العوابي- خالد بن سالم السيابي

تزخر مدرسة الشيخ أبو قحطان الهجاري بولاية العوابي بالعيد من المشاريع الطلابية المتميزة في مختلف المجالات، حيث تمت توسعة مشتل المدرسة لإنتاج المحاصيل المتنوعة بالإضافة لتحقيقه إنجازا كبيرا في زراعة الزعتر الجبلي.

ويعتبر مشروع مشتل زراعة الزعتر بمدرسة الشيخ أبو قحطان الهجاري بالعوابي من المشاريع النادرة التي نجحت المدرسة في زراعته.

ويحتوي المشتل على أكثر من سبعين شتلة من نبات الزعتر الجبلي، والذي يتميز بطعمه الجميل ورائحته المميزة، حيث يتم استخدام المحصول في الكثير من الأطعمة وعلاج بعض الأمراض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول إلى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا إنه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

رافق المحافظ خلال الجولة النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس المركز ومدير الإدارة التعليمية بسمالوط ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • حصاد الذهب الأصفر بالمنوفية.. والمزارعين: قليل التكلفة و150 ألف سعر الفدان
  • «زراعة كفر الشيخ» تطلق قافلة إرشادية إلى قرية العجوزين لمكافحة الآفات
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله