كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن آخر التطورات المتعلقة بظهور مرض جدري القردة، حيث أوضح أن هذا المرض ليس بالجديد وأنه سبق ورصد في دول أفريقية عدة، وخاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" اليوم السبت، أفاد تاج الدين بزيادة حالات الإصابة بمرض جدري القردة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بتصنيف هذا المرض باعتباره حالة طوارئ صحية عمومًا، ولكنه ليس وباءً بحسب التصنيف الدولي للأمراض والجوائح.

وعلى صعيد الوضع في مصر، أكد مستشار الرئيس للصحة والوقاية أن الجهات المعنية قد اتخذت بالفعل الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع هذا المرض، حيث تعد مصر واحدة من الدول الحريصة على اتباع وتطبيق اللوائح الصحية الدولية بكل دقة.

وبين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أعراض مرض جدري القردة، والتي تشمل بالدرجات الأولى طفحا جلديا يبدأ بالظهور في الوجه ثم ينتشر إلى باقي أنحاء الجسم، ويمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق الاتصال المباشر بجلد شخص مصاب أو عن طريق استخدام أدواته الشخصية.

وختم الدكتور محمد عوض تاج الدين، بأنه لم يتم رصد أية حالة مصابة بمرض جدري القردة في مصر حتى الآن، ولكن البلاد تتخذ كل التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار هذا المرض والاستعداد الجيد للتعامل مع أي حالة محتملة حال ظهورها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عوض تاج الدين جدري القردة مستشار الصحة جدری القردة هذا المرض

إقرأ أيضاً:

الرئيس مسعود بزشكيان يكشف عن مخطط إيراني يتم تنفيذه في اليمن

أقر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، بوجود مخطط وفق رؤية إيرانية يجري تنفيذه في اليمن.

وقال في تصريحات صحفية اليوم، ان لديهم رؤية مشتركة مع وكلائهم في اليمن، عصابة الحوثي، يجري تنفيذه.

وكانت طهران عيّنت مؤخرًا علي رمضاني حاكما فعليًا لادارة مناطق سيطرة الحوثيين، وتنفذ رؤيتها في اليمن، والتي بدات بتشكيل حكومة حوثية من عناصر تحمل الفكر الايراني، تحت مسمى "التغيير الجذري"،الذي يستهدف عقيدة وفكر وممتلكات اليمنيين مباشرة.

وتناقض الرئيس الإيراني في تصريحه امس، مع تصريحات مسؤولين وعسكريين ايرانيين سابقة، حول تسليح عصابة الحوثي، حيث قال، أن الصواريخ التي يستخدمها الحوثيين ضد الملاحة صناعة حوثية.

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، نقلت في مايو الماضي عن مسؤولين عسكريين في الحرس الثوري الايراني، أن طهران زودت الحوثيين، بمنظومة صواريخ حديثة بينها صاروخ باليستي من طراز "قادر" الذي يطلق من البحر.

كما تناقض تصريح قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء سلامي التي اكد فيها قبل اسبوع، مسؤولية بلاده عن استهداف سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر ضمن ما أسماه حرب السفن مع واشنطن وحليفتها إسرائيل، وأن لا علاقة لما يجري بحرب غزة كما تزعم عصابة الحوثي

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس مسعود بزشكيان يكشف عن مخطط إيراني يتم تنفيذه في اليمن
  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة
  • مع قرار السيسي المفاجئ.. ماذا يفعل مستشارو الرئيس في مصر؟
  • «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة»
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • بعد اكتشافه في غزة.. مخاوف من تفشي شلل الأطفال حول العالم
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • بعد إصابة رونالدو بعدوى فيروسية.. تقرير يكشف طبيعة المرض وتحذير من الأعراض
  • مدرس بـ«الطب البيطري»: زيادة إصابة الحيوانات بمرض اللسان الأزرق في الصيف
  • قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل