هبطت أسعار فول الصويا الأكثر نشاطا  بداية مبيعات الأسبوع الثاني في شيكاغو، حيث يبدأ السوق أسبوعيًا منذ أسبوع ويأتي هذا منذ نشأتها توقعات بارتفاع الإنتاج الفني إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، بالإضافة إلى الطلب في الصين، الذي أصبح أكبر مستورد للفول.

 

كما سجلت الأسعار والذرة بعض المكاسب والتفاصيل تشمل:

لعدة عقود قادمة الأكثر نشاطًا بنسبة 0.

2% إلى 9.66-1/4 دولار للبوشل.
دبيت أسعار التذاكر بنسبة 0.1% إلى 5.28 دولار للبوشل.
وتوزع أسعار الذرة بنسبة 0.5% إلى 3.95 دولار للبوشل.
وتشمل هذه العناصر أهمية متابعة العوامل الاقتصادية والسياسات المتعلقة بأسهم المبادئ.

انخفضت أسعار فول الصويا في شيكاغو

 

 حيث تستعد السوق لتسجيل ثالث أسبوع من الانخفاض بسبب ضغوط من توقعات بارتفاع الإنتاج الأمريكي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق وتباطؤ الطلب في الصين، أكبر مستورد للفول وخسر القمح والذرة بعض مكاسبهما.

 

وهبطت عقود فول الصويا الأكثر نشاطا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.2% إلى 9.66-1/4 دولار للبوشل

 

 

وانخفضت  أسعار القمح بنسبة 0.1% إلى 5.28 دولار للبوشل، وهبطت أسعار الذرة بنسبة 0.5% إلى 3.95 دولار للبوشل وهبطت عقود فول الصويا الأكثر نشاطا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.2% إلى 9.66-1/4 دولار للبوشل

 

وخلال الأسبوع هبطت أسعار فول الصويا بنسبة 3.6%

 

هبطت أسعار فول الصويا بنسبة 3.6%، وهو أكبر انخفاض في شهر، وتراجعت أسعار القمح بنسبة 2.7% ولم تشهد أسعار الذرة تغيرا يذكر.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، رفعت وزارة الزراعة الأمريكية تقديراتها لإنتاج الذرة وفول الصويا عن الشهر السابق، مما أضاف إلى توقعات الإمدادات العالمية الضخمة من كلا المحصولين.

 

ويعزز التجار مواقفهم قبل جولة المحاصيل ProFarmer الأسبوع المقبل ومن المتوقع على نطاق واسع أن تجد الجولة السنوية لحقول الذرة وفول الصويا في الغرب الأوسط الأمريكي عائدات قياسية.

 

كما ستستمر جولة المحاصيل، في عامها الثاني والثلاثين، من الاثنين إلى الخميس.

 

 سيزور نحو 100 كشاف أكثر من 1000 حقل ذرة وفول الصويا في إلينوي وأيوا ونبراسكا ومينيسوتا وإنديانا وأوهايو وجنوب داكوتا لتحديد إمكانات العائد.

 

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة أرسنال وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 عاجل.. تشكيل الهلال الرسمي لمواجهة النصر في نهائي كأس السوبر السعودي مبيعات صافية أسبوعية لصادرات فول الصويا الأميركية بلغت 1.344.200 طن متري لعام 2024-2025

 

وكشفت  وزارة الزراعة الأمريكية عن مبيعات صافية أسبوعية لصادرات فول الصويا الأميركية بلغت 1.344.200 طن متري لعام 2024-2025، متجاوزة توقعات المحللين التي كانت تتراوح بين 400 ألف إلى مليون طن متري.

 

وتأثر سوق القمح بالإمدادات الوفيرة من البحر الأسود، على الرغم من أن السوق وجدت بعض الدعم من هجوم روسي على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية وهاجمت روسيا البنية التحتية للموانئ في مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا مساء الأربعاء، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل.

 

وخفض مجلس الحبوب الدولي توقعاته لإنتاج القمح العالمي لعام 2024/2025 إلى 799 مليون طن متري، بانخفاض عن توقعات سابقة بلغت 801 مليون طن، مدفوعة إلى حد كبير بخفض الإنتاج الفرنسي.

 

واكد متعاملون إن صناديق السلع الأساسية كانت مشترين صافيين لعقود فول الصويا في بورصة شيكاغو التجارية وبائعين صافيين لعقود الذرة وزيت الصويا والقمح يوم الخميس. وكانت صناديق السلع الأساسية متساوية صافية في فول الصويا.

 

وكشفت بورصة الحبوب في بوينس آيرس يوم الخميس إن الطقس الجاف سيستمر في التأثير على محصول القمح في الأرجنتين على مدى الأيام القليلة المقبلة، محذرة من أن المحصول في المناطق الزراعية الغربية في البلاد قد تضرر بالفعل بسبب الطقس البارد والجاف الأخير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعلى مستويات ارتفاع الإنتاج الذرة وفول الصويا بورصة شيكاغو فول الصويا وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى التاجر

أسعار زيت الطعام اليوم.. سيطر الاستقرار على أسعار زيت الطعام بالقيمة الشرائية، اليوم الأحد بالتزامن مع عطلة المولد النبوي الشريف، حيث ثبتت أسعار زيت الأولين كما استقر سعر زيت الصويا، وأيضًا اسعار بعض الأنواع الأخرى، وثبتت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، مسجله نحو 54,500 جنيه للطن.

وخلال السطور التالية، ترصد "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار زيت الطعام اليوم لدى التاجر والمستهلك، والتي جاءت على النحو الأتي:

 

أسعار زيت الطعام اليوم الأحد

 

سعر زيت الصويا المكرر

شهد سعر طن زيت الصويا استقرارًا مسجلًا 52,500 جنيه

 

زيت الأولين

كما ثبتت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 54,500 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة الخام

وثبت سعر طن زيت الذرة الخام في قيمته الشرائية، مسجلًا 38,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

واستقر سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 55,000 جنيه للطن.

 

زيت عباد الشمس المكرر

كما ثبتت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل عند مستوى 54,000 جنيه للطن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، سبق ونوهت بأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، لافتة إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30% بمنافذ الوزارة.

 

وأشارت إلى أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر، مشددا على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • الحوثيون يعلنون إسقاط ثالث مسيّرة أميركية في أسبوع
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى التاجر