الجزيرة:
2024-09-16@14:39:29 GMT

صحف عالمية: بايدن يروج لصورة إيجابية مبالغ فيها

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

صحف عالمية: بايدن يروج لصورة إيجابية مبالغ فيها

سلطت صحف ومواقع عالمية الضوء على تطورات المشهد الدولي، وخاصة ما يتعلق بمفاوضات الدوحة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، وبالمواجهة المحتملة بين إيران وإسرائيل.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن مفاوضات الدوحة كانت أكثر إنتاجية من الأشهر السابقة، وقالت الصحيفة إن المسؤولين من المستوى الأدنى سيسعون في الأيام المقبلة لبلورة التفاصيل والقضايا وسيعملون على إنشاء "خلية تنفيذ" للإشراف على تنفيذ اتفاق محتمل، بما يشمل تدابير لتخفيف معاناة السكان المزرية في غزة ومراقبة تطبيق بنود الاتفاق.

أما باسم نعيم، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فقال في تصريح لمجلة نيوزويك، "إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تروج لصورة إيجابية مبالغ فيها عن محادثات وقف إطلاق النار الأخيرة، في محاولة لتخفيف التوترات الإقليمية"، وأضاف أن واشنطن بحاجة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لأسباب داخلية تتعلق بالانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكانت قطر ومصر والولايات المتحدة أعلنوا عن انتهاء مفاوضات الدوحة -التي استمرت يومين- بتقديم مقترح جديد لحركة حماس وإسرائيل لتقليل الفجوات، وعقد جولة جديدة قبل نهاية الأسبوع في القاهرة.

ومن جهة أخرى، رأى مقال في صحيفة "وول ستريت جورنال" أن النهج الإسرائيلي في التعامل مع إيران أصبح أكثر جرأة، مشيرا إلى "أن مسؤولين إسرائيليين بدؤوا يفكرون في استهداف الشخصيات التي تتبوأ أعلى المناصب في الدولة، وليس فقط في برنامجها النووي". ويختم المقال: "لا ينبغي لأحد أن يُفاجأ إذا أقدمت إسرائيل على أفعال أكثر عدوانية".

هجرة أدمغة
وفي الجانب الإيراني، كتب الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية في إيران سيد حسين موسوي مقالا في "الغارديان" جاء فيه: "إن بنيامين نتنياهو (رئيس وزراء إسرائيل) يدرك أن من مصلحته الشخصية في إشعال حرب ضد إيران وتوريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي، ويجب على طهران ألا تمنحَه ما يريد".

ويضيف موسوي أن الرد الإيراني على إسرائيل ينبغي أن يكون قويا ورادعا، لكن على طهران تجنب إشعال حرب مع أميركا، لأن الجانبين سيتكبدان خسائر فادحة كما أن الوضع في المنطقة سيصبح أكثر هشاشة، حسب قوله.

وفي موضوع آخر، قال هاريس بخاري مستشار العائلة المالكة في بريطانيا الذي يقدم لها وللحكومة المشورة بشأن العلاقات العرقية، قال لصحيفة "التايمز" إن أعمال الشغب الأخيرة أثارت مخاوف المجتمع المسلم من أن المملكة المتحدة لم تعد مكانا مرحبا فيه بالأشخاص من ثقافات مختلفة".

وحذر مستشار الملك من أن بريطانيا تواجه "هجرة أدمغة" من المسلمين من الطبقة المتوسطة الذين لم يعودوا يشعرون بالأمان بسبب تزايد معاداة الإسلام.

ومن جهة أخرى، كشف دبلوماسيون ومسؤولون مطلعون لصحيفة واشنطن بوست أظن أوكرانيا وروسيا كانتا على وشك إرسال وفود إلى العاصمة القطرية الدوحة هذا الشهر للتفاوض على اتفاق تاريخي يعادل وقف إطلاق نار جزئيا، لكن الخطة أُجهضت بسبب التوغل المفاجئ لأوكرانيا في منطقة كورسك في روسيا الأسبوع الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات

 أطلقت دولة الإمارات حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” أستهلت برسالة من النجم العالمي إدريس إلبا دعا فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم.
افتتحت الحملة بفيلم تشويقي يقدم من خلاله النجم العالمي إدريس إلبا تجربته الشخصية في تحقيق المستحيل وأن تحقيق ذلك ممكن وأصبح مثالا حيا في نموذج دولة الإمارات.

يركز الفيلم على إبراز واحدة من أهم سمات دولة الإمارات والتي تتمثل في قدرتها على توفير العديد من الفرص والمناخ المناسب لتحقيق أكثر الأفكار طموحاً وإبداعاً والتي قد تبدو في أماكن أخرى غير قابلة للتحقيق.
وتجوب الحملة مدنًا عالمية مثل كان، وميونيخ، وباريس، ولندن، وزيورخ، وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة حول العالم للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحويل أفكارهم إلى واقع.

أخبار ذات صلة "فخر الوطن": الإمارات رائدة عالمياً في التميّز الصحي برنامج "موهبتي".. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة

وتم ضمن الحملة إطلاق منصة Invest.ae التي تقدم أهم المعلومات والحقائق والمقومات الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • إصابة أكثر من 30 شخصًا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • شولتس: لن نزود أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.. اتفاق واشنطن ولندن يظل شأنهما
  • الحوثيون: أكثر من 700 غارة وقصف أمريكي لم تفد واشنطن في الحد من عملياتنا
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة