سجل البنك الأهلي الكويتي – مصر نتائج مالية مميزة خلال النصف الأول 2024، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في صافي الأرباح بنسبة 154% ليصل إلى 4.315 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 1.699 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول 2023، مما يعكس استمرار أدائه القوي في القطاع المصرفي داخل جمهورية مصر العربية.

وأظهرت المؤشرات المالية ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 68% ليحقق 2.

988 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو من العام الحالي مقارنة بـ 1.779 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من عام 2023، وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 82.3% ليبلغ 855 مليون جنيه مصري مقارنة بـ 469 مليون جنيه مصري في نهاية يونيو 2023.

وشهد إجمالي أصول البنك ارتفاعاً بنسبة قدرها 30.5% ليصل إلى 127.4 مليار جنيه مصري مقارنة مع 97.6 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2023. كما ارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 25% ليصل إلى 103.8 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 83.1 مليار جنيه مصري في نهاية 2023، وارتفع إجمالي محفظة القروض بنسبة 26.1% ليصل إلى 62.4 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 49.5 مليار جنيه مصري في نهاية العام السابق 2023 وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 1.62 % في نهاية يونيو 2024.

استمرار النجاح

وبهذه المناسبة، صرح السيد علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر “نتائجنا المالية القوية خلال النصف الأول من العام الحالي تؤكد استمرارية نجاحنا في تعزيز مكانتنا داخل القطاع المصرفي المصري الذي يتمتع بفرص نمو واعدة”، مضيفاً أن البنك الأهلي الكويتي – مصر تمكن من تحقيق الريادة كأحد أسرع البنوك نمواً، وهو ما تعكسه المؤشرات المالية التي حققها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، ومؤكداً الحرص على مواصلة تحقيق معدلات نمو قوية على جميع الصعد.

وأفاد بأن البنك الأهلي الكويتي- مصر يعمل على وضع الخطط الحصيفة وتطويرها باستمرار من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. وتابع أن البنك الأهلي الكويتي- مصر على أتم الاستعداد لتمويل المشاريع الكبرى ضمن رؤية مصر التنموية، انطلاقاً من دوره كمؤسسة مصرفية مسؤولة في السوق المصري، مشدداً على أهمية المشاركة بين القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بمكانة الاقتصاد المصري إلى مستويات أعلى مستقبلاً.

وأوضح معرفي أن نتائج أعمال البنك تظهر قدراته على مواصلة تحقيق النمو في غالبية مؤشراته المالية بفضل النهج الحكيم الذي ينتهجه، وحرصه على تلبية جميع احتياجات العملاء ونيل رضاهم، وجذب عملاء جدد إلى عائلة البنك، والاستثمار في تقديم تجربة مصرفية مميزة ومتكاملة عبر موقعه الإلكتروني وتطبيقه على الأجهزة الذكية وداخل فروعه.

وأكد معرفي التزام البنك الأهلي الكويتي- مصر بدعم جميع الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري وبقية الجهات المسؤولة التي تمهد الطريق للاستقرار والنمو الاقتصادي في جمهورية مصر العربية.

وأفاد معرفي أن البنك الأهلي الكويتي- مصر يواصل تطوير خططه ومواكبة التغيرات التي تشهدها الصناعة المصرفية، وتوفير أحدث التقنيات داخل فروعه، وتعزيز انتشاره في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، وطرح أحدث التقنيات ضمن إطار خطة التحول الرقمي التي يواصل العمل بها في جميع إداراته وأقسامه، مما يساعده على تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

التقرير الأول للاستدامة

أصدر البنك الأهلي الكويتي- مصر تقريره الأول للتنمية المستدامة والبصمة الكربونية خلال النصف الاول 2024، بما يتوافق مع مبادرة الإبلاغ العالمية ((Global Reporting Initiative GRI، مما يعكس أهمية قياس الأداء المصرفي للبنك من خلال معايير الاستدامة.

وقال معرفي إن تقديم تقرير الاستدامة الأول للبنك يعكس التزامه التام بأعلى مستويات الحوكمة والشفافية في التعامل مع مختلف الأطراف ذات الصلة، والإعلان عن نتائج عملياته وتأثيرها على مختلف المستويات البيئية والاقتصادية والمجتمعية، مشدداً على التزامه التام بإحدث بصمة إيجابية وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن أنشطته في مختلف الإدارات والأقسام.

ويتناول التقرير أهم الإنجازات والمبادرات التي سجلها البنك خلال عام 2023، بالإضافة إلى إنجازاته على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والحكومي، ويؤكد أن البنك يضع على رأس أولوياته المساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وتحقيق النمو الاقتصادي، ودمج ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة (ESG) في مختلف أنشطته وعملياته التشغيلية، وتصميم وتطوير نموذج لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية.

الأفضل للتجزئة

شهد النصف الأول من العام الحالي فوز البنك الأهلي الكويتي- مصر بلقب أفضل بنك للتجزئة في جمهورية مصر العربية خلال حفل التميز المصرفي الذي نظمته مجلة MEED تقديراً للأداء المميز الذي حققه البنك ونجاحه في تلبية احتياجات العملاء من مختلف الفئات.

وأفاد معرفي أن فوز البنك بهذه الجائزة يؤكد نجاحه في نيل ثقة المؤسسات العالمية المتخصصة في تقييم الأداء، ونيل ثقة العملاء ومواكبة التطورات المستمرة في الصناعة المصرفية.

