الثورة نت | أمين النهمي

نُظمت اليوم، بمدرسة أمجاد الشرق، في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، ندوة ثقافية بعنوان “الإمام الهادي والهوية الإيمانية .. تاريخ من التقوى والزهد”.

وفي الندوة بحضور قيادات فكرية وثقافية، تطرق الناشط الثقافي محمد حاتم، في الورقة الأولى إلى السيرة التعريفية للإمام الهادي، وصفحات ومحطات، ومواقف مُشرقة من حياته، وتاريخه الجهادي، فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها عميد كلية الآداب بجامعة ذمار الدكتور أمين الجبر، حالة الزهد والتقوى التي جسدها إمام العلم والجهاد، واستعرضت الورقة الثالثة التي قدمها الأستاذ نايف شاطر، أبرز مؤلفات الإمام الهادي عليه السلام، أكدت في مُجملها شمولية مختلف الجوانب.

من جهته أشار مسؤول التعبئة العامة بالمديرية أحمد المعبري، إلى أهمية الندوة التي سلطت الضوء على تاريخ علم من أعلام الهُدى عليهم السلام، حاثاً على تبني المزيد من هذه الأنشطة الثقافية والفكرية.

ولفت إلى أهمية تفعيل دور المدارس كمنطلقات ومراكز تنويرية، بمقاييس وثقافة قُرآنية، وتحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة، والأفكار الهدامة، ومخاطر الحرب الناعمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

إقرأ أيضاً:

صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أحيا مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف في حشد غير مسبوق بحضور عدد من قيادات الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وعلماء وأكاديميين وتربويين.

وعبر المشاركون عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة التي تأتي كمحطة يتزود منها الشعب اليمني بالصبر والعطاء والتضحية في مواجهة طواغيت العصر، كما تعزز الارتباط الإيماني بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وبالقرآن الكريم.

كما عبرت الفقرات الفنية والإنشادية إلى الصلة الوثيقة للشعب اليمني بالرسول والرسالة على امتداد التاريخ حيث كان اليمنيون ولا يزالون رافعين لراية الإسلام، مجاهدين تحت لواء رسول الله وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله.

من جانبها أوضحت اللجان التنظيمية والأمنية أن الحشد الجماهيري هذا العام أكبر بكثير من الأعوام الماضية، مشيرة إلى مشاركة الآلاف من التنظيميين والأمنيين ولجان التشريفات لتسهيل وتأمين الوافدين من ضيوف رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

واستمع الحشد الغفير إلى خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

مقالات مشابهة

  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية غير مسبوقة بذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • إبراهيم دياز.. الورقة الرابحة الصامتة التي تطالب بمزيد من التألق في ريال مدريد
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • إحياء اليوم الوطني للإمام غدا
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي