تراجعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.6%، لتصل إلى 28.22 دولار للأوقية، في حين وصلت البلاتين إلى 0.2%، مسجلة 951.05 دولار بعد أن حققت مكاسب بنسبة 4% يوم الخميس، ووصلت إلى أعلى مستوى في اسبوعين. كما ارتفعت بنسبة 0.6% لتصل إلى 941.19 دولارًا.

 

والتي جاءت في نهاية المطاف، حيث استعدت أسعار الذهب لكسب أسبوعي، مدعومة بتزايد التفاؤل بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

ومع ذلك، بدأت التوقعات بأن يقوم بنك احتياطي بخفض كبير، خاصة قبيل خطاب رئيس البنك، جيروم باول، القادمة.

وتمثل هذه الاستراتيجيات أهمية متابعة المؤشرات الاقتصادية ونتائجها على الأسهم المعدنية.


تراجعت أسعار الفضة الفورية 0.6% إلى 28.22 دولار للأوقية

 

قفزت  أسعار الذهب واستعدت لتحقيق مكاسب أسبوعية مع تزايد التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، على الرغم من أن التوقعات بأن يخفف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير قد خفت قبيل خطاب رئيس البنك جيروم باول القادم.

 

 

وصعد الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 2462.82 للأوقية، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 2500.50 دولار.

 

وقال محللون إنه يتحرك تجار الذهب بحذر لأن البيانات الأمريكية خفضت بشكل كبير احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

 

وتشير بيانات التضخم الأمريكية إلى أن الذهب قد يحتاج إلى محفزات إضافية لتجاوز 2500 دولار، ورغم إمكانية الوصول إلى هذا المستوى في نهاية المطاف، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك في الأمد القريب، حيث من المتوقع أن يظل الذهب ضمن نطاق 2360 إلى 2480 دولار.

 

وأعادت البيانات الأخيرة الثقة التي اهتزت بسبب تقرير التوظيف الضعيف بشكل مفاجئ في وقت سابق من هذا الشهر. كما عززت التفاؤل بشأن تحسن التضخم، كما يتضح من إصدارات يوليو لمؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع.

 

التوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة

 

وقد غذت بيانات التضخم الضعيفة التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع الرهانات المتزايدة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، على الرغم من أن الزيادة الشهرية في التضخم الاستهلاكي جعلت المتداولين أكثر استعدادًا لخفض بمقدار 25 نقطة أساس بدلًا من 50 نقطة أساس.

 

 

كما ألهمت بيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع المزيد من الثقة في الاقتصاد الأمريكي، في حين أثرت على التوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة ولكن احتمال انخفاض أسعار الفائدة لا يزال يبشر بالخير للذهب، نظرًا لأنه يقلل من التكلفة البديلة للاستثمار في الأصول غير المدرة للعائد.

الذهب العالمي  يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

 

وقفزت أسعار الذهب واستعدت لتحقيق مكاسب أسبوعية مع تزايد التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، على الرغم من أن التوقعات بأن يخفف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير قد خفت قبيل خطاب رئيس البنك جيروم باول القادم.

 

التوقعات  بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر كما يخفف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير قبيل خطاب رئيس البنك جيروم باول القادم.

 

وقفز الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 2462.82 للأوقية، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 2500.50 دولار.

 

واكد محللون إنه يتحرك تجار الذهب بحذر لأن البيانات الأمريكية خفضت بشكل كبير احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

 

وكشفت بيانات التضخم الأمريكية إلى أن الذهب قد يحتاج إلى محفزات إضافية لتجاوز 2500 دولار، ورغم إمكانية الوصول إلى هذا المستوى في نهاية المطاف، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك في الأمد القريب، حيث من المتوقع أن يظل الذهب ضمن نطاق 2360 إلى 2480 دولار.

 

أعادت البيانات الأخيرة الثقة التي اهتزت بسبب تقرير التوظيف الضعيف بشكل مفاجئ في وقت سابق من هذا الشهر. كما عززت التفاؤل بشأن تحسن التضخم، كما يتضح من إصدارات يوليو لمؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع.

 

كما يعتقد المتداولون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في 18 سبتمبر، لكنهم ناقشوا حجم التخفيض وتبلغ الاحتمالات حاليا 25% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، انخفاضا من 36% في اليوم السابق، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

 

كما تشير بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك غير العائدة.

 أسعار النحاس نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع في لندن

 

وتتجه أسعار النحاس نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع في لندن، وذلك بمساعدة من الأنسجة المحيطة بإضراب المهتمين في مجم رئيسي في تشيلي، مما قد يؤدي إلى تقليص التصميم.

في حين عقود النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.8%، إلا أن 9072 كافية للطن المتري، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 9184.50 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

تستمر هذه المقسمات في الاتجاهات الهامة متابعة الأحداث الجيوسياسية لنتائجها على أسواق المعادن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الفائدة الامريكية استراتيجيات الأسواق العالمي الاحتياطي الفيدرالي المؤشرات الاقتصادية بورصة لندن بنك الاحتياطي الفيدرالي بورصة لندن للمعادن انخفاض أسعار شكل مفاجئ مؤشرات الاقتصادية سعار الذهب بيانات التضخم المؤشرات الاقتصاد أسواق العالم اسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

استقر سعر الجنيه الذهب في مصر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عند مستويات 27120 جنيها جنيها، عقب ثبات أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27120 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصرى، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

سعر الذهب العالمي

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0301 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأونصة. فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.2 بالمئة على أساس شهري في أغسطس، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو. وقال يب جون رونج كبير محللي السوق لدى آي.جي "من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتمنح الضوء الأخضر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة... ومع عدم حدوث أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب مستوى 2660 دولارا في الأشهر المقبلة".

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون بنسبة 70 بالمئة خفضا بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30 بالمئة لخفض 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأونصة. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدولار والذهب بالأسواق المحلية في العراق
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية