استمرار فاعليات مبادرة " بلدنا احلى " الموسم الثالث من مراكز شباب إدارة شباب الخانكة، والتى أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، على أن يتم تنفيذها بـ ١٠٠ مراكز شباب على مستوى الإدارات الفرعية خلال شهرى يوليو وأغسطس، طبقا لجدول زمنى محدد بذلك، والذى يأتى برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية .

حيث تم التنفيذ اليوم من مراكز شباب الخانكة وهى ( عرب العياييدة)، حيث تمت من خارج اسوار مراكز الشباب، من تجميل القرى، وعمل بعض الدهانات لاعمدة الإنارة، وتشجير ودهانات للاسوار، والتخلص من بعض المخلفات بمدخل القرى، وتعليق لافتات ترحيب، على أن تنفذ المبادرة بمراكز الإدارة تبعا .

وأكد الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية " أن المبادرة تأتى للعام الثالث علي التوالى، تأكيدا على المشاركة المجتمعية والدور المجتمعى لمراكز الشباب، في الأعمال التطوعية التي تساهم فى بناء المجتمع والتى تحقق إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة ورؤية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بهدف تجميل و نظافة مداخل القرى و المناطق المحيطة بمراكز الشباب من أعمال نظافة عامة ودهانات وزرع أشجار، لإخراج جيل متعاون ينتمى بكيانه لأرض الوطن الحبيب.

تهدف المبادرة إلى بث روح الإنتماء و المواطنة للمشاركين بأرض المحافظة، وذلك من خلال الظهور بها بأفضل منظر وحال، وذلك بتجميل ونظافة مداخل القري والمناطق المحيطة بمراكز الشباب، والتى تشمل أعمال نظافة عامة،  دهانات، و زراعة الأشجار، وتعليق لافتات إرشادية، على أن يشارك الشباب والفتيات من أعضاء مراكز الشباب فى المبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة المشاركة المجتمعية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة مراکز الشباب مراکز شباب

إقرأ أيضاً:

مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، واللواء مجدى سيف عضو مجلس النواب، فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميًا، مساء اليوم الخميس، من مركز شباب كفر مويس التابع لإدارة شباب بنها.

وذلك وسط حضور كبير من الطلاب وأولياء الأمور، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، وأحمد يحي مدير إدارة شباب بنها، إيهاب فرج رئيس مجلس الإدارة، وعلي جميل مبارك الرئيس الشرفي للمركز، وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور محمود عفيفي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وعضو لجنة الإفتاء ونخبة من الشخصيات العامة بالقرية.

بدأت الإحتفالية، بتلاوة آيات من القرءان الكريم، وكلمات ترحيبية بالحضور، وكلمة الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أعقبها تكريم عدد من الشخصيات العامة بالقرية، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين علمياً من المراحل الدراسية المختلفة، وأخذ الصور التذكارية مع الطلاب وأولياء الأمور.

وفى كلمته أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن مبادرة تكريم المتفوقين علميًا تأتى في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وليست قاصرة فقط على النشاط الرياضي.

وأضاف "الفرماوي " أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تحرص على تعميم المبادرة بجميع مراكز الشباب من خلال برنامج زمنى لتشمل تكريم أكبر عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية.

وأكد مدير الرياضة بالقليوبية، على أن مراكز الشباب تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الأنشطة، والبرامج المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية، والاجتماعية والفنية، والمبادرات المجتمعية بجانب النشاط الرياضي، بهدف توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في انشطة مراكز الشباب.

يذكر أن مبادرة تكريم المتفوقين بمراكز شباب القليوبية يتم تنفيذها بمراكز شباب القليوبية، وفقاً لخطط النشاط بكل مركز، وتأتى تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "رسول الإنسانية" ضمن احتفالا المولد النبوي بالقليوبية
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • رئيس «مراكز الشباب» يتفقد مركزى سنديون وقها بالقليوبية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح