أعلنت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية عن فتح باب التقدم والقبول لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعام الأكاديمي 2024-2025 للالتحاق ببرامجها الدراسية المميزة التي تؤهل الطلاب إلى سوق العمل في كليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بكلية الحاسبات: 60% بالنسبة لشهادات الثانوية العامة والأزهرية، 65% للشهادات المعادلة العربية والأجنبية ، وبكلية إدارة الأعمال: 53% بالنسبة لشهادات الثانوية العامة والأزهرية، 58% للشهادات المعادلة العربية والأجنبية .

وتسعى الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني إلى تقديم خدماتها التعليمية لمختلف الفئات الإجتماعية، كما تولي اهتماماً كبيراً بالطلاب من ذوي الهمم حيث تقدم منح خاصة للطلاب ذوي الهمم (متحدي الإعاقة والمتفوقين رياضياً منهم) بنسبة 100% وذلك من خلال تقديم الطالب بدراسة حالة لتحديد نوع الإعاقة ونسبتها.

ويأتي ذلك في ضوء حرص الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الدائم على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية وتقديم الدعم الكامل للطلاب من ذوي الهمم لمساعدتهم على تخطي كل التحديات وتحقيق أحلامهم وإنجازات في مختلف المجالات كما تقدم الجامعة مجموعة أخرى من المنح تتراوح بين 20% إلى 100% من المصروفات الدراسية لأوائل الثانوية العامة المصرية والمتفوقين بمدارس  STEM والنيل، المتفوقين رياضياً، الأشقاء، التعثر المالي أثناء الدراسة، التفوق الدراسي للطلاب الجدد والحاليين، أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة، أبناء شهداء ضباط الجيش والشرطة. 

نبذة عن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 

يذكر أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني هي أول جامعة إلكترونية في مصر تأسست منذ عام 2008 لتقود التحول الرقمي للجامعات المصرية بتقنيات متميزة ومتطورة تتكيف مع احتياجات سوق العمل  في 13 فرعاً دراسياً داخل الجامعات الحكومية التالية (عين شمس، وأسيوط، والإسكندرية، والمنوفية، وبني سويف، وجنوب الوادي بقنا، وجنوب الوادي بالغردقة  أسوان، وسوهاج، والإسماعلية، والسادات، والفيوم، وطنطا).

كما تحرص الجامعة على خلق حياة جامعية متوازنة لطلابها من خلال إثرائها بمختلف الأنشطة والفعاليات (الثقافية، العلمية والرياضية) فضلاً عن تبنيها لكل ما يساهم في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة وتخصصات تلبي احتياجات الوظائف المستقبلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الجامعة المصرية للتعلم الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الشهادات المعادلة العربية الجامعة المصریة للتعلم الإلکترونی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر

أعلنت جامعة القاهرة، الجدول الزمني لإجراء الكشف الطبي على طلابها الجدد الحاصلين على الثانوية العامة، والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، إذ من المقرر أن يبدأ الكشف الطبي غدًا الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.

إجراءات احترازية

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، أن الكشف الطبي يجرى وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس، ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، بضرورة توفير كل سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تقابلهم، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية، لافتًا إلى أن الجامعة تُنشئ ملفًا صحيًا لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال دراسته بالجامعة، وذلك في إطار سعي جامعة القاهرة إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

الطلاب الجدد

وأوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن على الطلاب الجدد الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي من خلال الرابط المخصص  وتسجيل بياناتهم، ومعرفة الأوراق المطلوب إحضارها معهم في اليوم المخصص لهم وهي: إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع، وسداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري.

وأشار الدكتور شريف منسي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الطبية، إلى أن الكشف الطبي يجرى بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 ظهرًا (للطالبات)، ومن الساعة 11:30 وحتى الساعة 1:30 ظهرًا (للطلبة)، تحت إشراف الدكتور علاء حمزة مدير مستشفى الطلبة.

مقالات مشابهة

  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 قبل ساعات من غلق باب التقديم
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة