أعلنت مؤسسة "كهرباء لبنان"، عن توقف إمداد جميع المناطق اللبنانية بالكهرباء، بما فيها المرافق الأساسية في لبنان كالمطار ومرفأ بيروت والسجون، إثر نفاد مخزون معمل الزهراني من الوقود.
وأوضحت المؤسسة، في بيان اليوم السبت، أن التوقف القسري لمعمل الزهراني، جراء نفاد خزين المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل، أدى بنتيجته إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليا على جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية (مطار - مرفأ - مضخات مياه - صرف صحي - سجون .

. إلخ)، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

#الخطوط_اللبنانية تعدل مواعيد رحلات جوية لـ"أسباب تقنية" .. تبدأ من هذا الموعد https://t.co/vxQFq1MviE#اليوم | #لبنان pic.twitter.com/1XGDVbj7GM— صحيفة اليوم (@alyaum) August 8, 2024توقف إمداد المناطق بالكهرباءوأشارت إلى أن "المؤسسة ستقوم مجددا بإعادة تشغيل المجموعات التي وضعت خارج الخدمة قسريا، بما يتجانس مع الخزين الذي سيتوفر لديها بعد تأمين مادة الغاز أويل لصالحها، ليتم من ثم إعادة التيار الكهربائي والتغذية تدريجيا إلى ما كانت عليها".
أخبار متعلقة معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 40074الأمم المتحدة ترحب بفتح معبر أدري بالسودان: شريان حياة لمواجهة المجاعةوأوضح البيان أنه "إلحاقا ببيانات المؤسسة السابقة، ولحين تبيان ما ستؤول إليه الأمور فيما يخص مساعي الجهات المعنية لمعالجة مسألة تزويد مادة الغاز أويل لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، سواء كان من خلال اتفاقية المبادلة العراقية أو غيرها من المصادر".
ولفت البيان إلى "أنه، بعد استنفاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة، في ظل الظروف الحالية المختلفة، تم الخروج قسريا لآخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بيروت كهرباء لبنان الكهرباء

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية اليوم

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين نائب إسرائيلي يطالب بإقامة "منطقة أمنية" في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني

ودعا ‏عضو كنيست إسرائيلي عن حزب الليكود، في حديث مع صحيفة معاريف إلى احتلال منطقة من جنوب لبنان تصل إلى نهر الليطاني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات
  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • توقف 30% من إنتاج أميركا النفطي و41% من غازها بخليج المكسيك
  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية اليوم
  • بن قدارة يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن ويبحث سبل دعم استقلالية مؤسسة النفط
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • وزير البيئة يُثمّن الأدوار الفعّالة لصغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية وتعزيز سلاسل إمداد الغذاء العالمية
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات