قال الإعلامي أحمد موسى، إن منطومة التعليم الجديدة لها العديد من المميزات التي تخدم الطلاب وتخفف الأعباء على أولياء الأمور، لافتاً إلى أن منظومة التعليم الجديدة تعمل على مواجهة مافيا الدروس الخصوصية.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد» أن وزير التعليم يجري جولات في العديد من المدارس لحل أزمة كثافة الفصول الدراسية والسيطرة عليها، موضحاً أن وزير التعليم صرح بأنه حال تطبيق التجربة في محافظة القليوبية على سبيل المثال، فإن بعض المدارس ستنخفض فيها كثافة الفصل من 69 طالب إلى 40 طالب.

وأوضح، أننا نطرح كل تساؤلات المواطنين بشأن منظومة التعليم الجديدة، وأن تلك المنظومة الجديدة تقضي على كثافة الفصول الدراسية، مشيراً إلى أن الطالب يعاني من كثافة الفصول في المدرسة ولكنه يقبلها في السناتر.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: نعمل على علاج التحديات لتحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب

وزير التربية والتعليم يصل محافظة الشرقية لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الفصول الدراسية الكثافة الطلابية منظومة التعليم الجديدة كثافة الفصول كثافة الفصول الدراسية التعلیم الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ هناك 80 كلية وجامعة خاصة حصلت بالفعل على الاعتماد البرامجي والمؤسسي، بينها جامعات حصلت على الاعتماد الدولي، وهذا يؤكّد الجودة العالية التي تقدم في مسار التعليم الخاص داخل مصر.

وأضاف «عاشور» في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص والجامعات الخاصة في مصر حاليا بلغ أكثر 400 ألف طالب وطالبة، وذلك مع الزيادة المستمرة في الإقبال على التعليم الخاص»، مشيرًا إلى أنَّ المؤشرات هذا العام تشير إلى وجود زيادة في نسب الإشغال بالجامعات الخاصة مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: «هذا يعكس مدى جودة التعليم سواء في التعليم الحكومي أو الأهلي أو الخاص أو التكنولوجي أو أفرع الجامعات الأجنبية، إذ أصبح لا يوجد فرق بينهم»، لافتًا إلى الجودة العالية في منظومة التعليم العالي المصري، مؤكّدًا أن َّالأساس يرتكز على الخريج ومدى ربطه بسوق العمل حاليًا.

مقالات مشابهة

  • التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة استعدادا لانطلاق الدراسة بالعام الجديد
  • حصول 35 مدرسة بالقاهرة على اعتماد جودة التعليم
  • أخبار سارة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية غدًا
  • بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • سعر الأسمنت يرتفع بنسبة 35%.. و"شعبة البناء" تهاجم مافيا الاستغلال (فيديو)
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • سبوبة الدروس الخصوصية!
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص