الأسبوع:
2024-09-11@20:10:40 GMT

3 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بـ دير البلح وسط غزة

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

3 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بـ دير البلح وسط غزة

استشهد اليوم السبت 3 فلسطينيين إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا جنوبي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أوردته قناة القاهرة الإخبارية، نقلًا عن إعلام فلسطيني.

وتنفذ مسيرات الاحتلال قصفا مدفعيا وغارات جوية على حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، وذلك ضمن سلسلة الغارات الجوية التي تنفذها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء والمدنين العزل في القطاع، حيث تنتهج سياسة التدمير الشامل من حيث استهداف مربعات سكنية كاملة ومستشفيات، والمدراس، والبنية التحتية مع ارتكاب مجازر دامية وجرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي وحصار خانق على القطاع.

شهداء غزة

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40074، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بينما وصلت حصيلة الإصابات إلى 92537 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ أيضاً«أكسيوس» عن مسؤول أمريكي: التفاوض بشأن الهدنة في غزة يقترب من نهايته

آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. ماذا حدث في الدوحة؟

«اليونيسيف» تحذر من كارثة صحية مع تفشي متحور جديد من شلل الأطفال بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة حرب غزة أخبار غزة شهداء غزة ارتفاع ضحايا العدوان على غزة ارتفاع ضحايا الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستمر بالنهج نفسه الذي بدأته منذ 10 أشهر أو أكثر، وهو نهج تحويل حياة الفلسطينيين في قطاع غزة إلى حياة مستحيلة ولا تصلح للعيش، لافتا إلى أن هذا الاستهداف  يأتي في إطار 3 مرافق مستهدفة بالقطاع، هي القطاع الصحي والتعليمي والسكن، لافتا إلى أن هذه المرافق مقومات أساسية للحياة في قطاع غزة، ولا علاقة لها بادعاءات إسرائيل المتعلقة بالمسلحين، لكنها تستهدف الشعب الفلسطيني.

الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين، ما يؤكد أن الهدف الرئيسي والاستهداف الرئيسي هو للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أنه قبل بداية الحرب على غزة، كان القطاع به 36 مستشفى كامل ومجهز، ويقدم خدمات صحية للفلسطينيين، لكن جرى استهدافها، إلا 3 مستشفيات قائمة بالوقت الحالي، ويقدم بها خدمات جزئية للعلاج لكل القطاع، موضحا أنه يعد تدمير شامل للمرفق الصحي، ضمن إطار المخطط نفسه الذي تستخدمه دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء و15 إصابة بقصف إسرائيلي لمنزل في مواصي رفح
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • بينهم سيدة وطفلتان.. 6 شهداء في قصف صهيوني على جباليا
  • ستة شهداء بينهم سيدة وطفلتان في قصف صهيوني على جباليا
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل