصابين منذ بداية العدوان إلى 10 آلاف و56 جنديا.

وبحسب قسم إعادة التأهيل الإسرائيلي في وزارة حرب الاحتلال، فإن 68 بالمئة من هؤلاء الجنود المصابين جراء المعارك هم في صفوف الاحتياط، و37 بالمئة منهم لديهم إصابات في الأطراف.


وذكر القسم المشار إليه، أن 35 بالمئة من الجنود الإسرائيليين المصابين يعانون من أعراض نفسية مثل القلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة.

ولليوم الـ316 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 92 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال المقاومة الفلسطينية غزة فلسطين غزة الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أحدث إحصائية لأعداد شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يلي نص الإحصائية كما وصلت "سوا":

وزارة الصحة بغزة||

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 346 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيد و 76 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41226 شهيد و 95413 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪️نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

16 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة