أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، بحث هاتفيا مع وزير خارجية إيران بالوكالة التطورات بالمنطقة وجهود مصر للتهدئة.

عاجل - وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات بالمنطقة وجهود مصر للتهدئة دبلوماسي سابق يكشف أهمية زيارة وزير الخارجية الفرنسي للقاهرة ولقائه بالرئيس السيسي (فيديو)

وقال وزير الخارجية، إن المجتمع الدولي أصبح مدركًا أكثر من أي وقت مضى لضرورة وقف الحرب وإنجاز صفقة تبادل الرهائن والأسرى، مؤكدًا أن مصر لن تألوا جهدًا لإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة للشعب الفلسطيني.

 

تفادي توسيع رقعة الصراع الحالي

وأكد على ضرورة تفادي مخاطر توسيع رقعة الصراع الحالي والتي لن تؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار وتهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين 

من جهته أعرب وزير خارجية إيران بالوكالة عن تقديره لجهود مصر لوقف الحرب في غزة، مؤكدًا على اهتمامه باستمرار التواصل مع مصر بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إكسترا نيوز في نبأ عاجل الاستقرار فى المنطقة الحرب في غزة السلم والأمن الإقليميين السفير بدر عبد العاطي المجتمع الدولي المعاناة الإنسانية بدر عبد العاطي وزير الخارجية تطورات الاوضاع وزير خارجية إيران وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، السبت، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد قرر توسيع العمليات العسكرية على الجبهة الشمالية ضد حزب الله اللبناني. 

وأشارت مصادر مقربة من نتنياهو إلى أنه لم يتم تحديد توقيت بدء العملية، وقد يحدث ذلك خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة، موضحه أن توسيع العمليات يعتمد على استعداد الجيش والدعم السياسي الدولي.

إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية 

قال بيني غانتس، عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب، يوم السبت، إن "الوقت قد حان للشمال"،مؤكدًا أن "حكومة نتنياهو المشلولة والمفصولة تستمر في إهمال سكان الشمال، وحان الوقت لاستخدام القوة ضد حزب الله لضمان عودة السكان بأمان إلى منازلهم."

تطور الأحداث اللبنانية الإسرائيلية

في تطور جديد للأحداث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، قامت إسرائيل مساء السبت بشن سلسلة من الغارات الجوية على عدة مناطق في جنوب لبنان، شملت هذه الغارات بلدات عيترون وشيحين والصرفند في قضاء صيدا، بالإضافة إلى كفركلا، كما أفادت وسائل إعلام لبنانية عن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.

اقرأ ايضًا.. أستاذ قانون: لا يمكن لـ نتنياهو الإفلات من العقاب من الناحية القانونية

اقرأ ايضًا.. حركة فتح تكشف سبب إطالة نتنياهو أمد الحرب في غزة

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة أن قواتهم استهدفت 140 موقعًا في لبنان خلال الأيام الأخيرة، مؤكدًا مقتل قيادي ميداني ينتمي لحزب الله.

إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية 

يأتي هذا التصعيد في إطار التوتر المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ بداية الحرب في غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، حيث يشهد الوضع تبادلًا يوميًا للقصف بين حزب الله وإسرائيل.

اقرأ ايضًا.. أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة

اقرأ ايضًا.. باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة


يركز حزب الله هجماته بشكل أساسي على المواقع العسكرية الإسرائيلية، منطلقًا من جنوب لبنان، ويبرر هذه العمليات بأنها دعم لغزة ومساندة لمقاومتها.

 في المقابل، ترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بالبنى العسكرية التابعة للحزب، إضافة إلى استهداف تحركات مقاتليه.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • عطية: استمرار الحرب جنوبا وتدهور الأوضاع المعيشية يتطلبان حلولاً عاجلة
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • وزير الخارجية ورئيس المخابرات المصريان يزوران أسمرة ويبحثان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر مع رئيس إريتريا