أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة حريصة على تنمية القطاعات الصناعية والإنتاجية التابعة لها وتعزيز قدراتها الإنتاجية والاستغلال الأمثل لأصولها ومواردها المتاحة في إطار توجه الدولة بدعم وتعميق الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.

التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى الترحيب بالتوسع في الشراكات مع القطاع الخاص، وضرورة العمل على تطوير المنتجات والارتقاء بجودتها، وتحسين السياسات التسويقية وفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات، والاهتمام بتحسين بيئة العمل ورفع كفاءة العاملين.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس محمد شيمي، مصنع «الدلتا للصلب» بشبرا بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، حيث شاهد خطوط إنتاج البليت ومسابك الصلب والزهر والورش والمعامل، وتابع مراحل وعمليات الإنتاج.

مصانع إنتاج ألواح الزجاج

كما أجرى الوزير زيارة إلى شركة النصر للزجاج والبلور، تفقد خلالها مصانع إنتاج ألواح الزجاج المنقوش وأدوات المائدة، بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

واستعرض نماذج من المنتجات والعمليات التصنيعية، وكذلك حجم الطاقات الإنتاجية وخطط التطوير والرؤية المستقبلية والصادرات للأسواق الخارجية، إذ تصدر الشركة أكثر من 60% من إنتاجها إلى نحو 35 دولة.

من جانبه، أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن زيارة الوزير جاءت ضمن الجولات الميدانية المستمرة للوزير في مختلف مواقع العمل والإنتاج بالشركات التابعة للوزارة، مشيرا إلى أن الزيارة شهدت عقد لقاء مشترك مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ حيث تم تبادل الأفكار والمقترحات بشأن الشركات التابعة للوزارة الواقعة في نطاق محافظة القليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية وزير قطاع الأعمال محافظ القليوبية مصانع القليوبية مصنع شبرا

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية قطاع الزراعة، كونه أحد أهم القطاعات التى تتميز بها المحافظة، مطالباً ببذل المزيد من العمل وتوحيد كافة الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، ويوجه بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية.

فيما أوضح الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم، أنه في مجال حماية الأراضي، شنت المديرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد، سواء بالبناء أو التبوير، وتمكنت تلك الحملات من إزالة عدد 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية، بمساحة 12 فدان و3 قيراط و22 سهماً، موزعين على مختلف مراكز المحافظة، بواقع 17 حالة تعدٍ بمركز الفيوم بمساحة 16 قيراط، وعدد 80 حالة بمركز سنورس بمساحة 3 فدان و7 قيراط و20سهماً، و48 حالة بمركز إطسا بمساحة 1 فدان و14 قيراط و6 أسهم، وعدد 20 حالة بطامية بمساحة 15 قيراط و20 سهماً، و15حالة بأبشواي بمساحة 11 قيراط و12سهماً، وعدد 66 حالة بمركز يوسف الصديق بمساحة 5 فدان و10 قيراط و12سهماً.

وأضاف، أن المديرية خلال شهر أغسطس الماضي، نفذت عدداً من الفعاليات من خلال إداراتها المختلفة، شملت: مراجعة الاستمارات الخاصة بالكارت الذكي التي ترد من البنك الزراعي، والتي بلغ عددها 239 ألف و500 كارتاً، تم توزيع عدد 235 ألف كارت منها، وجارى تسليم الباقى على دفعات للفلاحين المستحقين.

وتابع وكيل وزارة الزراعة، أنه تم تنظيم عدد 28 ندوة توعوية للمزارعين وربات البيوت، شملت: ندوة تثقيفية عن المساندة المجتمعية للمشروعات القومية ودعم التنمية الشاملة، وإعداد حقول الترشيد، والصحة الإنجابية، والتحول الرقمي، والمدراس الحقلية، وتدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي، وغيرها مثل عمل مربى الجزر، وطريقة عمل اللحاف الفيبر، وصناعة الحلويات، وطريقة قص الملايات، وتجهيز البصل لتخليله، وطريقة تخزين الخضراوات، وصناعة المنظفات، بجانب تنظيم ندوة تثقيفية عن العنف الأسري، وأخري عن المفاهيم المغلوطة، وإقامة ندوات للخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

مقالات مشابهة

  • استجابة لموقع "الأسبوع".. أهالي أرمنت يشكرون محافظ الأقصر لحله مشكلة مدرسة الثانوية الصناعية بنات
  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يزور شركة "غزل المحلة" ويلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان