قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقف تحويلات الطلاب لجميع الصفوف الدراسية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق مطلوبة للتقديم في تظلمات الثانوية العامة 2023

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على ضبط عمليات تحويلات الطلاب في مرحلة الثانوية العامة تحقيقًا للعدالة وتكافؤ الفرص وبالإشارة إلى اللجنة المشكلة بالوزارة لفحص حالات تحويل الطلاب في الصف الثالث الثانوي لمراجعة مستندات التحويل الواردة للبت في قبول التحويل من عدمه.

تفاصيل حظر تحويلات طلاب الثانوية العامة

وتتضمن قرار وزير التربية والتعليم حظر إجراء تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية العامة بداية من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بالوزارة لفحص مستندات التحويل واتخاذ قرار التحويل من عدمه.

كما تتضمن قرار وزير التربية والتعليم عدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تحريك لفصول في مرحلةالثانوية العامة إلا بعد الرجوع للإدارة المركزية للتعليم بالمصروفات بالوزارة.

وتأتي قرارات وزير التربية والتعليم في إطار إجراءات القضاء على لجان أولاد الأكابر في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وكان وزير التربية والتعليم قد حظر تحويلات الطلاب بين المدارس في الصف الثالث الثانوية خلال العام الدراسي المنصرم.

خريطة العام الدراسي الجديد

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والذي يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 وينتهي في السبت 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024 .

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024 وامتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024 وامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤، امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤، على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة رضا حجازي التحويلات وزير التربية والتعليم إمتحانات الثانوية العامة وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024. 

الثانوية العامة 2024| مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء قبل الطباعة بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا