لوس انجليس - "أ.ف.ب": تسلّط وفاة نجم مسلسل "فريندز" ماثيو بيري والتوقيفات التي حصلت في إطارها هذا الأسبوع، الضوء على العلاقات السامة التي تربط بعض مشاهير هوليوود بالأطباء.

وكان الممثل، الذي أدى دور "تشاندلر" في المسلسل، كشف عن معركته الطويلة مع الإدمان، والتي انتهت بوفاته في أكتوبر 2023.

كان الممثل يأخذ نوعا من المادة المخدرة تحت إشراف طبي كجزء من جلسات العلاج للاكتئاب.

ولكن عندما رُفض طلبه بزيادة الجرعة، وقع الممثل في الإدمان في خريف عام 2023.

وقالت "آن ميلغرام" من وكالة مكافحة المخدرات الفدرالية، إن وفاة ماثيو بيري سببها طبيبان "متفلتان من أي ضوابط". ونددت بـ"استغلال" الممثل من جانب سلفادور بلاسينسيا ومارك تشافيز اللذين "انتهكا قسم" أبقراط، وهو نص يقسمه الأطباء قبل مزاولة المهنة.

وفي حالة ماثيو بيري، كان الطبيب بلاسينسيا يستحصل على مادة الكيتامين من زميله تشافيز، بحسب الادعاء. وكانت العبوات التي تبلغ قيمتها 12 دولارا، تباع للنجم بمبلغ يصل إلى ألفَي دولار.

قد ينجرف بعض الأطباء بعد ذلك في "سحر وإثارة" العلاقة مع مريض مشهور، والذي قد يكون متطلبا للغاية. وفي بعض الأحيان، ينغمس الأطباء في هذا المسار رغبة منهم في "الإبقاء على العلاقة الطيبة" مع النجم المعني، حتى لو كان ذلك "يتعارض" مع حكمهم الطبي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ماثیو بیری

إقرأ أيضاً:

«بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)

فى أجواء هندية ساحرة وموسيقى تتناغم مع الأصوات العذبة، وملابس بألوان زاهية وحركات تعبر عن الموروث الثقافى الهندى، تشارك 4 فرق هندية كلاسيكية وحديثة فى «أسبوع الهند الثقافى - بوليوود فى هوليوود»، وهو المهرجان الذى تنظمه سفارة الهند بالقاهرة، في مدينة هوليوود الترفيهية فى شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من 11-15 سبتمبر الجارى.

جاءت الفرق بأعضائها ذوى الأعمار المختلفة خصيصاً من مدينة بوليوود الهندية، لتقديم عروضها فى منطقة هوليوود الترفيهية بشرم الشيخ، ووفقاً لمصدر بالمركز الثقافي الهندي التابع للسفارة الهندية بالقاهرة ، تحرص دولة الهند على الاحتفال بجميع المناسبات السعيدة بالموسيقى والرقص والضحك والأنشطة المتناغمة الأخرى، التى تعبر عن التراث الشعبى والكلاسيكى، بأنماط فنية لها طابع خاص تتسم به الثقافة الهندية.

وتابع المصدر لـ «الوطن»: «يسعى المركز الثقافى الهندى فى القاهرة لتقديم الثقافة الهندية العريقة فى مصر، لخلق حالة من التعارف بين الشعوب، من خلال إقامة عدة فعاليات فى محافظات مصرية مختلفة»، وفي هذه الفعاليات تنظم السفارة لأول مرة «مهرجان أسبوع الهند الثقافى - بوليوود فى هوليوود» بمدينة الملاهى فى شرم الشيخ، قبل انتهاء موسم الإجازات والمصايف.

رقصات بوليوود في هوليوود شرم الشيخ 

وتشمل الرقصات التى تقدمها الفرق فى المهرجان رقصاً كلاسيكياً يقترب من طقوس المعابد، مع تصميم ديكورات تعكس أجواء المعابد، إلى جانب رقصات بوليوودية حديثة تعبر عن الرقص السينمائى، حيث يضم المهرجان رقصة «الكاتاك» الكلاسيكية الهندية المذهلة واستعراضات رقصات بوليوود الموسيقية المفعمة بالحيوية.

ويأتى المهرجان فى إطار الترويج للثقافة الهندية، وما تزخر به من تنوع فى الفنون والتراث العريق، حيث يمكن للحاضرين أيضاً الاستمتاع بالمشاركة فى ورش عمل حول اليوجا، وحضور معرض الفنون والثقافة والحرف اليدوية الهندية، ومشاهدة عروض أفلام بوليوود الشهيرة.

ويدعو المركز الثقافي الهندي محبى الثقافة الهندية للمشاركة فى المهرجان الثقافى، للاستمتاع بالتراث الثرى للرقص والموسيقى الهندية.

مقالات مشابهة

  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • أجمل إطلالات نجمات هوليوود في حفل جوائز إيمي على مر السنين
  • الألعاب النارية تضيء سماء اليمن
  • «بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)
  • سدّ أذنيه في فقرة كاتي بيري.. شريك تايلور سويفت يعتذر
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل
  • تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية
  • كيم كارداشيان تثير غيرة كاتي بيري على خطيبها
  • سار على خطا والده.. وفاة الممثل تشاد ستيف ماكوين عن عمر 63 عاما
  • وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين نجم ذا كاراتيه كيد