بغداد اليوم -  بغداد

أكدت لجنة الخدمات النيابية، اليوم السبت (17 آب 2024)، على توفير كل الاحتياجات الضرورية لإنجاح زيارة الأربعين من قبل الحكومة العراقية.

وقالت عضو اللجنة مديحة المكصوصي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك جهدا حكوميا كبيرا منصب لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لإنجاح زيارة الأربعين المليونية، خاصة بتوفير المياه والكهرباء والعمل الخدمي الخاص بقطاع البلدية والذي يعمل على مدار 24 ساعة في كربلاء والمدن التي يمر فيها الزائرين".

وبينت المكصوصي أن "هناك خطة حكومية من اجل تسهيل دخول المواد الغذائية الى كربلاء وباقي المحافظات، إضافة الى عملية متابعة الأسعار في الأسواق لمنع أي تلاعب بالأسعار، وهناك حملات تفتيش ومتابعة مستمرة خاصة في أسواق الجملة، وهذا كله ضمن الخطط الحكومية لإنجاح الزيارة، دون أي معرقلات".

ودخلت مؤسسات الدولة العراقية كافة في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين، وفق ما أعلن المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في وقت سابق من يوم الثلاثاء (13 آب 2024).  

وقال مجيد في تصريح تابعته "بغداد اليوم" إن "هناك استنفارا للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: زیارة الأربعین

إقرأ أيضاً:

تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضح قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، الأحد، الجهات المسؤولة عن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية.

وقال التميمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "عمليات بغداد ليس لها الصلاحية بمنح أي مواطن الموافقة على البناء سواء كانت في الأراضي الزراعية أو الطابو الصرف".

وأوضح، أنه "بإمكان المواطنين مراجعة الدوائر الإدارية ضمن المنطقة السكنية واستحصال الموافقات الرسمية بشأن دخول مواد البناء، كونها المختصة في هذا الشأن".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد- في وقت سابق- تشكيل لجنة مشتركة لتقييم المناطق الزراعية والسماح بدخول مواد البناء لها، فيما أشارت إلى آلية السماح بدخول مواد البناء لبعض المناطق الزراعية.

وأضاف أن "هناك مناطق زراعية مكتملة البناء تقريباً تتراوح بمساحة ما بين 80 – 90%"، مبيناً، أنه "تم تشكيل لجنة من أمانة بغداد ومحافظة بغداد وعمليات بغداد والعمليات المشتركة، لجرد هذه المناطق وإعطاء نسب اكتمال البناء فيها؛ لغرض السماح بدخول المواد الإنشائية إليها".

وأشار إلى، أن "هناك بعض المناطق الزراعية حصلت على موافقات رسمية لدخول مواد البناء فيها، وذلك لاكتمال الأبنية بنسبة ما يقارب 95‎%‎".

وعن حالات المنع من بعض السيطرات بدخول مواد البناء للمناطق الزراعية، أكد التميمي، أن "قيادة عمليات بغداد ليس لديها أي مشكلة بدخول مواد البناء للأراضي الزراعية، ولكن يجب أن يكون هناك كتاب من البلدية بالموافقة، ونحن بدورنا نرفع هذا الكتاب إلى أمانة بغداد، فإن وافقت الأخيرة سنسمح بدخول مواد البناء إلى أي منطقة زراعية".

مقالات مشابهة

  •  إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية