عاد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من المملكة العربية السعودية الشقيقة التي أجرى فيها سلسلة لقاءات و مشاورات مع الفاعلين الإقليميين والدوليين.

 

وتطرقت المباحثات إلى مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، والدعم المطلوب للحكومة ومؤسسات الدولة للوفاء بالتزاماتها الخدمية، والمعيشية، والتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

 

وفور وصوله العاصمة المؤقتة عدن، شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في أول تصريح له "على أهمية وحدة الصف، والعمل بروح الفريق الواحد خصوصا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يواجه فيها الشعب اليمني تحديات غير مسبوقة، وفي المقدمة المشكلة الاقتصادية والتمويلية، والمحاولات المستميتة من جانب التنظيمات، والمليشيات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

  

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، وعدد من رجال الدولة قاموا في وقت سابق بزيارة تفقدية إلى محافظة حضرموت اطلعوا خلالها على الأوضاع في المحافظة، والجهود المقدرة للسلطة المحلية، والمكونات الوطنية على مختلف المستويات.

  

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن: تصريح رئيس الحكومة عن خفض معدل التضخم رسالة لمجتمع الأعمال (فيديو)

علق عمرو سليمان، المتحدث باسم حزب حماة الوطن، على تصريح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن أن معدل التضخم سيكون أقل من 10% بنهاية عام 2025.

مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري مدبولي: ملتزمون بالسيطرة على التضخم وخفضه لأقل من 10% نهاية 2025 (فيديو)

وقال "سليمان" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، "أشيد بهذا الحوار المجتمعي الهام الموجه إلى مجتمع الأعمال بشكل عام وما قاله رئيس الحكومة عن معدل التضخم وهذا الرقم بالإجراءات الذي تحدث عنها مع وزير المالية يمكن أن نصل إلى هذا الرقم".

ترجمة ما جاء في الحوار الوطني 

وأضاف "حالة المكاشفة التي تنتهجها الحكومة ترجمت في أكثر من مجال عندما تمت دراسة الحلول في الحوار الوطني وقدمت كل القوى حلولها نجد أن ما تحدثنا عنه في الحوار الوطني يترجم إلى إجراءات وحوار مجتمعي يترأسه رئيس الوزراء ويشارك فيه وزير المالية ويتحدث فيه عن النظام الضريبي".

وتابع "ما تم الحديث عنه يؤدي إلى ما قاله رئيس الوزراء عن التضخم وأننا سنلقى ثمار هذه الحلول التي طرحت اليوم، من خلال شبكة من الحلول مرتبطة ببعضها البعض ووجود مسار لتحسين وضبط العلاقة بين المستثمر رسالة قوية لمجتمع الأعمال والمستثمرين وتلبية لاحتياجات شركائنا من المجتمع الضريبي بعيدًا عن التقديرات الشخصية التي كان يتم التعامل معها وتحديد الإجراءات والقواعد التنفيذية وألا تترك للتقديرات الشخصية ووجود مشاركة بين مجتمع الأعمال ومصلحة الضرائب مع توسيع القاعدة الضريبية".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • عضو بمجلس القيادة الرئاسي يحتفل بالذكرى 34 لتاسيس حزب الاصلاح
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025
  • حزب حماة الوطن: تصريح رئيس الحكومة عن خفض معدل التضخم رسالة لمجتمع الأعمال (فيديو)
  • العليمي يبحث مع السفيرة الفرنسية جهود السلام في اليمن