حزب الله.. أعلن حزب الله، اليوم السبت، استهداف موقع حدب يارون بقذائف المدفعية، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة.

وأكد حزب الله استهدافه للتجهيزات التجسسية في موقع جل العلام بـ المسيرات الانقضاضية، وإصابة الأهداف بدقة مما أدى إلى تدميرها.

وفي الجبهة الأخرى أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار -مزروعة مسبقا- في آلية عسكرية للاحتلال متوغلة في محيط مسجد عليين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أكد في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله في وقت سابق أن الحل الوحيد لإيقاف الحرب في كافة الجبهات هو إيقاف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله على استعداد كامل لدفع أي ثمن من أجل إيقاف العدوان على غزة.

البيان المشترك بشأن مفاوضات إطلاق النار

وأمس الجمعة تم إصدار بيان مصري أمريكي قطري مشترك يفيد بأن كبار المسؤولين من الحكومات الثلاث انخرطوا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين.

وأضاف البيان أن المحادثات كانت جادة وبناءة، وأن كبار المسؤولين من حكوماتنا سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقا للشروط المطروحة اليوم.

وشدد البيان المشترك على عدم وجود أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيدا من التأخير، وأن الوقت قد حان لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق.

كما أكد البيان المشترك أن الدول الثلاث قدمت اقتراحا لكلا الطرفين يقلص الفجوات ويتوافق مع المبادئ التي وضعها بايدن في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

وأشار البيان المشترك إلى أن الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

ومنذ بدء الحرب تعمل مصر جاهدة لأجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، كما أنها تشارك في المفاوضات التي بدأت الخميس 15 أغسطس 2024 في الدوحة، ومن المقرر أن يكون هناك اجتماعا آخر في القاهرة قبل نهاية الأسبوع لأجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وفقا للشروط المطروحة الجمعة 16 أغسطس.

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

اقرأ أيضاً«أكسيوس» عن مسؤول أمريكي: التفاوض بشأن الهدنة في غزة يقترب من نهايته

بيان بريطاني فرنسي ألماني إيطالي: ندعم جهود وساطة مصر وقطر وأمريكا بشأن مفاوضات غزة

حماس: انتهاكات الاحتلال تتواصل بدعم من واشنطن وعواصم غربية توفر الغطاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حزب الله وقف إطلاق النار حزب الله اللبناني حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله المسيرات الانقضاضية حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي اتفاق لوقف إطلاق النار اتفاق لوقف إطلاق النار الاحتلال الإسرائیلی البیان المشترک فی وقت سابق حزب الله على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مرابض الاحتلال في الزاعورة

حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد، استهداف مرابض الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأعلن حزب الله منذ قليل، استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، مما أدى إلى تدميرها.

وفي سياق مشابه، أكدت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» منذ قليل أن الاحتلال الإسرائيلي إذا وسّع الحرب في جبهات جديدة فإنه سيتعرض لآلاف الصواريخ، مضيفا أن خطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية بموقع «رويسات العلم» في تلال كفر شوبا

«حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة

حزب الله ينفذ عملية نوعية كبرى بمواقع عسكرية إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • لبنان.. هجوم سيبراني يستهدف أجهزة “حزب الله” ومئات الإصابات
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • إسرائيل تحبط مخططاً لحزب الله لاغتيال مسؤول دفاعي سابق
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • المسيرات ”المليونية للحوثيين هل تمثل مقياس لشعبية الجماعة ؟
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • حزب الله يستهدف مقرّات الاحتلال في «ديشون» و«الجولان»
  • عاجل. حملة ترامب: إطلاق نار يستهدف تجمعا انتخابيا للمرشح الجمهوري ولا إصابات
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مرابض الاحتلال في الزاعورة