توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية شديدة الغزارة والمتفاوتة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية اطلع عليها موقع "مارب برس"، أنه يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز ومرتفعات محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع.

 

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، عدن، لحج، الجوف ومأرب.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 119.7 ملم في ريمة، 85.3 في السدة ـ إب، 63.1 في البيضاء، 56.3 في الحديدة، 33.5 في الضالع، 20 في ذمار، 19.2 في صنعاءـ حدة، و9.7 في صعدة، 9.7 ملم في تعز.

 

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد علي محافظات المهرة - حضرموت - شبوة - أبين - مأرب - لحج والجوف والمرتفعات الغربية لمحافظات حجة - المحويت وسهل تهامة.

 

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

 

وحث على الحيطة والحذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار .

 

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات ( تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة).

كما هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات ( لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت ).

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من العواصف الرعدية.

وحث سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

 

مقالات مشابهة

  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وتحذيرات من مخاطر السيول
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • محافظات يمنية على موعد مع الأمطار في الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول