أكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنهم يأملون في أن تؤدي ضغوط واشنطن والوسطاء على حماس لقبول الاقتراح الأمريكي وحدوث انفراجة في المفاوضات.

وأوضح مكتب نتنياهو، أن الفريق المفاوض بشأن صفقة الرهائن أبلغ رئيس الوزراء بسير محادثات الدوحة، فضلًا عن أن الفريق المفاوض عبر عن تفاؤل حذر بشأن إمكانية المضي قدما في صفقة التبادل.

عاجل - مكتب نتنياهو: فريق المفاوضات عبر عن تفاؤل حذر بشأن التوصل لصفقة على أساس المقترح الأمريكي الجديد عاجل - هيئة البث الإسرائيلية: تأجيل سفر فريق التفاوض الإسرائيلي إلى القاهرة الغد بدلا من اليوم عاجل | البيت الأبيض: بايدن بحث هاتفيا مع السيسي وتميم التقدم في المحادثات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة رسالة عاجلة من وائل الدحدوح: محرج أن أطلب منكم الدعاء بالشفاء وأهلنا في غزة وفلسطين قوات الشهيد عمر القاسم تدمر جرافة صهيونية غربي مدينة رفح

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، مساء اليوم، بقذيفة "آر بي جي" جرافة صهيونية متوغلة في الحي السعودي غربي مدينة رفح وحققوا إصابات مباشرة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

غارة إسرائيلية على بلدة الضهيرة جنوبي لبنان

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن غارة إسرائيلية على بلدة الضهيرة جنوبي لبنان استهدفت منزلا في وسط البلدة.

وسائل إعلام إسرائيلية: مشاهد أنفاق حزب الله حقيقية وليست من تصميم الذكاء الاصطناعي

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مشاهد أنفاق حزب الله حقيقية وليست من تصميم الذكاء الاصطناعي وهو ينتظر الفرصة المناسبة لإطلاق الصواريخ علينا.

هيئة البث الإسرائيلية: تأجيل سفر فريق التفاوض الإسرائيلي إلى القاهرة الغد بدلا من اليوم

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، تأجيل سفر فريق التفاوض الإسرائيلي الذي كان من المفترض أن يغادر إلى القاهرة اليوم إلى الغد، حسب فضائية سكاي نيوز عربية.

قيادي بحماس: حديث بايدن عن قرب التوصل لوقف النار في غزة وهم

ورأى القيادي في حماس سامي أبو زهري، اليوم السبت، أن حديث الرئيس الأميركي جو بايدن عن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة هو "وهم".

جاء ذلك غداة تقديم واشنطن مقترحا جديدا لهدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال أبو زهري في بيان لوكالة فرانس برس إن "الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار هو وهم".

وأكد القيادي في حماس أن "الاحتلال يواصل عرقلة كل المساعي لإتمام أي اتفاق"، مضيفا "لسنا أمام اتفاق أو مفاوضات حقيقية، بل أمام فرض إملاءات أمريكية".

 وكان بايدن عبر، أمس الجمعة، عن تفاؤله بإمكانية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، معتبرا أن ذلك بات أقرب اليوم مما كان عليه قبل أيام.

وحذر بايدن جميع الأطراف في المنطقة من تقويض جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، قائلا إن التوصل إلى اتفاق بات قريبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو مكتب نتنياهو أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام اسرائيل جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة إطلاق النار فی وسائل إعلام التوصل إلى فی غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟

وذلك بتهم تتعلق بجرائم الحرب المستمرة والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب داخل قطاع غزة.

تقديم: محمد كريشان

11/9/2024المزيد من نفس البرنامجمجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 34 seconds 29:34عملية معبر اللنبي.. تحديات الأمن الإسرائيلي وسط جبهات متعددةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 04 seconds 30:04هل تشعر واشنطن فعلا بالتفاؤل تجاه المفاوضات بين المقاومة وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 22 seconds 29:22هل يئست واشنطن من الوصول إلى حل تفاوضي في ظل حكومة نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 33 seconds 29:33هل يعرقل المفاوضات إصرارُ إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 44 seconds 29:44رسائل إسرائيل المتضاربة عن اتفاق محتمل بغزةplay-arrowمدة الفيديو 21 minutes 21 seconds 21:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟
  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة
  • القاهرة الإخبارية: حماس ترحب بدور مصر وقطر في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان
  • حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات
  • دبلوماسي غربي: مواقف نتنياهو دفعت حماس لتشديد مواقفها من الصفقة
  • غالانت: الظروف سانحة لوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع مع حماس
  • وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا يتفقان على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: سنقدم اقتراحا جديدا لوقف لإطلاق النار بغزة
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • حماس: لم نضع مطالب جديدة لوقف إطلاق النار ومزاعم كيربي تتماهى مع موقف نتنياهو