أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أطقم مروحيات “كا-52” هاجمت آليات عسكرية مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وقالت الوزارة: “نفذت أطقم طيران الجيش على متن طائرات مروحية من طراز /كا-52/ ضربة جوية ضد معدات عسكرية مدرعة لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك”، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وبعد استخدام أسلحة الطائرات، قامت الطواقم بمناورة مضادة للصواريخ، وأطلقت مصائد حرارية وعادت إلى موقع المغادرة.

وبحسب سبوتنيك، تصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية، صباح يوم 6 آب/أغسطس الجاري، عندما حاولت وحدات من القوات الأوكرانية يصل عددها إلى ألف عنصر، الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا على الحدود الروسية الأوكرانية.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"

أعلنت قوات روسية عن بدء هجوم لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية، في أول محاولة كبيرة لها منذ أكثر من خمسة أسابيع منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في المنطقة.
وقال القائد العسكري أبتي علاء الدينوف لصحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية، إن لواء روسيا بدأ التقدم أمس الثلاثاء، ويتواصل القتال اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبيرالاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسياوأشار مدونون عسكريون روس أيضا إلى وقوع هجوم في المنطقة، رغم أنه مازال من غير الواضح ما إذا كانت القوات المشاركة في القتال قد تم نقلها من الجبهة في شرقي أوكرانيا، أم من أماكن أخرى داخل روسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك - رويترزهجوم مضادوقال عدد من المدونين، إلى جانب صحيفة روسيسكايا جازيتا، إن بعض الجنود كانوا من لواء مشاة البحرية الـ 155 ، الذي يتمركز في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى، لكنه خاض في الماضي معارك في الحرب على أوكرانيا.
وقال رسلان بوخوف، رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ومقره موسكو، إن "رجالنا في كورسك، بدأوا هجوما مضادا بقوات جديدة أمس".
وأضاف "هذا الهجوم ناجح للغاية حتى الآن، حيث تم تحرير العديد من القرى وأسر جنود، وكانت المقاومة ضعيفة، فلم يكن لدى الأوكرانيين خط جبهة متواصل هناك".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"