أخبارنا المغربية - تطوان

تم نقل أكثر من 20 طفلًا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بتطوان، بعد إصابتهم بتسمم جماعي جراء تناولهم وجبة عشاء (سندويشات) من إحدى المحلات المتخصصة في إعداد الوجبات السريعة بجماعة أزلا ضواحي مدينة تطوان.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تم نقل المصابين ليلة أمس الجمعة، على وجه السرعة إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان لتلقي العلاجات الضرورية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وكشفت مصادر من داخل المستشفى لـ"أخبارنا" أن التقارير الطبية للمصابين أظهرت تعرضهم لتسمم ناتج عن تناولهم محتوى فاسد لم يخضع لشروط السلامة الصحية، مما تسبب لهم بآلام حادة في البطن وإسهال مزمن وقيء وغثيان.

وتضيف المصادر ذاتها، أنه تم إخضاع جميع الأطفال للعلاجات الضرورية، وهم الآن في حالة جيدة.

هذا، ومن المتوقع أن تفتح المصالح الأمنية والجماعية تحقيقًا مفصلًا في الواقعة، مع إجراء تفتيش دقيق للمحل المعني بالأمر وإخضاعه للتدابير القانونية، قبل التحقيق مع صاحبه وعرضه على أنظار النيابة العامة المختصة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ملتمس بإقالة رئيس إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب

وضع أغلبية الأعضاء بمجلس جماعة صدينة بإقليم تطوان التي تعد  إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب، ملتمس يطالب بإقالة الرئيس مصطفى بنعجيبة الذي ينتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، إدراج الموضوع في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024.

وجاء ملتمس تقديم الاستقالة بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14، فيما فاق عدد الموقعين عليه، وبما فيهم الأعضاء المنتمون لحزب الجرار، ثلثي أعضاء المجلس المزاولين لمهامهم.

واتهم مطالبو الرئيس بالاستقالة في نص الملتمس الذي يتوفر موقع « اليوم24 » على نسخة منه، بـ « تسيير شؤون جماعة صدينة بشكل انفرادي، وعشوائي »، إلى جانب اتهامه بـ « التقصير في أداء المهام والتقاعس عن الدفاع عن مصالح الجماعة الترابية وساكنتها ».

وأبرز الموقعون على ملتمس الاستقالة الـ13 من أصل 16 عضوا، أن « استفحال الخروقات والتجاوزات القانونية والتنظيمية التي سبق التطرق إليها في شكايات ومراسلات وجهت للرئيس والجهات المختصة، وعدم انسجام الرئيس مع الأغلبية المطلقة »، أدى لوضع الملتمس.

هذا وتعد جماعة صدينة بإقليم تطوان التي تعيش منذ مدة على وضع احتقان سياسي، من أغنى الجماعات القروية في المغرب، وذلك لضمها لمجموعة من المقالع والمعامل، إلا أن الجزء الأول من ميزانية الجماعة المتعلق بالتسيير لسنة 2023 عرف عجزا ماليا.

وتقع على تراب جماعة صدينة ثمانية مقالع، وأكبر معمل للإسمنت في المغرب، ومعمل للسيراميك، ومعمل للحليب تطاون، ومعمل للزليج التقليدي، ومعمل للرخام، ومعمل للقادوس، إلى جانب محطة لتحويل الطاقة الكهربائية، ومركز لفرز وتثمين النفايات المنزلية.

كلمات دلالية الأصالة والمعاصرة البام تطوان صدينة

مقالات مشابهة

  • الوكيل العام بتطوان يعلن فتح تحقيق في صور “موقوفين عراة” بالفنيدق
  • السرعة المفرطة ترسل شخصين إلى مستشفى الحسيمة
  • ربط تطوان بقطار البراق يحتاج إلى 8 مليارات درهم
  • بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي
  • تسمم 124 مواطن في وليمة المولد النبوى بنصر النوبة
  • حالته خطيرة .. أفعى فلسطين تلدغ طفلا في الزرقاء
  • مصادر سياسية:وزير النفط يتماثل للشفاء داخل مستشفى تكساس
  • التشيك توصي بتقديم جميع المساعدات الضرورية إلى أوكرانيا
  • مصرع أب لطفلين إثر طعنة خلال شجار عنيف بتطوان
  • ملتمس بإقالة رئيس إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب