قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه اليوم السبت بتفقد ضريح ومجمع الشيخ الشعراوي بدقادوس بمدينة ميت غمر وتابع أعمال التطوير الجاريه بالضريح وثمن جهود الشركة المنفذة للأعمال ، وقام بقراءة الفاتحه علي روحه الطاهره من داخل الضريح .
جاء ذلك بحضور اللواء أنور عثمان رئيس مركز ومدينة ميت غمر والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، ومحمد صلاح مدير إدارة المتابعة بالمحافظه .


وقال اللواء " مرزوق " إن أقل تكريم لفضيلة إمام الدعاه الشيخ محمد متولي الشعراوي هو تطوير ضريحه الذي يتوافد عليه زوار من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي وليس مصر فقط نظراً لمكانته الدينيه في قلوب جميع المسلمين .

تطوير ضريح ومجمع الشيخ الشعراوى بدقادوس..


وأكد " المحافظ " علي أن فضيلة الشيخ الشعراوي أحد أهم اعلام مصر والوطن العربي والإسلامي وله مكانه كبيره في قلوب الجميع داخل مصر وخارجها ، وأقل شيء يقدم له هو الحفاظ على ضريحه ليكون وجهه مشرفة لكل زواره من مصر وخارجها .


ووجه اللواء " مرزوق " للشركة المنفذة للأعمال بتكثيف أعمال التطوير الجارية بالضريح حتي يتم الانتهاء منها خلال المدة الزمنية المحددة ليصبح متاحاً أمام زواره ، موجهاً الشكر والتقدير لهم ، وكلف رئيس مجلس مدينة ميت غمر بتقديم كافة أوجه المساعدة للشركة المنفذة .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة ضريح الشيخ الشعراوي والذي أمر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة تطوير وصيانة الضريح عقب حدوث تسريب لمياه الصرف الصحي بداخله نتيجة حدوث هبوط أرضي بالمنطقه ادي الي حدوث كسر في خط طرد صرف صحي محطة ميت غمر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الصرف الصحى محافظ الدقهلية رفع كفاءة الهيئة الهندسية میت غمر

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟

 

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين 16 سبتمبر 2024، الدكتور سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وذلك خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

الحفل الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز" شهد حضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية، على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إضافة إلى عدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة.

نبذة عن سامي الشعراوي

سامي محمد متولي الشعراوي، المولود في 23 يوليو 1954 في قرية شبراخيت بمحافظة الدقهلية، هو نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة. تلقى سامي الشعراوي تعليمه في جامعة الأزهر، حيث تخرج بشهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية. منذ بداياته، كان هدفه نشر تعاليم الإسلام بطريقة مبسطة وحديثة، وهو ما ساهم في تفوقه في مجال الدعوة الإسلامية.

مسيرة سامي الشعراوي المهنية

على مدار مسيرته، حقق سامي الشعراوي العديد من الإنجازات في مجال الدعوة الإسلامية، حيث ألقى العديد من المحاضرات التي تناولت مواضيع مختلفة في الشريعة الإسلامية والتفسير القرآني. بالإضافة إلى ذلك، ألف العديد من الكتب التي تعتبر مرجعًا في القضايا الدينية مثل "الحلال والحرام في الإسلام"، "فتاوى الشعراوي"، و"تفسير الشعراوي". كما دعا إلى نشر قيم الإسلام الوسطية ورفض التطرف والغلو، مشددًا على أهمية الوحدة والسلام بين الأديان المختلفة.

تكريم مستحق لنشر الفكر الوسطي

يأتي تكريم الدكتور سامي الشعراوي تقديرًا لجهوده الكبيرة في نشر الفكر الوسطي المستنير، خاصة خلال فترة توليه أمانة مجمع البحوث الإسلامية. وقد أكد الشعراوي في تصريحاته أن المؤسسات الدينية تحرص على نشر خطاب الوسطية بعيدًا عن التشدد، موضحًا أن رؤية القيادة السياسية لتجديد الخطاب الديني كانت عاملًا رئيسيًا في مواجهة أفكار التطرف خلال السنوات الأخيرة.

ختام الاحتفال

يُعد تكريم سامي الشعراوي خلال هذه الاحتفالية تأكيدًا على دور رجال الدين في مواجهة التطرف ونشر القيم الإسلامية السمحة. ويُذكر أن الحفل جاء ضمن إطار جهود الدولة المصرية لدعم الفكر المعتدل ومحاربة الأفكار المتطرفة.

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز بلقاس بمتابعة أعمال التطوير الجاريه بحديقة الأسرة بالمدينة
  • محافظ الدقهلية يشهد بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين