فاز دينامو كييف الأوكراني على نظيره كارباتي لفيف، بثلاثة أهداف مقابل هدف على «ملعب أوكرانيا» في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الأوكراني الممتاز.

وسجل أوليه أوشيريتكو، لاعب كارباتي لفيف، الهدف الأول لفريقه بعد دقيقة واحدة فقط من انطلاق صافرة بدء الشوط الأول، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست من زميله يفهين بيدلبينتس، لتسكن الكرة منتصف المرمى.

هدف تعادل دينامو كييف

وفي الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، تعادل لاعب دينامو كييف، بتسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء من أسيست من نزار فولوشين، لتسكن الكرة الزايوة اليمنى العليا لشباك حارس مرمى كارباتي لفيف.

وشهدت الدقيقة 58، تسجيل فلاديسلاف فانات، لاعب دينامو كييف، الهدف الثاني لفريقه بتسديدة بالقدم اليسرى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست من زميله ميكولا شابارينكو، لتسكن الكرة منتصف المرمى. 

وفي الدقيقة 81، أحرز دينيس أوستيمينكو لاعب، كارباتي لفيف، هدفا ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح أندري يارمولينكو، لاعب دينامو كييف، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع على إثر عرقلة حارس مرمى له داخل منطقة الجزاء، ليسددها اللاعب ذاته بقدمه اليمنى لتسكن منتصف المرمى، محرزا الهدف الثالث لفريقه.

ارتفاع رصيد دينامو كييف إلى 6 نقاط

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد دينامو كييف إلى النقطة السادسة بالمركز الثاني، ولديه مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد كارباتي عند النقطة الرابعة بالمركز الخامس.

جدير بالذكر أن دينامو كييف حجز بطاقة الصعود لمواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي في مباراة المؤهلة لـ«البلاي أوف» لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على نظيره جلاسكو رينجرز الأسكتلندي بنتيجة 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدوري الأوكراني دوري أوكرانيا دينامو كييف

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب ألمانيا لا يمانع استدعاء لاعبين من الدوري السعودي

الجديد برس|

قال مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان إنه إذا كان هناك لاعب يؤدي بشكل جيد في الدوري السعودي، فإنه سيفكر في استدعائه للمنتخب.

وأكد ناغلسمان أن الحفاظ على مستوى عال من الأداء في تلك المسابقة لأي لاعب ربما يمنحه فرصة الانضمام للمنتخب الألماني، حتى لو كان الدوري السعودي للمحترفين أقل شهرة مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى.

وأوضح ناغلسمان قبل مباراة ألمانيا أمام مضيفتها هولندا مساء أمس الثلاثاء في دوري أمم أوروبا في أمستردام أنه “يجب أن ترى إذا ما كان اللاعب قادراً على الحفاظ على المستوى المطلوب للعب في منتخب بلاده”.

وكان المدير الفني لمنتخب هولندا رونالد كومان استبعد ستيفن بيرغوين (26 عاماً) من قائمة الفريق، بعد انتقاله من آياكس أمستردام الهولندي إلى اتحاد جدة السعودي، متهماً اللاعب بالجشع وإهمال الكبرياء الرياضي.

وبناء على موقف مدرب المنتخب البرتقالي، أعلن بيرغوين أن مسيرته مع منتخب هولندا انتهت ما دام كومان على رأس القيادة الفنية.

وعلى الرغم من تفهمه قرار كومان، فإن ناغلسمان أبقى جميع الخيارات مفتوحة أمامه في مثل هذه الحالات، مشيراً إلى أنه لن يستبعد بشكل قاطع اختيار أي لاعب من أي دوري.

وأكد المدرب الألماني “إذا نظرت إلى الأمر من وجهة نظر رياضية بحتة، فيجب أن تمنح جميع الدوريات فرصة”.

كما أوضح ناغلسمان أن الدوري الألماني لم يكن من الدوريات الكبرى عندما تأسس عام 1963 أيضاً.

وانتقل عديد من نجوم كرة القدم من أوروبا إلى الدوري السعودي للمحترفين في مقابل رواتب عالية خلال السنوات الأخيرة، ويأتي في مقدمتهم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي لا يزال يقود منتخب بلاده ويتألق معه.

وتعادل منتخب هولندا مع ضيفه منتخب ألمانيا، بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة الـ2 من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب ألمانيا لا يمانع استدعاء لاعبين من الدوري السعودي
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • "أسود الرافدين" يعود إلى بغداد بعد تعادله سلبياً ونظيره الكويتي
  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • منتخب الأردن يفوز على نظيره الفلسطيني بثلاثية
  • ‏رئيس الوزراء الأوكراني: كييف ضاعفت إنتاج الأسلحة خلال العام الجاري
  • ناجلسمان «منفتح» على الدوري السعودي!
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • رونالدو يقود البرتغال للفوز على اسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية