الثورة نت|

عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة من مجلس النواب لاستيعاب ملاحظات أعضاء المجلس على برنامج حكومة التغيير والبناء اجتماعاً لها مساء اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس – رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول، بحضور الجانب الحكومي.

وفي الاجتماع رحب نائب رئيس مجلس النواب – رئيس اللجنة بالنائب الأول لرئيس حكومة التغيير والبناء العلامة محمد مفتاح وأعضاء الحكومة، مؤكداً أهمية توحيد الجهود والتعاون البرلماني، الحكومي في مناقشة القضايا ذات الصلة.

ووجه الشكر والتقدير للحكومة على سرعة إعداد برنامجها وتقديمه إلى مجلس النواب .. مشيراً إلى أن استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس من شأنها إثراء البرنامج والاستفادة من التجارب السابقة.

ولفت هشول إلى أهمية أن يؤدي الإعلام دوره المسؤول والمواكب لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحجم تضحيات الشعب اليمني بقيادته الحكيمة وتوحيد الرسالة الإعلامية والابتعاد عن المناكفات التي لا تخدم إلا أعداء الوطن والأمة، والعمل على ارساء قواعد العمل المؤسسي والعمل بروح الفريق الواحد وتحديد مكامن الضعف والقصور ومعالجة الاختلالات أينما وجدت.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، أهمية أن يتضمن البرنامج تعزيز وتشجيع فرص الاستثمار والتصنيع المحلي والاعتماد على الخامات المحلية بدلاً عن استيرادها.

وشدد على وضع خطة متكاملة للإنتاج الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية المحلية وتطوير برامج التعليم العالي، وبرامج التعليم المهني لتغطية احتياجات سوق العمل ومراعاة مواكبة التشريعات فيما يتعلق بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

بدوره وجه النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة مفتاح الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة البرلمانية الخاصة باستيعاب ملاحظات أعضاء المجلس على برنامج حكومة التغيير والبناء سواء في الجلسة الصباحية أو المسائية حول القضايا المشار إليها وأهمية استيعابها.

وأقر الاجتماع استيعاب الملاحظات وصياغة التوصيات التي سيتم تضمينها في التقرير الذي سيقدم للمجلس.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس النواب حکومة التغییر والبناء مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جمهوريون يعلّقون على أداء ترامب في المناظرة

عبّر أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأميركي عن أسفهم بشأن أداء الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الأولى ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.
وطوال المناظرة، بدت هاريس وكأنها تستهدف نقاط ضعف ترامب الشخصية، مثل حجم تجمعاته الانتخابية وثروته الشخصية.
وحسب ما ذكر موقع “ذا هيل” الأميركي فإن بعض الجمهوريين اعتبروا أن هاريس نجحت في استفزاز ترامب، خلال المناظرة التي استمرت أكثر من 90 دقيقة، مما أثر على أدائه وجعله أقل فعالية مما كان متوقعا.
وقال أحد أعضاء مجلس النواب الجمهوريين لـ”ذا هيل”: “أنا حزين للغاية. لقد كانت تعرف بالضبط أين تتدخل لتزعج ترامب. الأمر مخيب للآمال بشكل عام لأنه لم يكن أكثر هدوءا مثل المناظرة الأولى”.
وتابع: “الطريق أصبح ضيقا للغاية، وهذا ليس جيدا”.
وذكر عضو آخر أن “العديد” من المشاركين في مؤتمر الحزب الجمهوري شعروا “بخيبة أمل” لأن ترامب لم يتمكن من البقاء على الخط طوال المناظرة.
وأضاف: “إن هاريس تتحدث إلينا مثل الأطفال الصغار ولكنها تقوم بعمل جيد في استفزازه. إنه على حق في السياسة ولكنه لا يستطيع الالتزام بالموضوع”.
كما أوضح عضو جمهوري ثالث في مجلس النواب: “لقد ضاعت الكثير من الفرص حتى الآن. الأمر ليس مدمرا – لكنه ليس جيدا”.
في المقابل، رد ترامب قائلا إنه قدم أداء قويا، وأشار إلى أنه كان يواجه 3 جهات، معبّرا عن عدم يقينه بشأن إجراء مناظرة ثانية.

مقالات مشابهة

  • الأوجلي: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي لإدارة المركزي سيشكل خطرًا كبيرًا على مستقبل البلاد
  • بكري: النواب له الحق في الإبقاء أو التغيير على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • نتائج الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • جمهوريون يعلّقون على أداء ترامب في المناظرة
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • حكومة التغيير والبناء تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة