كشف عدلي حسين، محافظ القليوبية السابق، أنه يجب مراجعة قانون الإجراءات الجنائية بحيث لا يتجاوز الحبس الاحتياطي 6 أشهر، مضيفا أن هناك بدائل عدة يمكن استخدامها بدلا من الحبس الاحتياطي.

إلغاء المجالس المحلية 

وتابع "حسين" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أنه تم إلغاء المجالس المحلية بالمخالفة للقانون ولا يمكن الاستمرار في إلغائها 14 سنة، وهي أهم الاستحقاقات الدستورية وغيابها أضعف المحافظين 

ولفت إلى أنه عندما تولى منصب محافظ المنوفية كان ترتيبها 28 من أصل 30 وعندما تركها كانت في المركز 11 وهذه التنمية وصلت إلى الأمم المتحدة.

 

مشروع العائلة المقدسة 

ولفت عدلي حسين، محافظ القليوبية السابق، إلى أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان وصف مشروع مساء العائلة المقدسة في مصر بأنه مسار حج.

واستطرد أن مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم من المنيا، متسائلا لما لا يتم تحويل هذه الأماكن لمزار وكذلك بيت السيدة هاجر في محافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإجراءات الجنائية الاستحقاقات الدستورية البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الحبس الاحتياطي الرسول صلي الله عليه وسلم العائلة المقدسة الفاتيكان المجالس المحلية قانون الإجراءات الجنائية محافظ القليوبية السابق

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن قانون الإجراءات الجنائية: "عمدة القوانين.. اهتموا به"

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يمس كل المصريين، معلقا: "ده العمدة ومفتاح كل حاجة في حياتنا ولازم نهتم به".

"إحنا أكتر شعب بيدخل القسم"| رسالة عمرو أديب بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية عمرو أديب يشيد بدور نقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية قانون الإجراءات الجنائية

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إلى أن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية يعتمد على التكنولوجيا، متسائلا: "هل نضمن أن التكنولوجيا تغطي كل الأماكن؟"، مضيفا: "إحنا عندنا في مصر الناس بترفع قضايا على بعض زي صباح الخير".

وأكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك اهتمام بهذا القانون، مطالبا كل الجهات في مصر والمثقفين والكتاب أن تشارك في مناقشات القانون. 

مقالات مشابهة

  • برلماني يكشف دور الحوار الوطني في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بـالإجراءات الجنائية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • أيمن محسب: الحوار الوطني لعب دورا مهما في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية 
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»
  • الحوار الوطني يوضح نقاط مهمة بشأن الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يوضح بعض النقاط حول الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • وكيل أفريقية النواب: بيان البرلمان عن "الإجراءات الجنائية" تاريخي
  • تقليص مُدد الحبس الاحتياطي الأبرز.. تفاصيل دمج توصيات الحوار الوطني بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • عمرو أديب عن قانون الإجراءات الجنائية: "عمدة القوانين.. اهتموا به"
  • قانون الإجراءات الجنائية والحوار الوطنى