سجل حافل

من ناحيته، قال السيد خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي- مصر “ارتفعت أرباحنا قبل الضريبة بنسبة 140% إلى 5 مليارات جنيه مصري في نهاية النصف الأول 2024، في إنجاز جديد يضاف إلى سجلنا الحافل”.

وأضاف أن ذلك يعكس السعي الدؤوب للبنك الأهلي الكويتي- مصر من أجل تحقيق أهدافه الإستراتيجية، والوصول إلى مكانة مميزة في القطاع المصرفي داخل جمهورية مصر العربية. وأشاد السلاوي بجهود موظفي البنك الأهلي الكويتي- مصر وجميع أعضاء الإدارة التنفيذية والتزامهم بتطبيق أفضل المعايير لتحقيق النمو المستدام.

وذكر السلاوي أن إستراتيجية البنك تركز على زيادة حصته السوقية على مستوى العملاء من الأفراد والشركات، موضحاً أن البنك يستثمر بشكل كبير في تطوير الخدمات والمنتجات الرقمية التي يقدمها في السوق، ومواكبة التطور التكنولوجي لتعزيز تجربة العملاء ودعم خطة الدولة والبنك المركزي المصري نحو تحقيق الشمول المالي في أوساط جميع فئات المجتمع المصري.

ولفت إلى استمرار البنك الأهلي الكويتي- مصر في المشاركة ورعاية العديد من المبادرات المجتمعية بالتعاون مع العديد من الشركاء في مختلف القطاعات، حرصاً منه على تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجاً في الدولة، فضلاً عن تنظيم العديد من المبادرات لتعزيز حضوره لدى جميع الشرائح.

الاحتياجات التمويلية

أوضح السلاوي أن البنك الأهلي الكويتي- مصر يستمر بتلبية الاحتياجات التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مما يساعدها على تنمية أعمالها، في ظل الدور الكبير الذي تلعبه في الاقتصاد المصري، ومساهماتها في دعم جهود الجهات المسؤولة لتحقيق الازدهار والنمو الاقتصادي.

وأكد أن البنك يواصل تقديم القروض المتنوعة للعملاء الأفراد بما يساهم في نيل ثقتهم وجذبهم لاختياره كشريك مصرفي مفضّل لهم في القطاع المصرفي المصري، لافتاً إلى أنه يبذل قصارى جهده لتعزيز حصته السوقية في مختلف القطاعات.

وذكر السلاوي في نهاية تصريحه أن البنك يواصل الاستثمار في تطوير قدرات موظفيه من خلال تنظيم العديد من البرامج التدريبية مما يساعدهم على الارتقاء بأدائهم وإنتاجيتهم وزيادة مستويات الابتكار لديهم، مما يساعد على تقديم المزيد من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات جميع شرائح العملاء في القطاع المصرفي المصري.

المصدر بيان صحفي الوسومأرباح البنك الأهلي الكويتي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرباح البنك الأهلي الكويتي ملیار جنیه مصری مقارنة جمهوریة مصر العربیة جنیه مصری مقارنة بـ جنیه مصری فی نهایة ملیار جنیه مصری فی فی القطاع المصرفی من العام الحالی النصف الأول خلال النصف العدید من فی مختلف لیصل إلى

إقرأ أيضاً:

سعر النصف جنيه الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024

النصف جنيه الذهب.. يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة سعر النصف جنيه الذهب اليوم، وذلك في ظل الارتفاع وحالة التذبذب التي يشهدها سعر الذهب في تلك الآونة.

سعر النصف جنيه الذهب اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر النصف جنيه الذهب اليوم، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سعر النصف جنيه الذهب

وسجل سعر النصف جنيه الذهب 13972 جنيها.

سعر الذهب عيار 24

يصل سعر الذهب عيار 24 إلى 3992 جنيها، بينما سجل سعره بالدولار 82.53

سعر الذهب عيار 22

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم 3659 جنيها، بينما وصل سعره بالدولار إلى 75.65

سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب عيار 21 يسجل نحو 3493 جنيها، بينما وصل سعره بالدولار إلى 72.21

سعر الذهب عيار 18

وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 2994 جنيها، أي ما يعادل 61.90 دولارا

سعر الذهب عيار 14

سعر الذهب عيار 14 يصل إلى 2329 جنيها، وسجل سعره بالدولار نحو 48.14

سعر جرام الذهب عيار 12

سعر الذهب عيار 12 اليوم يسجل نحو 1996 جنيها، بينما حقق سعره بالدولار نحو 41.26

سعر جرام الذهب عيار 9

سعر الذهب عيار 9 اليوم يسجل نحو 1497 جنيها، بينما حقق سعره بالدولار نحو 30.95

سعر أوقية الذهب

وجاء سعر أوقية الذهب اليوم 124147 جنيه، بينما سجل سعرها بالدولار نحو 2567

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم يبلغ نحو 27944 جنيها، بينما حقق سعره بالدولار نحو 577.71

اقرأ أيضاًسعر النصف جنيه الذهب اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024

سعر النصف جنيه الذهب في مصر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

سعر النصف جنيه الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟
  • نقيب الفلاحين: أرباح زراعة فدان الطماطم تصل إلى نصف مليون جنيه
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024