تتجه أسعار النحاس نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع في لندن، وذلك بمساعدة من الأنسجة المحيطة بإضراب المهتمين في مجم رئيسي في تشيلي، مما قد يؤدي إلى تقليص العرض.

في حين عقود النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.8%، إلا أن 9072 كافية للطن المتري، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 9184.

50 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

تستمر هذه المقسمات في الاتجاهات الهامة متابعة الأحداث الجيوسياسية لنتائجها على أسواق المعادن.


اتجهت أسعار النحاس إلى تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع 

 

في لندن بدعم من المخاوف من أن إضرابا في منجم رئيسي في تشيلي قد يؤدي إلى تقليص العرض.

 

وانخفضت عقود النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.8% إلى 9072 دولارا للطن المتري بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوعين عند 9184.50 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 

وقفز المعدن المستخدم في الطاقة والبناء 2.3% حتى الآن هذا الأسبوع.

 

وأثار إضراب في منجم إسكونديدا التابع لشركة التعدين العملاقة بي إتش بي في تشيلي، وهو أكبر منجم نحاس في العالم والذي يمثل ما يقرب من 5% من المعروض العالمي في عام 2023، مخاوف بشأن انقطاع الإمدادات.

 

وقال محللون في بنك إيه إن زد: "يجب أن يعوض هذا أي مخاوف بشأن ضعف الطلب في الأشهر المقبلة". وأثار إضراب دام 44 يومًا في عام 2017 في إسكونديدا ارتفاع أسعار النحاس. وكانت هناك أيضًا إضرابات أخرى في أعوام 2006 و2011 و2015.

 

وفي الوقت نفسه، خفت حدة تأثير خطر انقطاع الإمدادات بسبب النمو المستمر في مخزونات النحاس في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن، والتي تضاعفت ثلاث مرات تقريبًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 

ووفقًا لبيانات بورصة لندن للمعادن اليومية يوم الجمعة

 

فقد ارتفعت بنحو 1600 طن إلى 309050 طنًا، وهو أعلى مستوى في ما يقرب من خمس سنوات. وانخفضت مخزونات النحاس في المستودعات التي تراقبها بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 8.4% هذا الأسبوع.

 

وفي الوقت نفسه، خففت بيانات مبيعات التجزئة والوظائف الإيجابية في الولايات المتحدة من المخاوف بشأن ركود محتمل في البلاد والذي دفع أسعار المعادن الأساسية إلى الانخفاض في الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

وعلى الصعيد الفني

 

يحظى النحاس بدعم من متوسط ​​التحرك على مدى 200 يوم عند 9060 دولارا.

 

وانخفضت أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن 0.9% إلى 2342 دولارا للطن، وخسر القصدير 0.8% إلى 31670 دولارا

 

كما انخفض الزنك 1.1% إلى 2750.50 دولارا، وهبط الرصاص 1.1% إلى 2011 دولارا، وانخفض النيكل 1.0% إلى 16140 دولارا.

 

 

الاسواق: الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
 


 

صعدت أسعار الذهب واستعدت لتحقيق مكاسب أسبوعية مع تزايد التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، على الرغم من أن التوقعات بأن يخفف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير قد خفت قبيل خطاب رئيس البنك جيروم باول القادم.

 

وقفز الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 2462.82 للأوقية، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 2500.50 دولار.

شاهد بالبث المباشر أرسنال اليوم.. مشاهدة أرسنال × ولفرهامبتون Arsenal vs Wolverhampton بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 شاهد مباراة أرسنال وولفرهامبتون بث مباشر مجانا.. مباراة أرسنال ???????? و???????? ولفرهامبتون | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

 

اكد محللون إنه يتحرك تجار الذهب بحذر لأن البيانات الأمريكية خفضت بشكل كبير احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر

 

كما تشير بيانات التضخم الأمريكية إلى أن الذهب قد يحتاج إلى محفزات إضافية لتجاوز 2500 دولار، ورغم إمكانية الوصول إلى هذا المستوى في نهاية المطاف، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك في الأمد القريب، حيث من المتوقع أن يظل الذهب ضمن نطاق 2360 إلى 2480 دولار.

 

وأعادت البيانات الأخيرة الثقة التي اهتزت بسبب تقرير التوظيف الضعيف بشكل مفاجئ في وقت سابق من هذا الشهر. كما عززت التفاؤل بشأن تحسن التضخم، كما يتضح من إصدارات يوليو لمؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع.

 

ويعتقد المتداولون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في 18 سبتمبر، لكنهم ناقشوا حجم التخفيض وتبلغ الاحتمالات حاليا 25% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، انخفاضا من 36% في اليوم السابق، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

 

واخيرا تميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك غير العائدة.

 

وتعتبر مصر دولة صحية بالثروات الطبيعية، التي تتنوع ما بين الذهب والبترول، بالإضافة إلى كنز آخر مثل الحلي واللؤلؤ والأحجار الكريمة.

 

في الأشهر الخمسة الماضية، صدرت مصر لؤلؤة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمقدار ربع مليار دولار. تعتبر هذه المجموعة من المؤلفات مهمة للغاية، نظرًا لتنوعها في مجال اللؤلؤ العالمي، مما يؤدي إلى نقص التمويل في الاقتصاد المصري ويعكس جميعها التي تمتلكها في جميع أنحاء مجال الموارد الطبيعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتجاهات بورصة لندن للمعادن شركة التعدين 18 ديسمبر أعلى مستوى أسو آسية أسواق الذهب اسعار النحاس وولفرهامبتون وقف ولفرهامبتون معروض منجم نحاس

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار

قفزت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات الجمعة المبكرة، بسبب ضعف الدولار وسط آمال خفض الفائدة الأميركية، بينما ارتفع البلاديوم 15 بالمئة منذ بداية الاسبوع.

تحديث الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2567.99 دولار للأونصة (الأوقية) بحلول الساعة 0501 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة. وارتفع المعدن الأصفر نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2596.20 دولار.

وتراجع الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقال صندوق النقد الدولي، الخميس، إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) دورة تيسير نقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل مع انحسار المخاطر الصعودية للتضخم.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 45 بالمئة خفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في 18 سبتمبر أيلول الجاري، بينما يتوقعون بنسبة 55 بالمئة خفضا بواقع 25 نقطة أساس.

وتترقب الأسواق بيانات أولية بشأن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من الإشارات حول مسار أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.97 دولار للأونصة، وزاد البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 985.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1047.59 دولار، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر كانون الأول 2023، مدعوما بمخاوف بشأن كبح الصادرات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن على موسكو التفكير في الحد من صادراتها من اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل ردا على عقوبات الغرب.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • الذهب يحقق مستويات سعرية جديدة والأوقية تتجه إلى 2600 دولار
  • أسعار الذهب في مصر تشهد استقرارًا بعد فترة من الارتفاعات: تفاصيل السوق ليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخيا
  • أسعار النحاس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • بوصلة النفط تتجه نحو الصعود.. برنت يتجاوز الـ72 دولاراً
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي