تشهد قرية الزهراء التابعة لمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق قافلة طبية على مدار يومي السبت وغداً الأحد، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إطلاق قافلة طبية مجانية في قرية الزهراء

وحرص الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، على زيارة القافلة خلال يومها الأول للاطمئنان على سير العمل، ومدى رضا المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة بالقافلة، بالإضافة إلى دعم فريق العمل بالقوافل العلاجية.

وأكد «أبو السعد»، أنّ القافلة خدمات الكشف العلاجي بعدد 9 عيادات طبية متخصصة لعدد 8 تخصصات طبية وهي كالآتي: «الباطنة - الأطفال - الجراحة العامة - الجلدية - النساء والتوليد - تنظيم الأسرة - الأسنان - الأنف والأذن والحنجرة».

تقديم كل الخدمات الطبية بالمجان

وأوضح «أبو السعد»، أنّ القافلة تشمل أيضاً التثقيف والإرشاد الصحي، وخدمات الفحوصات المعملية والأشعة التشخيصية، والكشف المبكر عن الضغط والسكر، وصرف الأدوية بالمجان، والإحالة لأقرب مستشفى لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة أو لاستكمال الفحوصات والتدخلات الطبية، لافتاً إلى أنّ كل الخدمات الطبية بالقافلة تُقدم بالمجان، داعياً أهالي قرية الزهراء بمركز بلطيم التردد على القافلة للاطمئنان على صحتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قرية الزهراء بلطيم قافلة طبية حياة كريمة محافظة كفر الشيخ الكشف الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحسين الأوضاع الحياتية للمواطنين الأكثر احتياجا، وتنظيم عدد قوافل طبية في المحافظات والقرى المختلفة تقدم خدمات الكشف والعلاج بالمجان. 

قوافل حياة كريمة الطبية اليوم 

وأطلقت مؤسسة حياة كريمة، اليوم، قافلة طبية شاملة في محافظة الغربية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، عملت على تقديم كافة أنواع الدعم الصحي المختلفة للأهالي الأكثر احتياجا في المحافظة بالمجان، ووصل عدد المستفدين من القافلة إلى 230 مواطنا. 

وانتشرت قوافل حياة كريمة الطبية في عدد من القرى المختلفة بمحافظة الغربية وهي: بلشاي بمركز كفر الزيات، وعزبة الرجبيه بمركز السنطة، وقرية سجين الكوم  بمركز قطور، وقرية خرسيت بمركز طنطا. 

تخصصات طبية مختلفة 

وجاءت القوافل الطبية تضم عددا من التخصصات الطبية المختلفة؛ منها: الأطفال، النساء والولادة، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة حتى يتمكن المواطن الأكثر احتياجا من الحصول على الخدمة التي يحتاج إليها بالمجان. 

وتضم القوافل صيداليات علاجية، تضم كافة أنواع العلاج المختلفة التي يتم صرفها مجانا للمواطنين، فضلا عن أن مؤسسة حياة كريمة تقوم بنقل المواطنين الذين في حاجة إلى إجراء عمليات جراحية أو عناية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