الجديد برس|

اعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان صادر عنها اليوم السبت، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال الصهيوني في محاور التقدم شرق منطقة القرارة شمال خان يونس.

من جانبها قالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها تمكنوا “من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات الاحتلال، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإجلاء”.

كما عرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو يظهر استهداف مبنى تحصن بداخله جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بطائرة انتحارية شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري في “القسام” مقطع فيديو يوثق مشاهد من عملية نفذتها الكتائب الخميس الماضي، ويظهر “استهداف مبنى تحصن به جنود الاحتلال بطائرة بدون طيار شرق مدينة خان يونس”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت مواقع إخبارية صهيونية، بأن 11 جنديا للاحتلال، على الأقل أصيبوا بجراح متفاوتة في حادث أمني خطير بالمعارك الدائرة مع حماس في قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

سيول مدمرة تضرب مدينة سبها الليبية.. خسائر بشرية وأضرار غير مسبوقة

تتعرض مدينة سبها الليبية إلى سيول جارفة بسبب الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، الأمر الذي أسفر عن مصرع شاب وامرأة وإصابة العشرات، فيما تعرضت المنازل لأضرار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية.

سيول مدينة سبها الليبية

وتداول رواد السوشيال ميديا مقاطع فيديو تظهر السيول وهي تغرق مدينة سبها الليبية، وتسبب في تدمير جزئي في شوارع المدينة وانجراف السيارات مع تيارات المياه المندفع بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في المدينة.

وقالت المتحدثة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري، إن بسبب السيول في مدينة سبها الليبية أدت إلى مصرع شخصين جرى نقلهما لإحدى العيادات بالمدنية.

امطار غزيرة تجرف السيارات في مدينة سبها الليبية pic.twitter.com/Nwl8mHajfR

— كويـتي حُـ ـر (@Kuwaity__7r) September 15, 2024

يأتي هذا الوقت الذي تعاد فيه إلى الأذهان الكارثة التي تعرضت لها مدينة درنة الليبية العام الماضي.

تحذير من حالة الطقس الأيام المقبلة

وطالبت السلطات المحلية في مدينة سبها الليبية المواطنين الابتعاد عن المناطق مخرات السيول والوديان، مؤكدة استمرار سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، مشددة بعدم الخروج خلال فترات هطول الأمطار بشكل غزير أو قيادة السيارات، بالإضافة إلى الابتعاد عن أعمدة الإنارة والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • سيول مدمرة تضرب مدينة سبها الليبية.. خسائر بشرية وأضرار غير مسبوقة
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • عسكريا.. إلام تشير عودة عمليات المقاومة بعد إعلان إسرائيلي تفكيك لواء رفح؟
  • “القسام” تعتبر الضربة الحوثية لتل أبيب “نقلة نوعية” بمسار المعركة
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح