بيروت"وكالات": قصف حزب الله اليوم مستعمرة اييليت هشاحر الإسرائيلية، للمرة الأولى، بصواريخ الكاتيوشا.وقال حزب الله، في بيان صحفي، إنه "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الكفور، وأسفرت عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين من الجنسية السورية أدخلت المقاومة الإسلامية اليوم على جدول نيرانها مستعمرة اييليت هشاحر وقصفتها لأول مرة بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وسقط 10 شهداء و5 جرحى في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم على منطقة "وادي الكفور" في جنوب لبنان.

ومن جهة أخرى قصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم عددا من المناطق في جنوب لبنان وسط تحليق الطيران المسير الإسرائيلي.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي حداثا و الطيري ، كما طال القصف منطقة خلة وردة عند أطراف بلدة عيتا الشعب الجنوبية وأطراف بلدة مارون الراس وحرج بلدة "كونين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي اليوم بلدة مركبا في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله.

وحلق الطيران المسير الإسرائيلي في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصولا حتى مجرى نهر الليطاني في منطقة القاسمية في جنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قصف أهداف لحزب الله في عمق لبنان، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى ضرب أهداف تبعد 155 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات حربية لسلاح الجو أغارت بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية على مستودعات أسلحة لحزب الله في البقاع وبعلبك في عمق لبنان".
وأضاف في بيان عبر منصة "إكس": "كما قصفت طائرات حربية مستودعات أسلحة ومبنى عسكري لحزب الله في 7 مناطق مختلفة من جنوب لبنان، هي الصرفند وشيحين وكفركلا والطيبة وميس الجبل وعيترون والجبين".

#عاجل ???? جيش الدفاع يغير على مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله في عمق وجنوب لبنان

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية على مستودعات أسلحة لحزب الله الإرهابي في البقاع وفي بعلبك في عمق لبنان.

????كما قصفت طائرات حربية… pic.twitter.com/HbYovMPtD2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 14, 2024 وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن الجيش الإسرائيلي قصف قرية قضاء بعلبك تبعد نحو 155 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.
وأشارت إلى أن موجة الهجمات جاءت بعد إطلاق 55 صاروخاً، صباح السبت، على عدد من المستوطنات شمال إسرائيل.
وقالت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق من يوم السبت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخذ قرارًا بتوسيع العملية العسكرية في لبنان، على خلفية ازدياد وتيرة التصعيد.

حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيلhttps://t.co/oo0pzF90dM

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونقلت القناة الـ،13 الإسرائيلية عن نتانياهو قوله :"نتجه نحو حملة واسعة وقوية على الجبهة الشمالية".
وبحسب مصادر في الجهاز الأمني فإن  "التسوية السياسية لن تعيد السكان إلى بيوتهم، وإن الجيش يسعى لبدء التحرك في أسرع وقت ممكن، وفق قدرات الجيش الإسرائيلي والشرعية الدولية".

مقالات مشابهة

  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • حزب الله اللبناني يقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال غربي بحيرة طبريا
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية
  • حزب الله يقصف الجليل برشقة صاروخية كبيرة ويدمر ميركافا إسرائيلية